طالبت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، المجتمع الدولي، بضرورة تبني موقف مصر بشأن القضية الفلسطينية، والعمل على التوصل إلى تسوية شاملة، تقضي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أحمد فؤاد أباظة، فى بيان له اليوم، أن هذا الحل سيؤدي حتما إلى تهدئة الأوضاع في المنطقة، والقضاء على التوترات التي تشهدها من وقت لآخر، لاسيما في ظل تصاعد حدة الصراع بين الكيان الإسرائيلي والفلسطينين.

نجاح مصر في تحقيق الهدنة

وأشاد «أباظة» باستمرار التحركات المصرية بعد نجاحها في تحقيق هدنة إنسانية تقضي بتسليم الأسرى ووقف إطلاق النار ودخول المساعدات، لاسيما بعد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية سلوفينيا، ووزير خارجية البرتغال.

وأشار «أباظة» إلى أن التحركات تدعم موقف مصر المساند للقضية الفلسطينية من ناحية، وكذلك التأكيد على رفض تهجير أهالي قطاع غزة، مؤكدا أن القيادة السياسية منذ اندلاع أحداث طوفان الأقصى 7 أكتوبر الماضي، وتعمل بكل جهد من أجل الحفاظ على القضية الفلسطينية.

إقامة دولة فلسطينية مستقلة

ولفت رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن الجهود المصرية نجحت كذلك في استكمال الهدنة الإنسانية بتسليم الأسرى، في ظل محاولات من الجانب الإسرائيلي للتحايل على الهدنة ونقضها.

وطالب أحمد فؤاد أباظة، بضرورة التحرك الدولي ومساندة التحركات المصرية من أجل تمديد الهدنة، وصولا إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وإحلال السلام بالمنطقة، مشيرا إلى أن استمرار حالة العنف لن تؤدي إلا لمزيد من عدم الاستقرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تبادل الأسري فلسطين أحداث غزة وقف إطلاق النار داخل غزة الدولة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عادل حمودة: أحمد زكي كان يندمج في التمثيل إلى درجة المرض النفسي

كشف الكاتب الصحفي عادل حمودة تفاصيل كتابه الجديد «في صحة أحمد زكي.. مشواري معه من أول لقطة إلى آخر لحظة»، المقرر طرحه قريبا في الأسواق، وذلك في حلقة خاصة من برنامج معكم منى الشاذلي على قناة ON.

وأوضح عادل حمودة، خلال اللقاء أن حياة أحمد زكي مليئة بالصخب والحكايات والانفعالات والهوس بالفن، مشيراً إلى أن النمر الأسود كان يندمج في التمثيل إلى درجة المرض النفسي، فشعر بعدم وضوح في الرؤية حين قدم دور طه حسين في مسلسل الأيام.

وأضاف أن أحمد زكي أصيب بالقولون العصبي بعد فيلم زوجة رجل مهم، حيث كان يصاب بالشخصية التي يقدمها إلى حد المرض لدرجة أنه كان يزور الطبيب النفسي بعد كل عمل يقدمه.

زواج أحمد زكي وهالة فؤاد

وفيما يتعلق بحياته العاطفية، أشار «حمودة» إلى أن أحمد زكي أحب هالة فؤاد حبا شديدا وهي كذلك، لدرجة أنها قبلت بالشرط الصعب الذي طلبه منها بترك التمثيل والتفرغ للأسرة، لذلك حين عادت للتمثيل لاحقا اعتبر ذلك بمثابة تخلي منها عنه.

علاقة حب تجمع أحمد زكي وفنانة شهيرة

وأشار إلى أن هناك قصة حب جمعت «زكي» بفنانة شهيرة ساعدته في بداياته الفنية، وكان هناك مشروع زواج بالفعل، لكنها لم تكتمل لنفس الأسباب التي جعلته ينفصل عن هالة فؤاد، قائلاً: «كل اللي أقدر أقوله إن أحمد زكي كان شخص محافظ جدا في عائلته ويكره الندية».

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة: أحمد زكي كان يندمج في التمثيل إلى درجة المرض النفسي
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • الحكومة الفلسطينية تطالب بتحرك دولي عاجل بعد مقتل العشرات إثر غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يستضيف ندوة للفنان لطفي لبيب
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • مجلس النواب المصري: نسعى للوصول لتسوية سياسية «ليبية – ليبية»