شنت مديرية الطب البيطري بالجيزة، تحت اشراف الدكتور علاء عبد العال احمد  مدير مديرية  الطب البيطري بالجيزة، حملات مكبرة ضمن خطة مديرية الطب البيطري بالجيزة و تنفيذ دورها الهام فى خدمة وحماية المواطنين  من خلال المرور على اماكن عرض و بيع اللحوم و منتجاتها والدواجن و منتجاتها و الاسماك ومنتجاتها، من خلال جهاز التفتيش بالمديرية بالاشتراك مع مباحث التموين.

وذلك بناء على تعليمات وزير الزراعة الدكتور السيد القصير، واللواء احمد راشد  محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء الدكتور ايهاب صابر رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد الرقابة على الاسواق بالمحافظة، والمرور على اماكن عرض وبيع اللحوم والدواجن ومنتجاتها للتأكد من صلاحيتها.

وأسفرت الحملات عن ضبط الاتي:
- ضبط 3000 كجم كبده و مصنعات لحوم فاسدة و غير صالحة للاستهلاك الادمي بناحية العمرانية .
- ضبط 56 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بناحية العجوزة.
- ضبط 1800 كجم لحوم مستوردة وكبده فاسدة و غير صالحة للاستهلاك الادمي بناحية الطالبية .
- ضبط 47 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بناحية الهرم.
- ضبط 96 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بناحية بولاق الدكرور .
- ضبط 93  كجم مصنعات لحوم فاسدة و غير صالحة للاستهلاك الادمي بناحية الدقى .
- اجمالي عدد المحاضر : 9   محاضر.
وذلك بإجمالي مضبوطات : 5092  كجم عبارة عن 199 لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية و اجمالي 4893  كجم مقطعات دواجن و لحوم مستوردة و مصنعات لحوم فاسدة و غير صالحة للاستهلاك الادمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة الهيئة العامة للخدمات البيطرية الرقابة على الاسواق الطب البيطري بالجيزة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اللحوم والدواجن المجازر الحكومية حماية المواطن حماية المواطنين غير صالحة للإستهلاك الآدمي لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية لحوم مستوردة مديرية الطب البيطري بالجيزة مقطعات دواجن وزير الزراعة فاسدة و غیر صالحة للاستهلاک الادمی لحوم مذبوحة خارج المجازر الحکومیة لحوم فاسدة کجم لحوم

إقرأ أيضاً:

عدوان متواصل على غزة.. 266 يومًا من المجازر والإبادة الجماعية

استشهاد 37,765 فلسطينيًا 86,429 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة لليوم الـ266 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد 37,765 فلسطينيًا وإصابة 86,429 آخرين.

واستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين فجر الجمعة، في قصف كثيف للاحتلال استهدف حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ووسط القطاع، وخيامًا تؤوي نازحين غرب رفح جنوب القطاع.

اقرأ أيضاً : عقب إعلان القسام عن عملية نوعية.. هاليفي يعترف بخسارة الكثير من الجنود

واستهدف الاحتلال بشكل مباشر طواقم جهاز الدفاع المدني أثناء تواجدهم في مقر عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع، الأمر الذي أدى إلى استشهاد ثلاثة من عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين.

معارك ضارية

وتشهد مناطق عدة في قطاع غزة معارك ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، في وقت اعترف فيه رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي بأن جيشه خسر الكثير من الجنود في قطاع غزة منذ بدء معركة طوفان الأقصى.

اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: شهداء وإصابات في استهداف خيام النازحين في مواصي رفح

 

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 668 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,994 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 591 منهم بالخطرة، و1,004 إصابة متوسطة، و2,349 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر
  • مصرع شاب من قنا صعقا بالكهرباء داخل مزرعة دواجن فى الدقهلية
  • إستلام 2 طن لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية| صور
  • عدوان متواصل على غزة.. 266 يومًا من المجازر والإبادة الجماعية
  • وهران: ضبط اكثر من 23 قطار لحوم بيضاء فاسدة بمذبح سري
  • خطة محكمة لترشيد الكهرباء وتنفيذ المواعيد الصيفية لغلق المحال والمنشآت التجارية بالجيزة
  • تسهيلات وتدابير على مراحل لتوظيف الشباب بالجنوب
  • ضبط ٢٢.٥ كيلو لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي بالغربية
  • كشف أسرار البقعة الحمراء لكوكب المشتري.. هياكل معقدة ونشاط ديناميكي