سرايا - قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ان أيام التهدئة كشفت حجم المجزرة الكبيرة التي ارتكبها الاحتلال، مخلفًا دمارا كبيرا في البنية التحتية والمنازل.

وأضاف بان قوات الاحتلال ألقت 40 ألف طن من المتفجرات على القطاع، وارتكب جرائم بعيدا عن أعين الكاميرات، لافتًا الى ان التواصل مع العالم الخارجي صعب وكل المؤسسات الدولية غائبة عن القطاع.



وأشار الى ان ثلث سكان قطاع غزة لم يحصلوا على المستلزمات الأساسية.

وقال رئيس المكتب الحكومي بغزة "نحتاج إلى إنشاء مستشفى ميداني كبير، ومستشفى الشفاء يفتقر لجميع الإمكانيات وبات غير صالح للاستخدام.. وادعاءات الاحتلال بشأن مستشفى الشفاء استغباء لوسائل الإعلام"

وتابع "القنابل التي استخدمها الاحتلال مؤخرا لم تستخدم من قبل، ومئات من الشهداء دفنوا في أماكن استشهادهم، كما ان عدد الأطفال الذين قتلوا بغزة يفوق عددهم في كل الصراعات بالعالم العام الماضي".
 
إقرأ أيضاً : هيئة شؤون الأسرى: استكمال الإفراج عن الأسرى اليوم إذا التزمت إسرائيل بالاتفاقإقرأ أيضاً : حماس تسلم تل أبيب قائمة المحتجزين المقرر الإفراج عنهم الأحد


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المقاومة تستهدف قوات الاحتلال برفح وخان يونس

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة اليوم الأحد استهدافها قوات الاحتلال وآلياته المتوغلة لاسيما في رفح وخان يونس، في حين استمر القصف الإسرائيلي على مناطق عدة في القطاع مخلفا شهداء وجرحى، بعد يوم من مجزرة مدرسة التابعين، والتي خلفت أكثر من 100 شهيد.

وقالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية بمبنى وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح بحي تل السلطان غرب رفح، مشيرة إلى رصد مقاتليها هبوط طائرة مروحية للإخلاء بعد استهداف تلك القوة.

وأضافت كتائب القسام أن مقاتليها فجّروا عبوة أرضية شديدة الانفجار بقوة إسرائيلية راجلة في حي النهضة شرق مدينة رفح، وأنها قنصت بالاشتراك مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي جنديا إسرائيليا، وأصابته "إصابة قاتلة"، وذلك في منطقة الزنة شرق خان يونس بجنوب قطاع غزة.

 

من جهتها، قالت سرايا القدس اليوم إنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تموضعا لجنود وآليات الاحتلال في منطقة الزنة شرق خان يونس، مؤكدة أنها قصفت مقر قيادة تابعا لجيش الاحتلال في محيط تبة الـ86 "الكرد" شمال شرق خان يونس.

 

كما بثت سرايا القدس مشاهد من قصف مقاتليها عسقلان وسديروت ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

شهداء وإحصائيات

واليوم أفاد مراسل الجزيرة باستشاد عدد من الفلسطينيين في رفح ومخيم النصيرات ودير البلح وحي الشيخ رضوان شمالي بمدينة غزة جراء قصف الاحتلال وغاراته المتواصلة.

من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن الاحتلال دمر أكثر من 112 مدرسة وجامعة في القطاع و أعدم أكثر من 100 من أساتذة الجامعة والعلماء.

وأوضح مدير المكتب في تصريحات للجزيرة، أن قوات الاحتلال قتلت أكثر من 500 من معلمي القطاع "وتعمدت إبادة كل من يلجأ للمدارس وهذا تكرر 155 مرة".

ويأتي ذلك، ضمن حرب جيش الاحتلال المستمرة على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مخلّفا عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين وسط وضع إنساني يوصف بالكارثي ومجاعة متفاقمة تخيم على القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • الإعلامي الحكومي بغزة : العدو الصهيوني يجمع معلومات باسم هيئات اغاثية لتنفيذ عمليات اغتيال في غزة
  • المكتب الحكومي بغزة يحذّر المواطنين من أساليب الاحتلال في جمع معلومات لاستهدافهم
  • الإعلامي الحكومي بغزة يحذّر المواطنين من أساليب "خبيثة" للاحتلال
  • المكتب الإعلامي بغزة يحذر من طرق استخبراتية خبيثة يستخدمها الاحتلال لتنفيذ اغتيالات
  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال برفح وخان يونس
  • الإعلام الحكومي بغزة يدين تعاطي وسائل إعلام مع رواية الجيش الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: شهيدين جراء قصف الاحتلال منزل في حي الشيخ رضوان بغزة
  • التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • سلطنة عُمان تدين قصف مدرسة التابعين بغزة وتدعو لفرض عقوبات دولية على إسرائيل
  • سلطنة عُمان تُدين القصف الوحشي الإسرائيلي على مدرسة النازحين في غزة