أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية صباح اليوم الأحد أن القوات الجوية شنت 11 غارة على أفراد وذخائر ومعدات عسكرية روسية خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

أوكرانيا تعلن إسقاط 8 مسيَّرات أطلقتها روسيا من الاتجاه الجنوبي الشرقي عشماوى: حظر روسيا لصادرات الحبوب لن يؤثر على وارداتنا

وذكرت الهيئة - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم  الأوكرانية الرسمية  أن الوحدات الصاروخية الأوكرانية أصابت 11 فردًا من قوات الجيش الروسي ومجموعات ذخيرة ومعدات عسكرية وأربعة أنظمة مدفعية ومركز قيادة واحد ومستودع ذخيرة.

 

وأضاف  أن 58 اشتباكًا قتاليًا وقعوا على الجبهة خلال الـ 24 ساعة الماضية، في حين تواصل القوات الروسية، بدعم من الطائرات، محاولاتها لتطويق منطقة "أفدييفكا" في إقليم دونيتسك.

 

وتابع البيان أن القوات الروسية نفذت أربع ضربات صاروخية و109 ضربات جوية، وفتحت النار بأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة (MLRS) نحو 59 مرة على البلدات والمدن الأوكرانية.. موضحة أن روسيا هاجمت الأراضي الأوكرانية بـ 87 ذخيرة من طراز (شاهد 136/131).

 

وأشارت القوات المسلحة الأوكرانية إلى أنه في أعقاب الهجمات الروسية، تم الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، فضلًا عن الأضرار التي لحقت بالمنازل السكنية وغيرها من البنية التحتية المدنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا القوات الجوية معدات عسكرية روسية

إقرأ أيضاً:

باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك

أعلنت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن الوحدات الروسية سيطرت على معقل كبير للقوات الأوكرانية على المشارف الشرقية لبلدة كيروف، باستخدام نفق تحت الأرض.

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك

وقالت الوزارة في تقرير: "تم السيطرة على معقل كبير للقوات المسلحة الأوكرانية عند المشارف الشرقية لبلدة كيروف من قبل وحدات هجومية من وحدة المحاربين القدامى التابعة لمجموعة قوات -المركز- باستخدام نفق تحت الأرض".

وقام أفراد الكتيبة العسكرية بتطهير واستخدام نفق يزيد طوله عن 3 كيلومترات على طول قناة "سيفيرسكي دونيتس" سرا وتوجهوا إلى الجزء الخلفي من نقطة قوية محصنة جيدا بها نقاط إطلاق نار طويلة المدى وملاجئ تحت الأرض.

وأضافت الوزارة: "من خلال النفق، قام الجنود بإمداد القوات الهجومية بالذخيرة والأسلحة والغذاء. وبفعل عامل المفاجأة، نجح العسكريون في الاقتحام وسيطروا على المعقل بالكامل، ما أجبر العدو على الاستسلام والتخلي عن مواقعه".

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن القوات الروسية حررت بلدتي سبورنو ونوفواليكساندروفكا في دونيتسك، كما تصدت وحدات قوات "المركز" الروسية لخمس هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك