شارك المصور الصحفي الفلسطيني، معتز عزايزة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مقطع فيديو مسجل أثناء اتصال أحدهم به من رقم غير معروف.

وتبين من خلال الاتصال، أنه شخص إسرائيلي، وطلب من المصور تشويه صورة حركة "حماس"، دون معرفة أي معلومات إضافية عنه.




وبدأ المتصل بـ "صور جميلة من الشاطئ اليوم"، وحينما سأله عزازية من يكون، أجابه: لا أحد، هل يمكنك نشر قصة تدين فيها حماس حتى ينتهي كل هذا؟،فيما استمرا في النقاش بضع دقائق.

 

I’ll let you listen to this phone call between me and this Israeli No Caller ID person pic.twitter.com/avSgvXnPbs

— MoTaz (@azaizamotaz9) November 26, 2023



وهذه ليست المرة الأولى التي يتلقى فيها المصور الغزيّ المعروف، اتصالات من جهات غير معروفة، فقد سبق هذا الاتصال، آخر قبل أيام قليلة.

متابعو عزايزة على "إكس"، حثوه على عدم الرد على مثل هذه الاتصالات، محذرينه من أنها قد تكون خطة لكشف موقعه واستهدافه.

They pinpoint your location. Stay Safe and Strong

— BitBytBoy.eth (@bitbytboy) November 26, 2023


فيما دعا آخر عزازية إلى تغيير مكان إقامته وإخراج شريحته من الهاتف، تحسبا من محاولات الإضرار به.

You need to change your location tooooo. In such long calls, its easier to trace locations...... please stay safe....

MOVE from here. He could be from an intelligence agency! ????????

— Sadia A ???????? (@Dr_SadiaAz) November 26, 2023





وقبل يومين، منحت مجلة "جي كيو الشرق الأوسط" لقب "رجل العام" للمصور الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، تكريما لعمله الشجاع، وقد لاقى هذا التكريم إشادة كبيرة من الوسط الإعلامي.

وفي منتصف أكتوبر الماضي، استهدف الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة المصور معتز عزايزة في منطقة شارع العزايزة في دير البلح بقطاع غزة، ما أسفر عن ارتقائهم شهداء.




وتحصد فيديوهات عزايزة التوثيقية لأحداث غزة والجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين، ملايين المشاهدات على انستغرام، التي يتابع عليها أكثر من 15 مليون شخص.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية معتز عزايزة الاحتلال غزة غزة الاحتلال معتز عزايزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة معتز عزایزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان يهاتف ميقاتي بعد تفجيرات لبنان.. حذر من مساعي الاحتلال لنشر الصراع

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، بعد تفجير آلاف أجهزة الاتصالات اللاسلكية المعروفة باسم "بيجر" على نطاق واسع في لبنان.

وقالت دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، في بيان، الأربعاء، إن أردوغان أعرب خلال الاتصال عن "حزنه إزاء الهجوم الذي وقع في لبنان، وتمنى الرحمة لمن فقدوا أرواحهم في الهجوم، والشفاء العاجل للجرحى".

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الأناضول، أن الرئيس التركي قال إن "مساعي إسرائيل لنشر الصراعات في المنطقة خطيرة للغاية"، مشددا على ضرورة "استمرار جهود وقف العدوان الإسرائيلي".


وكان وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أجرى اتصالا هاتفيا مع  ميقاتي، أعرب فيه عن تعازيه للشعب اللبناني بسبب الخسائر في الأرواح جراء تلك التفجيرات، حسب ما نقلته وكالة الأناضول عن مصادر دبلوماسية تركية.

وفي وقت سابق الأربعاء، علق وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، على الانفجارات التي وقعت في لبنان، قائلا: "فيما يتعلق بالهجوم الرقمي الذي شنته إسرائيل على لبنان، ربما كان هناك تسخين وتفجير لبطارية الليثيوم. وهناك احتمال كبير أن تكون المتفجرات قد تم وضعها في الأجهزة".

وأضاف في لقاء متلفز: "يكاد لا يكون هناك أي استخدام لأجهزة الاستدعاء في تركيا. وأستطيع أن أقول بوضوح إنه لا يوجد أي خطر في تركيا فيما يتعلق بهذه الأجهزة".

والثلاثاء، سقط عدد من الشهداء وأصيبت أعداد كبيرة من أعضاء حزب الله اللبناني ومن المدنيين، جراء تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي التي بحوزتهم في لبنان.


وحملت الحكومة اللبنانية وحزب الله دولة الاحتلال المسؤولية عن موجة انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية "بيجر"، التي وقعت على نطاق واسع في لبنان، وامتد صداها إلى العاصمة السورية دمشق، حيث وقعت إصابات في صفوف عناصر حزب الله هناك.

وشدد حزب الله، في بيان، على أن "هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد".

وبحسب السلطات الصحيفة اللبنانية، فإن هناك 12 شهيدا بينهم طفلان، وأكثر من 2750 جريحا بينهم 300 حالة خطرة، وذلك جراء انفجار أجهزة لاسلكية في مناطق مختلفة بالبلاد.

İletişim Başkanlığından, Cumhurbaşkanı Erdoğan'ın Lübnan Başbakanı Mikati ile telefon görüşmesine ilişkin açıklama yapıldı ⤵️

◼️ Cumhurbaşkanı Erdoğan, Lübnan'da düzenlenen saldırıyla ilgili üzüntülerini ifade etti, saldırıda yaşamını yitirenlere rahmet, yaralananlara acil şifa… pic.twitter.com/EjRXpfvG64 — Anadolu Ajansı (@anadoluajansi) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • المنتخب المغربي يحافظ على موقعه في الترتيب العالمي وعلى صدارته قاريا وعربيا
  • عاجل.. رد حاسم من كاف على رفض الأهلي حكم السوبر الأفريقي
  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • ماذا تعرف عن أجهزة اتصال آيكوم التي انفجرت في لبنان؟ (شاهد)
  • أردوغان يهاتف ميقاتي بعد تفجيرات لبنان.. حذر من مساعي الاحتلال لنشر الصراع
  • الشيخ التيجاني.. لقب نفسه بمحدث العصر وبنى «مقام في إمبابة» واتباعه مشاهير
  • معتز الشلماني حكما للسوبر الإفريقي وعطية محمد مساعد أول
  • توقعات بتغيير وزير جيش الاحتلال.. وغانتس يهاجم نتنياهو
  • بايدن يهاتف ترامب وتفاصيل تتكشف عن منفذ محاولة الاغتيال
  • روسيا تدرس حظر تبني أطفالها من مواطني دول تسمح بتغيير الجنس