شارك المصور الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مقطع فيديو مسجلا أثناء اتصال أحدهم به من رقم غير معروف.

وتبين من خلال الاتصال، أنه شخص إسرائيلي، وطلب من المصور تشويه صورة حركة حماس، دون معرفة أي معلومات إضافية عنه.


وبدأ المتصل بـ"صور جميلة من الشاطئ اليوم"، وحينما سأله عزازية عن هويته، أجابه: "لا أحد، هل يمكنك نشر قصة تدين فيها ’حماس’ حتى ينتهي كل هذا؟"، فيما استمرا في النقاش بضع دقائق.

 

I’ll let you listen to this phone call between me and this Israeli No Caller ID person pic.twitter.com/avSgvXnPbs

— MoTaz (@azaizamotaz9) November 26, 2023



وهذه ليست المرة الأولى التي يتلقى فيها المصور الغزّيّ المعروف، اتصالات من جهات غير معروفة، فقد سبق هذا الاتصال، آخر قبل أيام قليلة.

متابعو عزايزة على "إكس"، حثوه على عدم الرد على مثل هذه الاتصالات، محذرينه من أنها قد تكون خطة لكشف موقعه واستهدافه.

They pinpoint your location. Stay Safe and Strong

— BitBytBoy.eth (@bitbytboy) November 26, 2023


فيما دعا آخر عزازية إلى تغيير مكان إقامته وإخراج شريحته من الهاتف، تحسبا من محاولات الإضرار به.

You need to change your location tooooo. In such long calls, its easier to trace locations...... please stay safe....

MOVE from here. He could be from an intelligence agency! ????????

— Sadia A ???????? (@Dr_SadiaAz) November 26, 2023



وقبل يومين، منحت مجلة "جي كيو الشرق الأوسط" لقب "رجل العام" للمصور الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، تكريما لعمله الشجاع، وقد لاقى هذا التكريم إشادة كبيرة من الوسط الإعلامي.

وفي منتصف أكتوبر الماضي، استهدف الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة المصور معتز عزايزة في منطقة شارع العزايزة في دير البلح بقطاع غزة، ما أسفر عن ارتقائهم شهداء.


وتحصد فيديوهات عزايزة التوثيقية لأحداث غزة والجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين، ملايين المشاهدات على "إنستغرام"، ويتابعها أكثر من 15 مليون شخص.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية معتز عزايزة الاحتلال غزة غزة الاحتلال معتز عزايزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة معتز عزایزة

إقرأ أيضاً:

الشيخ التيجاني.. لقب نفسه بمحدث العصر وبنى «مقام في إمبابة» واتباعه مشاهير

تعتبر الطريقة التيجانية واحدة من أشهر الطرق الصوفية في مصر، والتي لها مريدين من مختلف الطبقات والثقافات، ومن أشهر مشايخها في مصر هو الشيخ التيجاني، إلا أنّ البعض قد لا يعلم ما هي هذه الطريقة التي لها تعاليم خاصة وأسلوب مختلفة، ومن هو شيخها الشهير والذي من بين مريديه الكثير من الفنانين والمشاهير، على الرغم من تبرأ الطريقة نفسها منه في بيان رسمي لها.

الشيخ التيجاني

الشيخ صلاح الدين محمود أبو طالب التجاني، هو أحد أشهر مشايخ الطريقة التيجانية في مصر، وقدم العديد من المؤلفات في الصوفية والعلوم الدينية، وولد «التيجاني» الخميس في 12 من يونيو سنة 1958، في حي السيدة زينب من القاهرة، وله عدة مؤلفات من الكتب بلغت 60 مؤلفة بحسب موقعه الرسمي، على الرغم من كونه مفصول من الطريقة التجانية عام 2000.

الطريقة التيجانية

دشن الشيخ صلاح التيجاني طريقته باسم «الصلاحية التجانية الجديدة» في بمدينة إمبابة وانشأ ضريح ومقام هناك عُرفت باسم «الزاوية التيجانية»، وحاول اعتمادها من «الأعلى للطرق الصوفية» إلا أنّها رفضت بسبب مخالفة الأعراف الصوفية، ويتبع صلاح الدين التجاني، العديد من المشاهير والفنانين، بعد أن نجح في نشر أفكاره بينهم.

واطلق الشيخ التيجاني العديد من الألقاب على نفسه، منها بحسب موقعه الرسمي: «محدث العصر، علاّمة مصر، عالم الأشراف وشريف العلماء، الإمام المجدد صلاح الدين التجاني الحسني، نادرة عصره في مصره، بهجة المحدثين وزينة المسندين، العالم العامل العارف، حامل لواء أهل الرواية والأثر».

ألقاب الشيخ التيجاني

وقال التيجاني عن نفسه في موقعه الرسمي، إنه: «ما روى حديثاً ولا أثراً، ولا خبراً إلاَّ وله عنده سند، حسيب نسيب ينتهي نسبه الشريف إلى مولانا الحسن بن علي»، كما قيل عنه عبر موقعه: «طأطأ له علماء عصره الرؤوس لعلو سنده ومضاء هممه ، فهو خاتم الحفاظ وفارس المعاني والألفاظ».

مؤلفات التيجاني

ومن أبرز مؤلفاته: «الكنز في المسائل الصوفية - كشف الغيوم عن بعض أسرار القطب المكتوم - جوامع الكلم من أحاديث سيد العرب والعجم - النور في الطريقة التجانية - الخصائص النبوية - تفسير القرآن للنشء».

ويعتمد الشيخ التيجاني على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير في نشر دعوته، إذ له عبر قناتها الرسمية على «يوتيوب» التي يتابعها أكثر من 37 ألف مشترك، والعديد من مقاطع الفيديو، التي من ضمنها مقاطع له، يتحدث فيها عن طريقته وبعض الدورس في الدين من معتقده، كما يتابعه عبر حسابه الرسمي على موقع «فيس بوك» أكثر من 31 ألف متابع، بخلاف متابعيه على تطبيق «إكس».

الشيخ الأكبر للطريقة التيجانية

وقال الشيخ التيجاني عبر موقعه الرسمي، إنَّ الشيخ الأكبر لـ الطريقة التيجانية: هو «سيدي أبو العباس أحمد بن محمد بن المختار بن أحمد بن محمد بن سالم بن العيد بن سالم بن أحمد بن أحمد بن علي بن عبدالله بن العباس بن عبدالجبار بن إدريس بن إدريس بن إسحاق بن علي زين العابدين بن أحمد بن محمد بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، من السيدة فاطمة الزهراء، سيدة نساء أهل الجنة، ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو الشريف الأصل، صاحب الفتح الأكبر، والمقام الأفخم، القطب المكتوم، والإمام الأعظم رضي الله عنه». 

مقالات مشابهة

  • المنتخب المغربي يحافظ على موقعه في الترتيب العالمي وعلى صدارته قاريا وعربيا
  • عاجل.. رد حاسم من كاف على رفض الأهلي حكم السوبر الأفريقي
  • ‏قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي: مصممون على تغيير الواقع الأمني في أقرب وقت ممكن
  • أردوغان يهاتف ميقاتي بعد تفجيرات لبنان.. حذر من مساعي الاحتلال لنشر الصراع
  • أردوغان يهاتف ميقاتي بعد تفجيرات بيجر.. حذر من مساعي الاحتلال لنشر الصراع
  • الشيخ التيجاني.. لقب نفسه بمحدث العصر وبنى «مقام في إمبابة» واتباعه مشاهير
  • بايدن يهاتف ترامب وتفاصيل تتكشف عن منفذ محاولة الاغتيال
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى
  • نتنياهو يتوعد بإحداث تغيير جذري على الحدود اللبنانية