أعلن جيش العدو الصهيوني، اليوم الاحد، عن اعتقال منفذ عملية حوارة التي وقعت في أغسطس الماضي أسامة بني فضل، خلال عدوانه الواسع على مخيم جنين الليلة الماضية وفجر اليوم.

وقال جيش العدو، في بيان صباح اليوم، “بالتعاون مع الشاباك تم في جنين هذه الليلة اعتقال منفذ عملية حوارة التي قتل فيها إسرائيليين قبل 3 أشهر”.

ونشر جيش العدو صورة تظهر فيها بندقية وراية لحركة حماس وجدها مع بني فضل، بالإضافة لبطاقته الشخصية.

وأكدت مصادر فلسطينية في جنين أن بني فضل أصيب بجراح نتيجة قصف العدو لأحد المنازل في مخيم جنين بصواريخ الطائرات المسيّرة، وتم اعتقاله بعد اعتراض سيارة الإسعاف التي أقلّته إلى المستشفى.

واستشهد 6 فلسطينيين بينهم مقاوم وأصيب 7 مواطنين اخرين بقصف من مسيّرات العدو استهدف عدة مواقع في مخيم جنين فجر اليوم.

ويتهم جيش العدو، الشاب بني فضل بتنفيذ عملية إطلاق نار من مسافة صفر، في ورشة لغسيل وصيانة المركبات في بلدة حوارة جنوب نابلس يوم 19 أغسطس الماضي؛ وأدت لمقتل مستوطنين اثنين.

ومنذ ذلك الحين، اقتحم جيش العدو منزل عائلته في بلدة عقربا جنوب شرق نابلس أكثر من 6 مرات بحجة البحث عنه، وعاث فيه خرابا، واعتقل والده وشقيقه مرتين وحقق معهما.

كما أخذ العدو قياسات منزل والده، الواقع في مبنى مكوّن من ثلاثة طوابق، وأحدثوا ثقوبًا في الجدران، تمهيدًا لهدمه في وقتٍ لاحق.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: جیش العدو بنی فضل

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة والحصيلة ترتفع إلى 9430

الثورة نت/
اعتقلت قوات العدو الصهيوني، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الخميس، 28 مواطناً فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم طالبة من الخليل، وأسرى سابقون.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك: إن عمليات الاعتقال في محافظة جنين والتي طالت 16 مواطنا، أبقى العدو على اعتقال تسعة منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس.

وإلى جانب ذلك، تواصل قوات العدو تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء عمليات الاعتقالات، رافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
ويشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9430)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

الجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات العدو، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى العدو في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة.
ويذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى العدو الصهيوني على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: المقاومة الفلسطينية ستنجح في إطلاق الصواريخ من الضفة
  • سرايا القدس تعلن مسئوليتها عن كمين جنين
  • العدو الصهيوني يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة والحصيلة ترتفع إلى 9430
  • الدويري: عملية جنين تعكس تقدما نوعيا في عمل المقاومة
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال
  • مقتل قائد وحدة قناصة وإصابة 16 جنديا أسرائيليا في مخيم جنين
  • الاحتلال يعتقل شابا من مخيم قلنديا بعد إصابته بقدمه
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بكمين في مخيم جنين
  • ‏مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في تفجير عبوة وإطلاق نار في مخيم جنين بالضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37718 وأكثر من 86 ألف جريح