هدد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، باللجوء الى مجلس الوزراء لتسعير السكر فى حالة عدم انضباط السوق ،قائلا انه سوف يعطى  مهلة 10 أيام ، لإعادة الانضباط في أسعار السكر وفى حالة عدم الاستقرار سوف يلجأ  لمجلس الوزراء، جاء هذا على هامش المعرض الدولى للذهب "نيبو " الذى انعقد اليوم فى هيئة المعارض الدولية .

أضاف أن الوزارة تقوم بطرح السكر بجميع المنافذ التموينية والسلاسل التجارية والشوادر التابعة للوزارة ،لافتا إلي عدم إمكانية طرح السكر بكل منفذ صغير .

أشار إلى  ان الوزارة لم تعد مسئولة فقط عن توفير السكر للبطاقات التموينية فقط ، بل أصبحت محملة بعبء توفيره للقطاعين الصناعي و التجاري وهو ما تقوم به البورصة السلعية والتي تطرح السكر بسعر 24 ألف جنيه للطن ، علي أن يتم طرح في بالمنافذ بسعر 27 ألف جنيهاً للطن وهي لا تعد تسعيرة جبرية وحتي الآن لا يوجد تسعير لسلعة السكر. 


 

ولفت وزير التموين ، ان بعض التجار المتعاملين مع البورصة السلعية يحصلون على السكر بسعر 24 الف جنيه للطن ثم إعادة بيعه في السوق السوداء بسعر يتجاوز الـ 40 جنيها للكيلو.


 

وأوضح المصيلحى  أن إغراق السوق بالسكر  سوف يؤدى للافراط  في المخزون الاستراتيجي لا يعد حالا للأزمة ، مؤكداً إمكانية طرحه في المحافظات علي مسئولية كل محافظ .

وكشف المصليحي عن  زيادة عدد المشتركين في معرض الذهب ليصل إلي 50 شركة محلية وأجنبية وممثلين لدول ألمانيا والإمارات والصين وتركيا وإيطاليا وهناك مشترين أجانب من 18 دولة يصل عددهم إلي 110مشترين


 

وأضاف، أن معرض الذهب أصبح له مكانة كبيرة بين المعارض الدولية المتخصصة، وهناك منتجات بها طابع تراثي وتاريخي تتميز بأعلي جودة للصناعة المصرية لإعادة مصر إلي موقعها المتميز بين مصاف كبار المصنعين.

 

وأشار وزير التموين أن هناك مساع لوضع مصر على خريطة التصدير للذهب لدول الخليج وإيطاليا وأفريقيا وستأخذ مصر مكانتها الدولية في هذه الصناعة، مشيراً إلي التطور الكبير في صناعة الذهب والمجوهرات وهناك استخدام للتكنولوجيا الحديثة والذهب متوفر في الأسواق كما تم صدور قرار يسمح بدخول الذهب بدون جمارك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التموين التسعيرة الجبرية ارتفاع سعر السكر مجلس الوزراء السوق السوداء وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يفتتح أحدث فروع سلاسل "هايبر وان" ماركت بمدينة بدر

بالنيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، افتتح اليوم السيد الدكتور شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية فرع سلسلة "هايبر وان" ماركت بمدينة بدر.

دخلت على قدميها خرجت جثة.. حكاية طالبة توفت بمستشفى في المنوفية

ويأتي هذا الإفتتاح في إطار دعم وتشجيع القطاع الخاص وجذب المزيد من الإستثمارات في قطاع التجارة الداخلية وأسواق وسلاسل التجزئة.

جاء ذلك بحضور الاستاذ  إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، والدكتور  علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والأستاذ  احمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتورة / هبه السيد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وخلال الإفتتاح أكد السيد الدكتور وزير التموين على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والتوسع في المشروعات التي تساهم في تطوير التجارة الداخلية وضبط سلاسل الإمداد بما يساهم في ضبط الأسواق وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

ومن الجدير بالذكر أن فرع "هايبر وان" ماركت الجديد بمدينة بدر يقع مباشرة على طريق السويس بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة، ومُقام على مساحة ٣٢ ألف متر مربع، وبأستثمارات تخطت ١.٥ مليار جنيه، ويوفر الفرع الجديد ٧٠٠ فرصة عمل مباشرة إضافة إلى ٤٠٠ فرصة عمل غير مباشرة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: تخفيضات 10% على السلع الغذائية بمناسبة بذكرى نصر أكتوبر
  • سعر السكر اليوم بمحلات السوبر ماركت ومنافذ التموين والمجمعات
  • أسعار الذرة الصفراء في الأسواق.. «اعرف الطن بكام»
  • عاجل |التموين بين زيادة أسعار المكرونة ومنعها من الصرف.. تفاصيل جديدة
  • عاجل | التموين تكشف حقيقة وقف صرف المكرونة على البطاقات (مستند)
  • وزير التموين يفتتح فرعا جديدا لسلسلة سوبر ماركت: يوفر 1100 فرصة عمل
  • التموين: وقف صرف المكرونة التموينية لأصحاب البطاقات التموينية
  • وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد
  • وزير التموين يفتتح أحدث فروع سلاسل "هايبر وان" ماركت بمدينة بدر
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية منازعة بين الري وشركة القناة للسكر