متابعة بتجــرد: كشف الفنان علي الحجار، خلال تصريحات إعلامية، عن كواليس اللحظات الأخيرة في حياة والده الراحل إبراهيم الحجار قبل وفاته، مشيرا إلى أنه قدم الكثير من التضحيات في سبيل الفن، وأنه طوال الوقت كان يشعر بالظلم هو وشقيقه أحمد، بسبب ابتعاد والده عن حياته الفنية مقابل تربيتهما.

وقال الحجار: إن والده رغم تعرضه للظلم بسبب بعده عن الوسط الفني، إلا أنه كان يحرص دائماً على تقديم النصائح له.

وأكد الحجار أن والده كان يحثه دائماً على المحافظة على الصلاة قائلاً: “بعد جنازة والدي وعندما عدت إلى المنزل كانت هناك صور كثيرة لنا، ولم أجد سوى صورة أنا وهو فقط، وتم إزالة الباقي، وكانت الصورة في إطار، وسألت والدتي من الذي أزالها.. قالت لي. والدك، فشعرت أن هذه رسالة لأنه سألني عن الصلاة من قبل، فقلت له: لا، لا أصلي، وهذا الحديث جرى قبل وفاته بأشهر قليلة”.

وأكمل: “قبل المواظبة على الصلاة كنت أرى في منامي رجلًا كبيرا في السن يرتدي عمته البيضاء، يسجد ويعود، يصلي وينظر إليَّ باشمئزاز، ولكن في الرؤيا كان يشبه والدي، وتكرر المشهد ست مرات، وفي رؤيا أخرى رأيته ثلاث مرات يحاول أن يضربني، لكنني كنت أهرب منه”.

وتابع الحجار: “وظلت هذه الأحلام تسيطر عليَّ، حتى قابلت زوجتي هدى، وتزوجنا ومضى على زواجنا 21 عاماً، والحمد لله لدينا استقرار وحياة”، مشيراً إلى أن “أغنية عارفة عاكستها بيها، الأغنية كانت معمولة من قبل ما أعرفها طبعاً”.

وقال علي الحجار إنه بعد ابتعاد والده عن مجال الغناء لجأ إلى رسم اللوحات وبيعها بثمن رمزي، ليثبت لوالده أنه قادر على تحمل المسؤولية.

وقال: “مريت بفترة في حياتي كنت عايز أعمل راجل وأساعد أبويا، فرسمت الحلاق اللي كنت بحلق عنده، واللوحة عجبته جدًا، وثاني مرة رحت أحلق قالي المدام بعتالك صورتها ترسمها”.

وأردف علي الحجار: “ومن هنا بدأت أتشهر في الحي أن علي بيرسم بـ10 قروش، ولما دخلت كلية فنون جميلة اتعلمت الرسم بالزيت، وبدأت أشتغل وآخد 15 جنيهاً في اللوحة”.

وعن تعرض والده الموسيقار إبراهيم الحجار للتنمر على خشبة المسرح، إلى جانب المُعاناة التي مرّ بها في بداية رحلته، قال علي الحجار: “أول مرة دخلت المسرح كنت طفلًا صغيرًا، ودعاني والدي أنا ووالدتي إلى المسرح، وكنا جالسين، وكان يرتدي سترة بيضاء، وطلعت السترة واسعة جدًا لدرجة إنه تقريبًا أخذها من صديقه”.

واستكمل: “وكان هناك شابان يجلسان أمامنا ويبدو أنهما يتنمران على السترة التي كان يرتديها والدي، وكان عمري 11 أو 12 عامًا في ذلك الوقت، ضربت الشاب على كتفه وتكلمت معه بصوت عالٍ وقلت له: هل تستطيع أن تتكلم عن صوته؟ وعندما بدأ والدي في الغناء، بدا الجمهور متأثرًا وقال: والله، الشابان اللذان كانا يتنمران، نسيا سترته، وجاءا ليعتذرا عما فعلاه، وفي تلك اللحظة بكيت كطفل صغير”.

main 2023-11-26 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: علی الحجار

إقرأ أيضاً:

«الحلم اتحقق».. ماذا تمنى والد الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد؟

ذكريات طفولته صندوق مليئ بالأسرار والحكايات، بين حب السفر، الشعر، الكتابة، والفروسية، لكن ذاكرة الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف بين كل هذا وذاك ما زالت تحتفظ بمقولة والده التي ترددت على مسامعه منذ صغره، إذ تمنى أن يراه عالمًا جليلًا وهو ما تحقق بالفعل، بحسب تصريحات سابقة مع الإعلامية هبة الأباصيري، حيث حكى "الأزهري" عن أمنية والده بإلتحاق ابنه بالأزهر الشريف، واليوم زاد على الحلم بمنصب وزير الأوقاف في التشكيل الوزاري الجديد.

أسامة الأزهري «العالم الجليل»

على الرغم من مرور سنوات طويلة، إلا أن الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف في الحكومة الجديدة يتذكر أمنية والده التي تحققت، قائلًا عبر لقاء تلفزيوني سابق مع الإعلامية هبة الأباصيري: «أبي كان رجل صالح محب للقرآن الكريم، كان دايمًا من وأنا عندي أقل من 5 سنوات يقولي أهلًا بعالمنا الجليل، كان يهتم بتوجهي للعلم، اعتنى بي وبإخوتي وحرص على تحفيظنا القرآن الكريم، لي 3 اشقاء وكان والدي حريص على إلتحاقي بالأزهر الشريف، وركز وواظب معي»، موضحا أنه الوحيد بين أشقائه الذي إلتحق بالأزهر، وكان لديه مكتبة كبيرة ما زالت موجودة حتى الآن ورثها عن والده، وعليها إهداء بخط يده.

الأزهر حلم الأب تحقق في الابن

بذل والد الشيخ أسامة الأزهري مجهودًا كبيرًا حتى يصبح ابنه عالمًا كما تمنى، موضحًا: «والدي في بداية حياته كان يتمنى الإلتحاق بالجامع الأزهر بعد التخرج مع حفظه للقرآن في صغره، وكان الشيخ عبد الحليم محمود افتتح كلية الدراسات الإسلامية، فالتحق بها والدي ثم لظروف بُعد الصعيد عن القاهرة لم يتمكن من إكمال الدراسة في الأزهر، فقال لي انصرفت وأنا أدعو الله ألا يُخلي البيت من العلم، وأن يكمل أحد أفراد العائلة الطريق مع الأزهر».

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت (فيديو)
  • “لم يستخدم جهاز متابعة القلب وطلب فاكهة”.. كواليس اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت قبل وفاته.. كيف قضى ساعات يومه؟
  • السفير نبيل فهمي: والدي اعترض على التحاقي بالسلك الدبلوماسي
  • مزارع ينهي حياة زوجته بسوهاج لهذا السبب
  • 10 ملايين جنيه.. إطلالة فوز الفهد الأخيرة محط الأنظار لهذا السبب|أجر صادم للإعلان الواحد
  • طارق صبري: والدتي توفت بعد وفاة والدي بعام حزنًا عليه
  • «الحلم اتحقق».. ماذا تمنى والد الشيخ أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد؟
  • لهذا السبب.. محسن محي الدين يتصدر تريند جوجل