أصيب، اليوم الأحد، سبعة فلسطينيون، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط مستشفيي "القدس" و"الإندونيسي"، في قطاع غزة.

وقال شهود عيان من سكان القطاع إن قوات الاحتلال أطلقت النار على مجموعة من الأشخاص كانوا يتفقدون منازلهم في محيط المستشفى الإندونيسي في بلدة "بيت لاهيا" شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم.

وأضافوا أن قناصة الاحتلال استهدفوا أيضا عددا آخر من الأشخاص أثناء تفقدهم منازلهم وممتلكاتهم في محيط مستشفى "القدس" في تل الهوا غرب مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة أربعة منهم.

وحذر جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بداية الهدنة، سكان وسط وشمال قطاع غزة الذين نزحوا إلى جنوب القطاع من العودة إلى مناطق الشمال والوسط والتي لحق بها دمار واسع.

واستهدفت قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين في اليوم الأول من الهدنة الإنسانية، أثناء محاولتهم العودة من جنوب القطاع إلى شماله، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم، وإصابة آخرين.

يشار إلى أن الهدنة الإنسانية "في قطاع غزة، دخلت حيز التنفيذ، في الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة الماضي، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي على القطاع المحاصر، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف شخص، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف مصاب.

وتستمر الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

اقرأ أيضاًمُستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

إسراء الجعابيص.. قصة الأسيرة المحررة من سجون الاحتلال

جيش الاحتلال يعتدي بالضرب على مذيعة لمنع تغطية وصول أسيرة محرَّرة (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

استشهد فلسطينيان وأصيب العشرات بجروح اليوم، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متعددة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد صحفي متأثرًا بجروح أصيب بها، إثر قصف للاحتلال استهدف منزله في حي الصبرة بمدينة غزة.

كما استشهد فلسطيني على الأقل في قصف مكثف استهدف بلدات القرارة وخزاعة شرق مدينة خان يونس، وقد تسبب القصف في نزوح آلاف الفلسطينيين عن خيامهم ومراكز الإيواء، ترافق ذلك مع قصف استهدف مدينة رفح، ومواصلة دبابات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي تدمير مئات المنازل على طول محور صلاح الدين بعمق 14 كم جنوب رفح، مما تسبب في تهجير مئات آلاف الفلسطينيين عن المدينة التي كانت تؤوي أكثر من مليون نازح، قبل بدء العملية البرية على المدينة.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في محيط دوار ثابت بمدينة طولكرم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • مقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • استشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنًا من نابلس صباح اليوم
  • ‏الجيش الإسرائيلي: تفعيل صفارات الإنذار في محيط غزة 7 مرات خلال 15 دقيقة
  • إصابة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • الاحتلال يقتحم طولكرم بآليات عسكرية ثقيلة فجر اليوم