موقع 24:
2024-10-05@07:46:46 GMT

قتيل و7 مصابين برصاص إسرائيلي في غزة

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

قتيل و7 مصابين برصاص إسرائيلي في غزة

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مزارعاً فلسطينياً قتل وأصيب آخرون، اليوم الأحد، بعد أن استهدفتهما قوات إسرائيلية في مخيم المغازي للاجئين وفي محيط مستشفيي القدس والإندونيسي في غزة.

ووقع الهجوم في اليوم الثالث من الهدنة، التي تستمر أربعة أيام بين إسرائيل وحركة حماس.

???? متابعة صفا| الهلال الأحمر: استشهاد مزارع وإصابة آخر برصاص قوات الاحتلال شرقي مخيم المغازي شرقي المحافظة الوسطى رغم التهدئة الانسانية

— وكالة صفا (@SafaPs) November 26, 2023

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم، إصابة 7 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية، في محيط مستشفيي القدس والإندونيسي، بقطاع غزة، في اليوم الثالث للهدنة الإنسانية المؤقتة.


وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (صفا) اليوم، أن "قوات الاحتلال أطلقت النار على مجموعة من المواطنين كانوا يتفقدون منازلهم في محيط المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم".
وأضافت، أن "قناصة الاحتلال استهدفوا أيضاً عدداً من المواطنين، أثناء تفقدهم منازلهم وممتلكاتهم في محيط مستشفى القدس في تل الهوى غرب مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة أربعة منهم".ووفق الوكالة، "تمنع قوات الاحتلال،  خلال أيام الهدنة، 1.7 مليون نازح إلى جنوب قطاع غزة، من العودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم التي طال غالبيتها القصف ولحق بها الدمار في وسط وشمال القطاع، أو حتى البحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، بعد أن هددت باستهدافهم".
وأشارت إلى أن "قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في اليوم الأول من الهدنة الإنسانية، أثناء محاولتهم العودة من جنوب القطاع إلى شماله، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم، وإصابة آخرين".
يشار إلى أن وقف القتال لمدة 4 أيام، هو أول هدنة من نوعها منذ اندلاع حرب إسرائيل على غزة عقب هجوم حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قوات الاحتلال فی محیط

إقرأ أيضاً:

استشهاد شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس واحتجاز جثمانه

طوباس - صفا

استشهد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، أثناء محاولة اعتقاله، في قرية وادي الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد الشاب أحمد مصطفى عوايصة (30 عاما)، بعد إصابته برصاص الاحتلال الحي، خلال عملية اعتقاله، من منزل ذويه في وادي الفارعة، بعد محاصرة المنزل، واقتحامه ومن ثم إصابته بعدة رصاصات واحتجزت جثمانه.

والشهيد عوايصة أسير محرر أفرج عنه الشهر الماضي من سجون الاحتلال، بعد ان أمضى عامين في الأسر.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت وادي الفارعة بعدة دوريات في ساعات الصباح الباكر، وحاصرت منزل عائلة الشاب عوايصة قبل اقتحام المنزل واعتقاله بعد إصابته.

وجرت خلال ذلك اشتباكات مسلحة بينهم وبين مقاومين لتنسحب بعدها قوات الاحتلال بعد ساعتين تقريباً من عمليتها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • أثناء اعتقاله في الضفة الغربية..مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس واحتجاز جثمانه
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال واحتجاز جثمانه
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • إعلام عبري: إصابة 24 جنديًا إسرائيليًا قتل منهم اثنان فى هجوم مسيرة مفخخة فى العراق
  • قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بالخليل
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال قرب الخليل