أعلن بنك الشارقة عن اختياره مدير إصدار رئيسي مشترك ومدير سجل اكتتاب إلى جانب بنوك دولية وإقليمية أخرى لعملية إصدار صكوك غير مضمونة بقيمة 350 مليون دولار أمريكي لصالح شركة الاتحاد الدولية للاستثمار والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها و ذلك انسجاماً مع التزامه بتعزيز وتوسيع حضوره في السوق المحلي.

,حول نجاح إغلاق هذه الصفقة قال محمد خديري الرئيس التنفيذي لدى بنك الشارقة: تنسجم مشاركتنا في عملية إصدار الصكوك لصالح شركة الاتحاد الدولية للاستثمار مع الرؤية الاستراتيجية لبنك الشارقة والرامية إلى توفير حلول التمويل وأسواق رأس المال لتلبية احتياجات الشركات المتواجدة قي دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف خديري بالرغم من أن شركة الاتحاد الدولية للاستثمار تعاملت مع أسواق التمويل المشترك في الماضي إلا أن نجاح هذه الصفقة يكتسب أهمية استراتيجية بالغة ويشكل علامة فارقة في تاريخ هذه الشركة نظراً لكونه يمثل أول دخول للشركة في الأسواق العالمية لرأس المال بتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وفي ظل التقلبات الهائلة التي تمر بها الأسواق المالية العالمية إلا أن هذه الصفقة لاقت أصداء إيجابية واسعة نتج عنها تغطية الإصدار بمقدار 1.7 ضعف حيث بلغت قيمة الطلبات المسجلة حوالي 600 مليون دولار أمريكي وهذا يؤكد صلابة ومتانة أساسيات أعمال شركة الاتحاد الدولية للاستثمار وقوة نزعتها الائتمانية في السوق .

وأوضح أن نجاح هذه الصفقة يشكل إضافة جديدة لسجل الإنجازات البارزة والتاريخ الحافل لبنك الشارقة في تقديم منتجات وخدمات تمويلية قيمة لكبرى الشركات والمؤسسات المتواجدة في الدولة مؤكدا الاستمرارية في بذل المزيد من الجهد لمواصلة تحقيق الأهداف الاستراتيجية لبنك الشارقة من أجل تعزيز وتأكيد مكانتنا كمؤسسة مصرفية رائدة وحريصة على تلبية تطلعات عملائها الكرام في إمارة الشارقة ودولة الإمارات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: هذه الصفقة

إقرأ أيضاً:

«فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم

 
أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت شركة فيرتيغلوب، أن مجلس إدارتها وافق على توزيعات أرباح نقدية مؤقتة للنصف الأول من عام 2024، بقيمة 150 مليون دولار، ما يعادل 551 مليون درهم، أو 6.6 فلس لكل سهم.
وسيتم توزيع الأرباح في شهر أكتوبر للمساهمين المسجلين في 10 أكتوبر 2024، فيما تواصل الميزانية العمومية القوية والإدارة الفعّالة للتدفق النقدي في شركة فيرتيغلوب تمكينها من متابعة فرص النمو الانتقائية ذات القيمة المضافة، وتحقيق عوائد للمساهمين.
وسيبلغ إجمالي التوزيعات النقدية المدفوعة للمساهمين، بما فيها توزيعات الأرباح النقدية للنصف الأول من عام 2024، 2.42 مليار دولار منذ الطرح العام الأولي في أكتوبر 2021، ما يعني أن الأرباح التي تدفعها الشركة للمساهمين تعتبر واحدة من أعلى المعدلات ومقاييس العائد الإجمالي في قطاعها.
واستناداً إلى توزيعات الأرباح المعلنة، تتجاوز عائدات الأرباح السنوية 5%، ما يعزز التزام الشركة بتقديم عوائد قوية للمساهمين.
وقال أحمد الحوشي، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيغلوب:«تعتبر توزيعات الأرباح المعتمدة من فرتيغلوب بقيمة 150 مليون دولار دليلاً آخر على مرونة أعمالنا وقدرتنا على الحفاظ على توليد تدفقات نقدية قوية على الرغم من تقلبات السوق، وبيئة تشغيل معقدة، مشيراً إلى أن المبادرات التي أطلقناها في عام 2024 تدعم هذه التوزيعات، وذلك لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية».
وأضاف أن شركة فيرتيغلوب تدخل مرحلة مهمة من النمو، حيث تعمل على تسريع تطوير سلسلة قيمة الهيدروجين المستدامة، وتوسيع منصتها العالمية لحلول الأمونيا والهيدروجين النظيف، مؤكداً أهمية الاستفادة من الفرص الجديدة.

مقالات مشابهة

  • ‏الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة جديدة للبنان بقيمة 30 مليون يورو
  • نماء تنجح في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز بقيمة 10.3 مليار جنيه مصري لتمويل مشروعها بمدينة أكتوبر الجديدة
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بقيمة 3 مليارات دولار
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلاً مشتركاً لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية بقيمة 10.3 مليارات جنيه
  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم