شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن اتفاقية أوروبية أمريكية جديدة لحماية البيانات، أعلن الاتحاد الأوروبي، أمس الإثنين، اعتماد إطار قانوني جديد للسماح بنقل بيانات شخصية إلى الولايات المتحدة، وهو أمر بالغ الأهمية للاقتصاد الرقمي، .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اتفاقية أوروبية أمريكية جديدة لحماية البيانات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اتفاقية أوروبية أمريكية جديدة لحماية البيانات

أعلن الاتحاد الأوروبي، أمس الإثنين، اعتماد إطار قانوني جديد للسماح بنقل بيانات شخصية إلى الولايات المتحدة، وهو أمر بالغ الأهمية للاقتصاد الرقمي، بعدما أبطل القضاء الأوروبي إطارين سابقين.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في بيان: “سيضمن إطار حماية البيانات الشخصية الجديد بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تدفقات آمنة للبيانات ويوفر ضمانة قانونية للشركات على جانبي المحيط الأطلسي”.

وأشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالقرار “الذي يعكس” برأيه “التزاماً مشتركاً” من الطرفين الشريكين حيال “احترام قوي للبيانات الشخصية”.

وأبطل إطاران سابقان وضعاً للسماح للشركات بنقل مثل هذه البيانات من الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة، بسبب مخاوف من مراقبة الاستخبارات الأمريكية -آخرهما “درع الخصوصية” (برايفسي شيلد) الذي ألغي العام 2020.

وكان الناشط النمساوي ماكس شريمس طعن في الإطارين السابقين أمام محكمة العدل الأوروبية، وأعلن الناشط، الإثنين، اعتزامه الطعن في الإطار الجديد الذي اعتبر أنه لم يدخل أي تحسينات في ما يتعلق بحماية بيانات الأوروبيين الشخصية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. تقنية E-KYC لحماية بيانات المستثمرين في سوق الذهب المصري

بدأ سوق الذهب المصرى لأول مرة  استخدام تقنية التحقق الإلكتروني من الهوية (E-KYC) المقدمة من شركة "فاليفاي سوليوشنز"، وهي شركة متخصصة في تكنولوجيا البنية التحتية للهوية الرقمية.

يتم استخدام هذه التكنولوجيا لتحسين عملية جمع بيانات العملاء والتحقق منها تلقائيًا، ويشمل ذلك تقنيات التعرف الضوئي على الحروف (OCR) والتحقق من المستندات، حيث يتم استخدام هذه التكنولوجيا لتحسين عملية جمع بيانات العملاء والتحقق منها تلقائيًا.

وقد أوضح الدكتور فادي كامل، الرئيس التنفيذي لشركة ذهب مصر، أن هذا التعاون يساهم بشكل كبير في تعزيز البنية التحتية الرقمية لقطاع المعادن الثمينة، حيث يوفر وسيلة فعالة للتحقق بسرعة ودقة من هوية المستثمرين.

وأكد عمر عبد الواحد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فاليفاي سوليوشنز"، أن تطبيق تقنية التعرف الضوئي على الحروف سيزيد من مستويات الأمان في سوق الذهب ويوفر حماية إضافية لبيانات المستثمرين من خلال رقمنة عملية التحقق من الهوية.

تعكس هذه الخطوة التزام شركة "ذهب مصر" بتطوير سوق المعادن الثمينة في مصر، حيث تتبنى أحدث التقنيات وتلتزم بأعلى معايير الشفافية والأمان والامتثال لقواعد "اعرف عميلك" (KYC)، مكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب، كما تأتي هذه المبادرة في إطار رؤية الدولة المصرية لتعزيز الشمول المالي والحد من الاقتصاد غير الرسمي، مما يسهم في تحقيق معدلات نمو مستدامة. "

مقالات مشابهة

  • الشرق الأوسط على شفا حرب واسعة.. الولايات المتحدة تنشر 12 سفينة حربية لحماية إسرائيل
  • نشر 12 سفينة حربية أمريكية و4 آلاف جندي بالشرق الأوسط
  • رسالتان من لبنان إلى الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي.. ماذا فيهما؟
  • رويترز: قوات أمريكية نفذت ضربات ضد الحشد في العراق
  • اتهامات أوروبية للمجر بفتح الباب أمام جواسيس روسيا
  • الولايات المتحدة.. قوانين لحماية القُصَّر على الإنترنت
  • انتخابات فنزويلا تثير الجدل داخل الاتحاد الأوروبي ومن المستبعد فرض عقوبات جديدة على كاراكاس
  • أوروبا تُعد خطة لمواجهة رسوم ترامب المحتملة
  • لأول مرة.. تقنية E-KYC لحماية بيانات المستثمرين في سوق الذهب المصري
  • خبير نرويجي: قادة دول الاتحاد الأوروبي لم يعارضوا تحويل أوكرانيا إلى أفغانستان جديدة