استقبلت هيئة تنظيم سوق العمل بمركز حماية العمالة الوافدة، وفدًا من موظفي الكونغرس الأمريكي، حيث التقى الوفد بعدد من مسئولي الهيئة، وبحضور ممثلين عن وزارة الخارجية. وخلال اللقاء، استعرض مسؤولو الهيئة الجهود التي تبذلها مملكة البحرين في تطوير سوق العمل وتحديث الإجراءات والآليات التي تضمن الحفاظ على أعلى مستويات العدالة والاستقرار في بيئة العمل، إلى جانب استعراض جهود المملكة في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص.

واطلع الوفد على عمل ومهام المركز، الذي يُعد أول مركز شامل ومتخصص في منطقة الشرق الأوسط، يُعنى بتقديم مختلف الخدمات الوقائية، والإرشادية والقانونية، والإيواء للضحايا والضحايا المحتملين في جريمة الاتجار بالأشخاص. كما قدم مسؤولو الهيئة شرحًا تعريفيًا حول دور المركز الإقليمي للتدريب وبناء القدرات لمكافحة الاتجار بالأشخاص في توفير قاعدة من المدربين المعتمدين من الممارسين والعاملين في الصفوف الأمامية بمختلف الجهات، وتزويدهم بالمهارات اللازمة في التعرف والتعامل مع الضحايا أو الضحايا المحتملين في جريمة الاتجار بالأشخاص.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الاتجار بالأشخاص

إقرأ أيضاً:

فرع هيئة حقوق الإنسان بحائل ينظم لقاءً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص

نظم فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة حائل مساء أمس، لقاءً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص، بمشاركة جامعة حائل وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفرع وزارة الصحة بالمنطقة، وذلك بمقر غرفة حائل.

وتحدث خلال اللقاء مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة عبدالعزيز حمود الحميان، عن الجهود التي تبذلها المملكة بقيادتها الحكيمة واهتمامها في سَنّ الأنظمة واللوائح لحماية حقوق الإنسان ومكافحة الاتجار بالأشخاص, مؤكداً أن حكومة المملكة تولي الإنسان في هذه البلاد جلّ اهتمامها لحفظ حقوقه وكرامته.

عقب ذلك تحدث المشاركون عن جهود المملكة للحد من الاتجار بالأشخاص وكيفية حماية حقوق الضحايا، وما قامت به المملكة من إجراءات وتدابير تحفظ حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • تفعيل اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفعّل اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص
  • فرع هيئة حقوق الإنسان بحائل ينظم لقاءً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص
  • حفظ كرامة وحقوق الإنسان دافع المملكة في التصدي لجرائم الاتجار بالأشخاص
  • النائب العام يؤكد التزام المملكة بتشريع الأنظمة لمكافحة الاتجار بالأشخاص
  • حفظ كرامة الإنسان وحقوقه مبادئ راسخة ورسالة ثابتة للمملكة
  • النائب العام يؤكد التزام المملكة بحماية الحقوق وتعزيز مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص
  • التويجري: المملكة تعزز تعاونها الدولي في التصدي للاتجار بالأشخاص
  • مختصون لـ "اليوم": المملكة رائدة في مواجهة الاتجار بالبشر وحماية حقوق الإنسان
  • جهود مستدامة لـ"الموارد البشرية" في مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص