صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@13:54:48 GMT

«أنكورا» بطل كأس الاتحاد للبولو

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

 
أبوظبي (وام)


أحرز أنكورا بولو لقب بطولة كأس الاتحاد السنوية للبولو، بعد فوزه على أبوظبي بولو 7-5 في المباراة النهائية للبطولة على ملعب نادي غنتوت، والتي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي.
شهدت البطولة مشاركة 6 فرق محلية وخليجية، ونجح أنكورا بولو في تحقيق فوزه الثالث على التوالي، من دون هزيمة في «نسخة 2023».


وتضمن اليوم الختامي للبطولة فعاليات متنوعة بمشاركة موسيقي شرطة أبوظبي وفرق الفنون الشعبية التراثية، بحضور كبير من الجماهير.
وحقق الفيصل بولو المكون من سلطان الفيصل وطارق الحبتور البرونزية بفوزه على غنتوت بقيادة الشيخة علياء آل مكتوم بنتيجة 8-6، وفاز «ار ايه» بولو بالمركز الخامس، إثر فوزه على المغيرات بولو 7-4، ونال ماركو لاعب غنتوت صدارة الهدافين في البطولة برصيد 16 هدفاً. 

أخبار ذات صلة «ضيء السكب» تحصد أعلى معدل في «المرابط الخاصة» للخيول العربية ألبون يُعيد البريق إلى وليامز بالأداء المبهر

وفي ختام المنافسات قام سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس الإدارة، وخالد سعيد المرزوقي المدير التنفيذي رئيس اللجنة المنظمة بتتويج الفائزين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات البولو غنتوت

إقرأ أيضاً:

الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد الاتحاد المصري للغوص برئاسة سامح الشاذلي لموسم قوي مليء بالبطولات العالمية وتأتي ضربة البداية مع بطولة العالم للسباحة بالزعانف في حمامات السباحة للكبار والمقرر إقامتها بمدينة بلجراد بصربيا خلال الفترة من 10 وحتى 17 يوليو الجاري.
وتضم قائمة منتخب مصر 6 سباحين وهم: أحمد هشام - طارق حسن - أحمد عوض - حسن الدفراوى - مهاب إيهاب - أحمد تامر.

ويقود الفريق المدرب هشام صديق، ويرأس البعثة في البطولة أشرف البكل عضو مجلس الإدارة ويرافقه مجدي أبو عرام عضو مجلس إدارة الاتحاد إداريا، كما يرافق البعثة على نفقته الخاصة سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ.

وقال سامح الشاذلي: المشاركة في بطولة العالم للسباحة بالزعانف في حمامات السباحة للكبار ببلجراد تأتي ببعثة صغيرة مكونة في أغلبها من السباحين الناشئين أما باقي لاعبي المنتخب يستعدون بشكل مكثف للبطولة الأهم وهي بطولة العالم للسباحة بالزعانف في المياه المفتوحة والمقرر إقامتها 24 سبتمبر في مارسيليا بفرنسا، وسنخوض هذه البطولة بالمنتخب كاملًا للمحافظة على اللقب الذي توجنا به العام الماضي في صربيا، وستقام تصفيات لاختيار المنتخب المشارك 30 يوليو بالإسكندرية لاختيار أفضل العناصر أصحاب أفضل الأرقام للمشاركة في البطولة.

وعلى صعيد آخر يخوض المنتخب المصري للإنقاذ بطولة العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 أغسطس الى 2 سبتمبر 2024 باستراليا، وتقام على هامش البطولة الجمعية العمومية للإنقاذ والتي تشهد ترشح سامح الشاذلي على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة التي تحظى باهتمام كبير من الدولة ضمن مبادرة مصر للغرقى وايضًا كرياضة حيث استطاعت مصر حصد 4 ميداليات في أخر نسخة من بطولة العالم للإنقاذ التي أقيمت في ايطاليا بواقع ذهبية وفضيتين وبرونزية.
وأضاف الشاذلي: سيشارك اتحاد الغوص والإنقاذ في مهرجان العلمين حيث يشارك فيه الغواص صدام كيلاني صاحب الرقم العالمي المسجل في جينيس ريكورد بالمكوث تحت الماء 160 ساعة متواصلة، ويهدف كيلاني إلى كسر رقمه العالمي في حدث كبير.
واختتم الشاذلي تصريحاته مؤكدًا أن الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ يهدف دائمًا إلى رفع اسم مصر عاليًا في جميع المحافل الدولية ويطمح الاتحاد هذا الموسم الاستمرار في انجازات الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • ختام رائع لبطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • مصر تواصل صدراة البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام بالإسماعيلية
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي
  • تنافس مثير في بطولة أندية ظفار للسباحة القصيرة
  • تفوق مصري وإشادة بافتتاح البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 عام بالإسماعيلية
  • انطلاق فعاليات البطولة العربية تحت سن 23 لألعاب القوى بالإسماعيلية
  • «تيك توك» تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. وتُصبح منصة الترفيه الرسمية للبطولة
  • الفيصل يهنئ “أخضر تحت 19” بعد التتويج بغرب آسيا
  • بعثة الكونغ فو تغادر إلى السنغال للمشاركة في البطولة الإفريقية السادسة للشباب
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا