السومرية العراقية:
2024-09-10@08:17:32 GMT

وفد عربي رسمي يزور غزة بعد إعلان الهدنة

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

وفد عربي رسمي يزور غزة بعد إعلان الهدنة

السومرية نيوز – دوليات

زار وفد عربي رسمي، اليوم الأحد، للمرة الأولى منذ بدء الحرب، قطاع غزة، ويضم مسؤولين من قطر ومصر، بهدف تنسيق جهود عمليات الإغاثة خلال الهدنة المؤقتة.
ووصلت وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي، لولوة الخاطر، الأحد، إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح، للوقوف على الاحتياجات الأساسية لقطاع غزة، في أول زيارة رفيعة لمسؤول عربي منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر.



وبحسب قناة "القاهرة الإخبارية" جرت الزيارة برفقة، نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، كما جرى بحث التنسيق لإعداد وتوصيل مستلزمات الإغاثة والمساعدات القطرية للفلسطينيين في قطاع غزة، عبر الهلال الأحمر المصري.

وبحسب مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل، تظهر الوزيرة القطرية برفقة، خالد الحردان، نائب رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وتتزامن الزيارة مع وصول طائرتين جديدتين تابعتين للقوات المسلحة القطرية، تحملان 46 طنا من المساعدات الإغاثية لغزة، تتضمن 6 سيارات إسعاف ومواد غذائية تمهيدا لنقلها إلى القطاع، ليبلغ بذلك مجموع الطائرات 16 طائرة بإجمالي 579 طنا من المساعدات.

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية أن هذه المساعدات تتضمن مستشفى ميدانيا ومستلزمات إيواء ومواد طبية وغذائية في إطار مساندة قطر للشعب الفلسطيني في الظروف الإنسانية الصعبة جراء القصف الإسرائيلي الذي يتعرض له قطاع غزة.

وأعلنت الأمم المتحدة أن 61 شاحنة تحمل إمدادات طبية وغذاء وماء قد أفرغت، السبت، حمولتها في شمال غزة من أصل 248 شاحنة مساعدات إنسانية وصلت إلى القطاع المحاصر منذ دخول الهدنة بين حماس وإسرائيل حيز التنفيذ، الجمعة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بوريل من معبر رفح .. الاحتلال يتعمد منع دخول المساعدات إلى غزة

زار مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، اليوم الاثنين، الجانب المصري من معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” المصرية.

وفي مؤتمر صحفي من أمام الجانب المصري من معبر رفح، أكد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن “الجميع هنا يعملون لمحاولة لتقديم المساعدة للفلسطينيين في قطاع غزة”، لافتا إلى أن “الاتحاد الأوروبي سيواصل تقديم الدعم الإنساني لأهالي قطاع غزة ويجدد دعوته لوقف إطلاق النار”.

ووجه بوريل الشكر إلى الحكومة المصرية على ما قدمته والتعاون مع جميع المنظمات لتقديم المساعدة للفلسطينيين، مشيرا إلى أن المؤسسات الأوروبية حاولت بذل الجهود كافة لتقديم المساعدة لأهالي غزة.

وأوضح أن “ما يحدث في قطاع غزة أزمة خلقها الإنسان.. إنها أزمة مفتعلة”، مضيفا “علينا إيجاد حل سياسي لها، ولا يوجد أي مبرر لها”.

وأشار إلى أن “الوضع مأساوي في غزة ويجب العمل من أجل حله عبر الوسائل السياسية”، مؤكدا أن الاحتلال بمنع بشكل متعمد دخول المساعدات والأدوية والأغذية إلى القطاع.

وقال بوريل:” قدمنا مقترحا للاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات ضد وزراء إسرائيليين بسبب نشرهم خطاب الكراهية”.

يشار إلى أن بوريل قد أثار استياء المسؤولين الإسرائيليين بانتقاده المتكرر للحرب في قطاع غزة التي قال أنها تسببت في حدوث مجاعة ونقص في الأدوية والمياه.

ومن المقرر أن يتوجه مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، في وقت لاحق من الأسبوع إلى لبنان، إذ تتزايد المخاوف من اتساع نطاق الصراع بين الاحتلال والدول المحيطة مع قرب مرور العام على بدء الحرب في غزة.

المصدر د ب أ الوسومالاتحاد الأوروبي الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • بوريل: نشكر الدولة المصرية على جهودها في حل أزمات المنطقة
  • رئيس الوزراء #بن_مبارك يناقش مع وزيرة التعاون الدولي القطرية مجالات الدعم
  • الـ«يونيسف» تقدم 33 طن مستلزمات طبية إلى لبنان
  • من معبر رفح..بوريل: إسرائيل تتعمد منع دخول المساعدات إلى غزة
  • بوريل من معبر رفح .. الاحتلال يتعمد منع دخول المساعدات إلى غزة
  • الأغذية العالمي: جميع مواطني قطاع غزة بحاجة ماسّة لمساعدات
  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ125 على التوالي
  • عضو الأهلي الفلسطيني تُحذر من بداية ظهور أمراض سوء التغذية التراكمية بغزة (فيديو)
  • رابط التسجيل للمتضررين من العدوان في قطاع غزة