قال الدكتور طارق البرديسي خبير العلاقات الدولية، إنّ الجهود المصرية لتحقيق الهدنة بالحرب في غزة كانت جهودا مضنية على كافة المستويات، والتي تضمنت العديد من الاتصالات المكثفة والتحركات الدبلوماسية، إضافة إلى العمل الذي لا يكل ولا يمل، لافتا إلى أن رؤية الدولة المصرية هي رؤية شاملة تعرف كافة التفاصيل وكل شاردة وواردة.

خبير العلاقات الدولية: مصر أكبر دولة تعرف كيفية التعامل مع هذه القضية 

ووصف «البرديسي» في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح» على شاشة «extra news»، الجهود المصرية في القضية الفلسطينية بـ«الطبيب المعالج» لهذه القضية وكأنها الطبيب الذي صاحب الحالة منذ البداية وحتى اللحظة الراهنة، مؤكدا أن مصر هي أكبر دولة تعرف كيفية التعامل مع هذه القضية على كافة المستويات.

مصر تحظى بثقة العالم كله إضافة إلى ثقة الأطراف

وأوضح خبير العلاقات الدولية، أن مصر تحظى بثقة العالم كله إضافة إلى ثقة الأطراف، الطرف الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية وحماس كافة الفصائل الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية غزة الهدنة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية، أوتحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف تهجير الفلسطينيين.

وشدد الزعيمان، على ضرورة وقف الحرب بشكل فوري لإنقاذ قطاع غزة من المأساة الإنسانية التي يواجهها.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الرئيس المصري، الثلائاء، من العاهل الأردني الملك عبدالله، جرى خلاله التباحث بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية، وخاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، وفق المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي.

وقال المتحدث، في بيان نشره على صفحة الرئاسة بموقع فيس بوك، إنه تم تبادل وجهات النظر بشأن جهود التهدئة، وأشاد العاهل الأردني بالدور الذي تقوم به مصر لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، كما ثمن الرئيس المصري  الجهود الأردنية في ذات السياق.

وأوضح المتحدث أن الجانبين حذرا في هذا الصدد من خطورة استمرار الحرب في غزة، واتساع نطاق الانتهاكات التي تشهدها الضفة الغربية، بما يدفع نحو توسع الصراع بالمنطقة، ويؤدي لتداعيات سلبية على شعوب المنطقة كافة، وعلى السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: زيارة بلينكن للقاهرة تعكس أهمية الدور المصري في المنطقة
  • خبير علاقات دولية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يصعد الأمور رغم محاولات التهدئة
  • خبير علاقات دولية: توافق مصري أردني على ضرورة وقف نزيف الدم بغزة
  • الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يهيئ الرأى الداخلى الإسرائيلى لاحتمالية تصعيد الأوضاع بالشمال
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • مستشار قانوني : محامي فتوح طلب استدعاء الطبيب الشرعي .. ودور النيابة انتهى في القضية
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية