السومرية نيوز - محليات

بحث وزير العدل خالد شواني، اليوم الأحد، خلال زيارته إلى محافظة البصرة ولقائه محافظها أسعد العيداني، إنشاء مشروع بناء مجمعات عدلية. وأكد شواني بحسب بيان لوزارة العدل ورد لـ السومرية نيوز، أن "زيارته للبصرة الفيحاء جاءت لمناقشة انشاء مشاريع للدوائر العدلية منها بناء مجمعات عدلية، حيث أبدى المحافظ استعداده لبناء هذا المشروع في ثلاث مناطق وهي (القرنة، أبي الخصيب، والمدينة) وذلك من أجل إنشاء مدينة متكاملة في محافظة البصرة".



وأوضح أنه "تم الاتفاق مع المحافظ على اكمال إنجاز تخصيص قطعة أرض لبناء مدينة اصلاحية كبيرة بدلاً من سجن البصرة القديم والذي سوف يكون مطابقا للمواصفات عالية الجودة وذلك لزيادة القدرة الاستيعابية مع مراعاة المعايير الدولية لحقوق الإنسان".

من جانبه ثمن العيداني، "الجهود المبذولة لمعالي ‏الوزير لتوفير متطلبات العمل بما يدعم المؤسسات ‏الحكومية ويعزز ثقة المواطن بدوائر الوزارة، مؤكدا دعم المحافظة لهذه الدوائر".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

استئنافية فاس تحكم لصالح وزارة العدل في مواجهة شركة بناء في قضية تزوير محررات بنكية

قضت غرفة الجنايات لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، ابتدائياً وحضورياً في القضية رقم 26_2624_2024، بإدانة المتهم يوسف عزيزي، بتهمة التزوير في محررات بنكية واستعمالها في وثائق تصدرها إدارة عامة. عزيزي، صاحب شركة مباني كان يماطل في إنجاز مشاريع بناء لأحد المحاكم، قد رفع دعوى على وزارة العدل، لكن التحقيقات كشفت أن الضمانات البنكية التي قدمها عزيزي كانت كلها مزورة.

حكمت المحكمة على عزيزي بالحبس النافذ لمدة خمس سنوات، وغرامة مالية قدرها 20,000 درهم. كما ألزمته المحكمة بتحمل الصائر والإجبار في الأدنى، وبرأته من باقي التهم المنسوبة إليه.

وفي الدعوى المدنية التابعة، قررت المحكمة قبول الدعوى شكلاً وموضوعاً، وألزمت المتهم بدفع مبلغ 11,439,492.83 درهم لصالح وزارة العدل في شخص السيد وزير العدل، ومبلغ 395,777 درهم كتعويض. كما حكمت عليه بدفع مبلغ 20,600,000 درهم لصالح البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، بالإضافة إلى تعويض قدره 2,000,000 درهم، مع تحمل الصائر والإجبار في الحد الأدنى، ورفضت باقي الطلبات.

 

مقالات مشابهة

  • شرطة البصرة تطيح بعصابة تسليب في الطويسة
  • اتلاف أكثر 1258 مخلفا حربيا في بادية النجف
  • القبض على أجانب يخطفون أجانب في بغداد
  • بدعم النائب الشيخ غسان عدنان العيداني للاخوة من اصحاب امراض فقر الدم (الثلاسيميا) وافق السيد محافظ البصرة الشيخ اسعد عبد الامير العيداني على ..
  • وفاة طفلين غرقاً بنهر في البصرة
  • استئنافية فاس تحكم لصالح وزارة العدل في مواجهة شركة بناء في قضية تزوير محررات بنكية
  • انتحار متقاعد شنقا في البصرة
  • في البصرة.. وفاة طفلين غرقاً في نهر
  • الامتثال أو الاعتقال.. مجلس بغداد يوجه إنذارا أخيرا لأصحاب المولدات الأهلية
  • مقتل شاب باطلاق نار غربي البصرة