مع بدء الفصل الدراسي الثاني وتطبيق الدوام الشتوي بعد توقف سنوات طويلة في المنطقة الشرقية، واجه العديد من أولياء الأمور تحديات في تغيير الساعة البيولوجية لأطفالهم، خاصة في الصفوف الدنيا.

ويرى عدد من أولياء الأمور أن تطبيق التوقيت الشتوي أفضل للطلاب، إذ يمنحهم وقتًا أطول للنوم والراحة، ما يساعدهم على التركيز في الدراسة، مشيرين إلى أن تغيير الساعة البيولوجية للطلاب خاصة الصفوف الدنيا يحتاج إلى وقت.

أخبار متعلقة "تعليم الرياض" تستعد لاستقبال الطلاب لبدء الفصل الدراسي الثاني4 إجازات متنوعة للطلاب والكوادر التعليمية في الفصل الدراسي الثاني"تعليم الشرقية": بدء الدوام الشتوي الأحد المقبل

وقال محمد العلي، إن تطبيق الدوام الشتوي أحسن كثيرًا لأطفاله، إذ أصبحوا أكثر نشاطًا وحيوية في المدرسة، مضيفا: ”أعتقد أن الدوام الشتوي يمنح الطلاب وقتًا كافيًا للنوم والراحة، ما يساعدهم على التعلم بشكل أفضل“.

تطبيق التوقيت الشتوي يساعد الطلاب على التركيز- اليوم

وقالت سارة الناصر، إن تطبيق الدوام الشتوي كان صعبًا على أطفالها في البداية، حين كان عليهم الاستيقاظ في وقت أبكر والنوم في وقت متأخر، لكنهم سرعان ما تأقلموا عليه.

وذكر عبدالله الصفار ، أنه لم يلاحظ أي تغيير في موعد نوم أبنائه بعد تطبيق النظام الشتوي، مؤكدًا أن أطفاله ينامون في نفس الوقت تقريباً.

التأقلم مع التوقيت الشتوي

من جانبه قال الدكتور علي زكي، طبيب أسرة، إن تغيير موعد نوم الطالب هو أحد التحديات الرئيسية التي تواجه أولياء الأمور مع تطبيق الدوام الشتوي.

وأضاف: ”يحتاج الجسم إلى وقت للتكيف مع التغيير في الساعة البيولوجية، لذلك، من المهم أن يكون التغيير تدريجيًا، ويمكن للوالدين البدء بجعل أطفالهم يستيقظون 15 دقيقة أو نصف ساعة في وقت مبكر كل يوم، حتى يتأقلموا مع الوضع الجديد“.

تطبيق التوقيت الشتوي يساعد الطلاب على التركيز- اليوم

وقدم المختص الاجتماعي جعفر العيد، بعض النصائح للأسر والطلاب مع بداية فصل الشتاء، مبينًا أنه يجيب على الطلاب الحصول على قسط كافٍ من النوم، حيث يحتاج الطلاب إلى 8-10 ساعات من النوم يوميًا، وتناول وجبات صحية ومتوازنة، خاصة في وجبة الإفطار، بالاضافة إلى ممارسة الأنشطة البدنية بانتظام، إذ تساعد على تحسين المزاج ورفع معدلات الطاقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الساعة البيولوجية التوقيت الشتوي عودة الدراسة تطبیق الدوام الشتوی الساعة البیولوجیة التوقیت الشتوی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، صباح اليوم الأحد الموافق ٢٩ سبتمبر، طلاب الجامعة الجُدد والقدامى، في أول أيام العام الدراسي الجديد، مقدماً لهم التهنئة ببدء العام الجامعي، متمنيا لهم عاما أكاديميا ناجحا ومميزا بإبداعاتهم وعطائهم.

وتفقد رئيس جامعة دمنهور المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، كما اطمأن سيادته على حسن انتظام المحاضرات مؤكدا على توفير كافة سبل الراحة والدعم للطلاب، موجها عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالتواجد الميداني كل في دائرة مسئولياته، مشددا على الالتزام بانتظام الدرسة منذ يومها الأول وفق الجداول المعلنة، كما وجه عمداء ووكلاء الكليات بفتح أبوابهم للطلاب للتعرف على أي مشكلات قد تواجههم والعمل على إيجاد حلول عاجلة لها، والتفاعل الإيجابي معهم، بما يضمن تذليل أية صعوبات أمام الطلاب وانتظام سير العملية التعليمية بكفاءة.

رئيس جامعة دمنهور يلتقي عددا من أبنائه الطلاب ويتبادل معهم الحديث

خلال جولته التقى الدكتور إلهامي ترابيس،  بمجموعة من الطلاب وهنأهم بالعام الجامعي الجديد، كما دعاهم للتحلي بالأخلاق الحميدة التي تتناسب مع مستواهم العلمي والمعرفي كطلاب جامعيين، وأن يكون هدفهم الأسمى هو التميز والتفوق وأن يكونوا قدوة حسنة للأجيال القادمة، مؤكدا حرص الجامعة على تبني الأفكار التي تصقل شخصية ومواهب الطلاب وتعبر عن طموحاتهم، لافتا، إلى أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية والمبادرات الرئاسية كمبادرة بداية وحياة كريمة وغيرها من المبادرات الرئاسية، كما استمع إلى ملاحظاتهم وناقش معهم عدد من المقترحات والأفكار.

وأكد رئيس الجامعة، أن جامعة دمنهور تعمل على على تسخير كافة إمكاناتها المتاحة لخدمة طلابها، لإعداد خريج قادر على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

وأثنى الدكتور إلهامي ترابيس، على جهود أسرة "طلاب من أجل مصر" خلال فترة الاستعدادات للعام الجامعي،  وذلك من خلال استقبالهم للطلاب الجدد لتقديم أوراقهم وسط حزمة من الإجراءات و التدابير التي ساهمت في توفير جو مناسب للطلاب، مشيدا بحسن استقبالهم اليوم لزملائهم الطلاب الجدد والقدامى، مشيرا إلى أن وجود الأسرة داخل الجامعة وأنشطتها المتنوعة أضفى روح البهجة والنشاط على الحياة الجامعية، حيث يحرص الأعضاء على المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة الطلابية والمجتمعية.

من جانبهم  قام طلاب أسرة من أجل مصر  باستقبال زملائهم من الطلاب الجدد والقدامى مقدمين لهم الحلوى والهدايا التذكارية.

 جدير بالذكر، أن جامعة دمنهور، قد انهت كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية للعام الجامعي الجديد، والتي شملت انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب التنبيه بضرورة الالتزام بتأمين وحماية الحرم الجامعي وكافة منشآت الجامعة ومرافقها مع بدء الدراسة.

مقالات مشابهة

  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم يوما إرشاديا للطلاب الجدد (صور)
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. استعد لتغيير الساعة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. وخطوات تغيير الساعة
  • مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي 2024
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. متى يتم تغيير الساعة في مصر؟
  • مهرجان استقبال الطلاب في جامعة عين شمس (صور)
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية
  • تفاصيل التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى يبدأ وما هي المواعيد الجديدة؟