أكد المتحدث الرسمي لهيئة الطرق، عبد العزيز العتيبي، أن «استراتيجية الهيئة تستهدف خفض الوفيات لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، والارتقاء بمؤشر جودة الطرق إلى المستوى السادس».

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن «استراتيجية الهيئة تخدم عددا كبيرا من المناطق ومن ضمنها منطقة القصيم التي تتمتع بموقع جغرافي مميز».

ولفت «العتيبي»، إلى أن «القصيم تربط بين العاصمة الرياض ومنطقة المدينة المنورة، وبها الكثير من المميزات التنافسية».

وأوضح متحدث «الطرق»، أن «هناك العديد من المستهدفات في القصيم وفقا لاستراتيجية قطاع الطرق والتي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية».

فيديو | المتحدث الرسمي لهيئة الطرق: استراتيجية الهيئة تستهدف خفض الوفيات لأقل من ٥ حالات لكل ١٠٠ ألف نسمة#الإخبارية pic.twitter.com/RxI92rc1Z6

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) November 26, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: معدل الوفيات أهم الآخبار هيئة الطرق

إقرأ أيضاً:

«هيئة الطرق» تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال 6 أشهر

استقبل مركز الاتصال (938) التابع للهيئة العامة للطرق خلال النصف الأول من العام الجاري، 42422 مكالمة من مستخدمي الطرق في المملكة، إضافة إلى عدد من الاستفسارات التي وردت عبر قنوات التواصل الرقمية المتعددة.

وأوضحت "هيئة الطرق" أنها عالجت أكثر من 11914 ملاحظة وردت عبر مركز الاتصال والقنوات الرقمية الأخرى، شملت خدمات رفع البلاغات والطلبات، إضافة إلى الإجابة على جميع الاستفسارات، مشيرةً إلى أن متوسط سرعة الرد بلغ 7 ثوانٍ فقط، فيما بلغ مستوى الخدمة نسبة 93%، وزاد مستوى رضا العملاء إلى نحو 89%، مؤكدةً أهمية مشاركة مستخدمي الطرق بملاحظاتهم ومقترحاتهم التي تسهم في تحسين شبكة الطرق في المملكة.

وبينت الهيئة أن عدد المستفيدين من مركز الاتصال (938) منذ إطلاقه بلغ أكثر من 92418 مستفيدًا، وذلك في إطار تعزيز مشاركة مستخدمي الطرق في رفع مستوى الجودة والسلامة على الطرق، إذ تأتي هذه الجهود في إطار التحقق من الامتثال لمواصفات ومعايير الجودة، ورفع مستوى الرقابة على الطرق والإشراف عليها لتعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

ولفتت إلى أن مركز الاتصال مزود بفريق عمل مؤهل من الموظفين المختصين، الذين يتمتعون بمعرفة متقدمة حول الخدمات التي تقدمها الهيئة، ويقدمون المساعدة بشكل سريع وفعال لحل طلبات المستفيدين، مؤكدةً التزامها الدائم في تذليل العقبات التي تواجه مستخدمي الطرق وتقديم الدعم اللازم لهم، من خلال مركز الاتصال، وطرق التواصل المختلفة التي توفرها الهيئة لمستخدمي الطرق من خلال حساب المركز في منصة اكس 938@, أو عبر تطبيق (938) المخصص للأجهزة الذكية، أو عبر الإيميل (938@rga.gov.sa) بعدة لغات.

مقالات مشابهة

  • أمين الباحة: أدخلنا المخيمات والكرفانات لرفع الطاقة الاستيعابية للزوار
  • هيئة الطرق:«عقبة برمة» شريان عسير النابض للربط بين جبال السراة وسهول تهامة
  • «هيئة الطرق» تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال 6 أشهر
  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال
  • متحدث الجمارك: استراتيجية حماية المجتمع ترتكز على جاهزية منافذنا الجمركية بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات الحس العالي
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات
  • ماجد القعيط: انخفاض معدل البطالة امتداد لنتائج منظومة العمل
  • بالفيديو.. مختص: برامج تطوير الخريجين من أهم البرامج لدعم سوق العمل في المملكة
  • مصدر رفيع المستوى: استعادة المحتجزين ووقف الحرب بغزة يجب أن يكون من خلال اتفاق