فاز القارب “زلزال 81” المملوك لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بقيادة النوخذة نواف أحمد المرعي بلقب “الشوط المحلي” في سباق دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما الذي أختتم مساء أمس.

وفاز القارب البحريني “كي إتش كي 54” لمالكه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بقيادة النوخذة أحمد ناصر البوسميط بصدارة الشوط المفتوح المخصص لقوارب المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي وفرق الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية.


وأقيم السباق الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة فعاليات الموسم الرياضي البحري 2023-2024 بالتزامن مع فعاليات تحدي دبي للياقة 30×30.

شارك في السباق أكثر من 200 بحارا على متن 44 قاربا وزعت على الشوطين “المحلي” و”المفتوح” وتنافست في مسار انسيابي بلغ طوله 2.3 كلم في الخليج التجاري ومرسي دبي هاربور كريك وبالقرب من محمية خور دبي للحياة الفطرية.

وتنافس 30 قاربا في الشوط المحلي الذي تصدره القارب “زلزال 81” منذ المراحل الأولى، وجاء في المركز الثاني القارب “العاصفة 36” لمالكه حمدان سعيد جابر، بقيادة النوخذة بدر عبدالحكيم محمد ثاني، وحل القارب “وادي سهم 2” لمالكه الشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي، بقيادة النوخذة محمد سالم، في المركز الثالث.

وشارك في الشوط المفتوح 14 قاربا، حيث حسم القارب البحريني “كي إتش كي 54” المركز الأول لمصلحته، وجاء القاربين العمانيين “عهد عمان 44″، و”شباب صحار 22” التابعين للجنة العمانية للرياضات البحرية، بقيادة النوخذة سالم حميد البحري، والنوخذة إبراهيم راشد الغيثي، في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وقام محمد عبدالله حارب الفلاحي المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية يرافقه كلا من الدكتورة مريم أنس المطروشي رئيس مجلس الرياضيين بشرطة دبي ومحمد سيف المري مشرف السباق بتتويج الفائزين في قرية القافلة الرياضية المبادرة التي نظمتها القيادة العامة لشرطة دبي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

نائب ديمقراطي يحث بايدن على “تسليم الراية” لمن هو أكثر كفاءة ويرشح مساعدته كاميلا هاريس

الولايات المتحدة –  النائب الديمقراطي آدم شيف اليوم الأحد إنه يتوجب على الرئيس الأمريكي جو بايدن “تسليم زمام القيادة” والانسحاب من السباق الانتخابي إذا فشل في تحقيق فوز ساحق على سلفه دونالد ترامب.

وقال شيف في مقابلة مع شبكة NBC: “إن بايدن يحتاج إما إلى تحقيق فوز ساحق على ترامب أو تمرير عصا التتابع إلى شخص يمكنه القيام بذلك”.

ووفقا له يجب اتخاذ قرار سريع حول ما إذا كان ينبغي على بايدن الاستمرار في السباق الانتخابي.

وأشار إلى أن مقابلة بايدن مع قناة ABC ‘لم تخفف من المخاوف’ بل زادتها بعد أدائه غير المقنع في المناظرات التلفزيونية حول قدرته على البقاء لولاية ثانية.

ويعتقد شيف أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ‘ستكون رئيسة استثنائية’ و’يمكنها الفوز بأغلبية ساحقة’ في الانتخابات الرئاسية إذا أصبحت مرشحة الديمقراطيين في الانتخابات”.

وأضاف:”أعتقد أنها تتمتع بالخبرة والحكم والقدرة القيادية لتكون رئيسة غير عادية”.

هذا وأعلن بايدن أنه باق في السباق الرئاسي قبل أن يخبر حشدا في ماديسون بولاية ويسكونسن بأنه سيهزم منافسه دونالد ترامب “مرة أخرى عام 2020”.

وأكد بايدن في قبل ذلك خلال حدث لجمع التبرعات لحملته الانتخابية في مدينة نيويورك، بأنه على ثقة تامة من قدرته على أداء مهامه كرئيس للبلاد.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل بايدن على نزول الدرج.

 

المصدر: nbcnews

مقالات مشابهة

  • الجواد “لاجارديه” يحرز لقب كأس الوثبة للخيول العربية في رومانيا
  • الإمارات الأولى عربيا والـ”18″عالميا في مؤشر “ضمان” المجمع لمكونات مناخ الاستثمار لعام 2023
  • زلزال مُدمِّر بقوة 6.3 درجة يضرب اليابان.. وتخوُّف من موجات “تسونامي”
  • زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب جزر “أوغاساوارا” اليابانية
  • نائب ديمقراطي يحث بايدن على “تسليم الراية” لمن هو أكثر كفاءة ويرشح مساعدته كاميلا هاريس
  • “الإمارات القابضة” للدراجات يشارك في طواف إيطاليا للسيدات
  • ضمن موسم سباقات الطائف.. “عليا” تظفر بالشوط التحضيري لكأس جامعة أم القرى
  • فرنسا تُنهي أحلام “رونالدو ورفاقه” بـ”يورو 2024″
  • إسبانيا تزيح ألمانيا من طريقها نحو المربع الذهبي بـ”يورو 2024″
  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي