أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، أن رئيس الوزراء الباكستاني أنور الحق كاكار سيبدأ اليوم الأحد زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تستمر ثلاثة أيام؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفير باكستان في الرباط تشكيل المنتخب السعودي المتوقع أمام باكستان.

. الشهري في الهجوم

وأفادت الوزارة  في بيان بثته على موقعها الرسمي بأن رئيس الوزراء سوف يلتقي خلال الزيارة رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ما يمثل فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات بما في ذلك العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والدفاعية والعلاقات بين الشعبين.

وأضاف البيان أن الزيارة سوف تتضمن توقيع مذكرات تفاهم بين باكستان والإمارات في مجموعة من المجالات بما في ذلك التعاون الاستثماري في قطاعات الطاقة ومشاريع تشغيل الموانئ ومعالجة مياه الصرف الصحي والأمن الغذائي والخدمات اللوجيستية والتعدين والطيران والخدمات المصرفية والمالية.

رئيس مجلس السيادة السوداني يتوجه لجيبوتي في زيارة رسمية لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك

توجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، إلى جيبوتي في زيارة رسمية؛ لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكر إعلام مجلس السيادة الانتقالي في بيان اليوم الأحد "أن البرهان سيعقد مباحثات مع الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر قيله، تتناول تطورات الأوضاع في السودان جراء تداعيات تمرد مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة السودانية، فضلا عن مناقشة سبل تعزيز العلاقات وتطويرها في كافة المجالات بين البلدين". 

ويضم الوفد المرافق لرئيس مجلس السيادة السوداني كلا من: وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلاقات الثنائية وزارة الخارجية الباكستانية الامارات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، يوم الخميس، زيارة إلى العاصمة الروسية موسكو للقاء الرئيس فلاديمير بوتين بعد أيام قليلة من زيارته إلى كييف.

وذكرت شبكة "يورو أكتيف" الإخبارية المتخصصة بشئون الاتحاد الأوروبي أن هذه الزيارة تسببت في لوم شديد لأوربان من مسؤولي ودبلوماسيي الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن ينضم وزير الخارجية المجري بيتر سيجارتو إلى أوربان في زيارة روسيا. 

وعند وصوله إلى كييف يوم الثلاثاء كتب أوربان على موقع "فيسبوك" أن "الهدف من الرئاسة المجرية للاتحاد الأوروبي هو المساهمة في حل التحديات التي تواجه الاتحاد، لهذا السبب كانت رحلتي الأولى بعد تولي رئاسة الاتحاد إلى كييف".

وفي الأسبوع الماضي، افتتح الاتحاد الأوروبي محادثات العضوية الرسمية مع كييف في قمته في بروكسل، مما أعطى أوكرانيا دفعة معنوية على الرغم من أن الطريق لا يزال طويلا وشاقا قبل أن تتمكن من الانضمام إلى الكتلة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • هل غدا عطلة رسمية؟.. مجلس الوزراء يحسم الجدل بشأن إجازة العام الهجري
  • العلاقات السورية الهندية وسبل تطويرها… محور لقاء المهندس عرنوس وأحمد
  • 400 صنف مانجو يتم تصديره من باكستان إلى الإمارات والعالم
  • الرئيس الباكستاني: نتطلع إلى التعاون مع الرئيس الإيراني الجديد لتعزيز السلام والازدهار في المنطقة
  • السوداني يعرب لستارمر عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • مجلس الوزراء: الأحد عطلة رسمية بمناسبة العام الهجري الجديد