الوطن:
2024-07-07@06:07:26 GMT

ممثل «يونسيف» في مصر يشيد بإنجازات مصر بملف حقوق الطفل

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

ممثل «يونسيف» في مصر يشيد بإنجازات مصر بملف حقوق الطفل

بدأت فعالية المجلس القومي للطفولة والأمومة تحت شعار «حلمنا حقنا»، في إطار الاحتفال بعيد الطفولة، بالتعاون مع مجلس القبائل والعائلات المصرية، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومنظمة يونيسيف مصر.

وتهدف احتفالية المجلس القومي للطفولة والأمومة إلى زيادة وعي وإدراك الأطفال بالقضية الفلسطينية، وتوصيل رسائل من أطفال الدول المختلفة للأطفال في قطاع غزة.

تحديات أمام الأطفال

قال جيرمي هوكنز، ممثل منظمة اليونيسيف في مصر، إن الأطفال على مستوى العالم يواجهون عدد من التحديات، منها النزوح والحروب وتفشي الأمراض على رأسهم أطفال غزة. 

وأشار إلى أن منظمة اليونيسيف تعمل جاهدة على توفير وتعزيز الآليات التي من شأنها توفير الرعاية الصحية والماء وغيرها، موضحا أن اليوم العالمي للطفل يأتي في ظروف مأسوية يعاني فيها الأطفال بغزة والسودان من تداعيات الحروب، ما يؤكد على أهمية التكاتف لحمايتهم.

تنفيذ مبادئ حقوق الطفل

وأكد أن المنظمة تعمل في مصر من أجل تنفيذ مبادئ حقوق الطفل، وأن مصر من أوائل الدول التي وقعت اتفاقية حقوق الطفل، ومن أبرز الدول التي عملت غلى حمليتهم، وانخفضت نسبة وفاة الطفل في فترة ليست طويلة، وتقدم في نسب الطعيمات والقضاء على شلل الأطفال وبالرغم من ذلك هناك تحديات أخرى لابد من العمل علىها

إعلاء حقوق الطفل في الدولة

وأشاد بعمل القيادة السياسية المصرية على حرصها على إعلاء حقوق الطفل في الدولة، وأعلن أن المجلس يهدف إلى التعاون مع مصر للقضاء على التحديات في هذا الملف، ولابد من وضع الأطفال في قلب العملية التنموية، لأن للأطفال حقوق وينبغي تحمل المسؤولية المشتركة لتمكينهم منها جميعا.

وقالت نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن الرئيس يحرص كل الحرص على دعم الطفل وحماية حقوقه، كما أنها تتخذ خطوات تشريعية في هذا الإطار.

وأشادت بدور السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهوريه، في دعم تمكين المرأة ورعايتها للمبادرة «دوي»، وكذا دور كافة الوزارات والجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المختلفة من أجل العمل على دعم حقوق الطفل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس القومي للطفولة عيد الطفولة حقوق الطفل حقوق الطفل

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا لا تعارض زيارات من قِبل الدول لروسيا لكن بوجود ممثل لها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال غيث مناف، مراسل "القاهرة الإخبارية" من كييف، أن أوكرانيا لا تعارض أي زيارات من قبل الدول لروسيا، ولكن لا يتم ذكر الصراع بدون وجود ممثل عنها.

وأضاف "مناف" خلال مداخلة هاتفية، لفقرة "جولة المراسلين"، المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن زيارة فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر لروسيا، لا تهدد الجالية المجرية الموجودة بالفعل في الاراضي الأوكرانية، موضحا أن كييف أعلنتها صريحة بأنها لن توقف إطلاق النار إلا بعد خروج الدب الروسي والانسحاب الكامل من الأراضي الاوكرانية.

وأكد، إن أوكرانيا لديها موقف ثابت لعدم وقف إطلاق النار، إلا بعد خروج القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • كريم قاسم يشيد بالفنان علي صبحي: «ممثل عنده مواهب كتيرة»
  • تعرف على أعراض إصابة الأطفال بالتهاب المفاصل أو الروماتيزم
  • أوكرانيا لا تعارض زيارات من قِبل الدول لروسيا لكن بوجود ممثل لها
  • خطأ للأمهات يؤثر على النمو عند إطعام الأطفال.. «خليه يجرب بنفسه»
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال