أبوظبي (وام)


حققت المهرة «ضيء السكب» لمنصور المزروعي، أعلى معدل من النقاط خلال منافسات اليوم الثاني للبطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية المخصصة للمرابط الخاصة. تقام البطولة بالصالة الكبرى لأكاديمية بوذيب بمنطقة الختم بأبوظبي، وتنظمها جمعية الإمارات للخيول العربية، بمشاركة 430 خيلاً من مختلف المرابط بالدولة.

 

وحصدت المهرة «ضيء السكب» 92.50 نقطة، وأحرزت المركز الأول في فئة «الأفراس» عمر 7 سنوات، وما فوق القسم «أ»، خلال المنافسات التأهيلية في اليوم الثاني المخصصة للأفراس والأمهار بمختلف الأعمار. 

أخبار ذات صلة ألبون يُعيد البريق إلى وليامز بالأداء المبهر دول أميركا الجنوبية تستعد لـ «COP28» بسياسات تحافظ على النظم البيئية

واستهلت «جزيل بي اتش ام» لعلي غانم هميلة المزروعي، الفعاليات بتحقيق المركز الأول لفئة الأفراس عمر 4 إلى 6 سنوات القسم «أ»، محققة 91.60 نقطة، وحصدت صدارة القسم «ب» «ثريا الهواجر» للدكتور غانم الهاجري، محققة 92.10 نقطة وتصدرت «فلامينجا» لطلال حميد المسكري، فئة الأفراس عمر 7 سنوات وما فوق القسم «ب»، محققة 92.10 نقطة. 

وانطلقت منافسات الأمهار ببطولة الأمهار عمر سنة، وتتضمن 3 أقسام، وأحرز المركز الأول في القسم «أ» المهر «داحم الجواهر» لمربط الجواهر، محققاً 91.00 نقطة، وتصدر «ام زد اديب» لخليفة عبد الله النعيمي، القسم «ب» محققاً 91.80 نقطة، فيما ذهبت صدارة القسم «ج» إلى «مذهل الهواجر» للدكتور غانم الهاجري، محققاً 90.90 نقطة. 

واختتمت فعاليات اليوم الثاني ببطولة الأمهار عمر سنتين القسم «أ»، واحتل الصدارة المهر «ريان الريماس» لمربط الشبلي، محققاً 91.30 نقطة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الخيول العربية جمعية الإمارات للخيول العربية

إقرأ أيضاً:

بكالوريا 2024..أعلى معدل وطني من نصيب أميرة بلكوشي وأماني لينا بجهة الدار البيضاء سطات

أخبارنا المغربية ـــ عبد الرحيم مرزوقي 

تمكنت التلميذتان أميرة بلكوشي ولينا أماني، من تحقيق أعلى معدل في امتحانات البكالوريا بجهة الدار البيضاء – سطات.

أميرة بلكوشي، التي تتابع دراستها في ثانوية تابعة للمديرية الإقليمية لسيدي البرنوصي، ولينا أماني، التي تنتمي للمديرية الإقليمية مولاي رشيد، حصلتا على معدل 19.62 في مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسي.

هذا، وبلغ عدد المترشحين المتمدرسين في التعليم العمومي والخصوصي الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2024، بجهة الدارالبيضاء سطات، نحو 84614 مترشحاً ومترشحة، من بينهم، نجح 51025 مترشحاً ومترشحة، مما يعادل نسبة نجاح إجمالية بلغت 62.37% بين المترشحين المتمدرسين.

وبلغ عدد الناجحات المتمدرسات (الإناث) 29913 ناجحة، مما يمثل نسبة 67.76% من إجمالي الناجحين. أما بالنسبة للحاصلين على ميزة، فقد بلغ عددهم 27885 مترشحاً ومترشحة، وهو ما يعادل 55.20% من مجموع الناجحين، مما يعني أن أكثر من نصف الناجحين حصلوا على ميزة.

مقالات مشابهة

  • تألق لافت للبراعم والناشئات في اليوم الثاني من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • المؤشر توبكس الياباني يصل إلى ذروة 34 عاما
  • التلميذة سميرة خزاز تكشف وصفة التفوق بعد تحقيقها أعلى معدل في البكالوريا بجهة سوس ماسة
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق بإيطاليا اليوم
  • بكالوريا 2024..أعلى معدل وطني من نصيب أميرة بلكوشي وأماني لينا بجهة الدار البيضاء سطات
  • سابق إحسان تسجل أعلى معدل عام في باك 2024 على صعيد أكاديمية مراكش آسفي
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق بإيطاليا غدا
  • نسبة النجاح في امتحان البكالوريا بأكاديمية درعة تافيلالت تجاوزت 70% وهذه صاحبة أعلى معدل(صورة)
  • سابق إحسان صاحبة أعلى معدل بكالوريا على صعيد جهة مراكش أسفي بمعدل 19.40
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا في بداية تعاملات اليوم