أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، توقف حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس، وفي مياه البحر المتوسط بنطاق المحافظة، من اليوم الأحد، ولحين تحسن الأحوال الجوية، وذلك طبقاً لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بتعرض شمال البلاد لموجة من الطقس السيئ والتى تؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية.

وكلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن، بالتعامل الفوري مع تبعيات التغيرات المناخية المحتملة التي تشهدها المحافظة، و‎رفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، مشدداً على مواصلة جهود صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، وصيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وجاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة واستخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

ولفت إلى المتابعة المستمرة للموقع الالكتروني الخاص بالتنبؤ بحالة الطقس والأرصاد الجوية والتوقعات بسقوط الأمطار والذى يتم نشره بصفة يومية على الصفحة الرسمية للمحافظة.

فيما تهيب محافظة كفرالشيخ، المواطنين بعدم القيام بأي أنشطة بحرية، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، وتوخى الحيطة والحذر وتجنب استخدام أجهزة المحمول أثناء القيادة وإتباع كافة وسائل الأمان، وبخاصة فى المنحنيات حرصاً على سلامتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقف حركة الملاحة كفر الشيخ توقف حركة الملاحة بميناء البرلس

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من شوارع عاصمة المحافظة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، مساء السبت، عددًا من شوارع وأحياء مدينة كفرالشيخ، للإطلاع على سير العمل بالمشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها، ومتابعة مستوى النظافة، وإزالة الإشغالات من الشوارع والميادين، وذلك فى إطار حرصه على متابعة المرافق العامة والخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك بحضور اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفرالشيخ، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

خلال جولته، تفقد محافظ كفرالشيخ، عدد من شوارع مدينة كفرالشيخ، من بينها شارع الخليفة المأمون، وشارع النبوى المهندس، وشارع حافظ بدوى، وشارع صلاح سالم، وشارع الجمهورية، وشارع الجيش، وشارع 23 يوليو، وشارع المصنع، وشارع عبدالهادي راضى، هذا بالإضافة إلى تفقد كورنيش ترعة الزاوية، ومنطقة سخا، ومنطقة الأوقاف، ومزلقان زويل، ومحور صبرى القاضى، كما تابع أعمال التطوير الجارية فى تلك الشوارع، موجهًا بسرعة الإنتهاء منها فى الوقت المحدد وطبقًا للخطة المعتمدة.

حرص محافظ كفرالشيخ، على الاستماع لمطالب واحتياجات المواطنين الذين ألتقى بهم أثناء جولته، مؤكدًا أن تحقيق مصالح المواطنين، وخاصةً المواطن الأكثر احتياجًا هو هدفه الأول، وستكون الجولات الميدانية فى جميع أنحاء المحافظة مكثفة خلال الأسابيع القادمة، للتعرف على مشاكل ومتطلبات المواطنين أحد أهم أولوياته، كما عبر المواطنين عن سعادتهم باستماع محافظ كفرالشيخ لمطالبهم، مؤكدين حرصه على التواصل معهم وحل مشاكلهم.

محافظ كفر الشيخ الجديد يكلف بتكثيف حملات النظافة

كلف محافظ كفرالشيخ، بتكثيف حملات النظافة على مدار اليوم بجميع أنحاء المحافظة، ورفع القمامة من الشوارع والميادين والأماكن العامة، وتنظيف وتطهير شبكات الصرف الصحى، وصيانة أعمدة الإنارة، وإزالة الإشغالات من الشوارع، ومتابعة أعمال الرصف، وتقديم الخدمات المتميزة، والحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة، مؤكدًا على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما كلف محافظ كفرالشيخ، بالانتهاء من الأعمال الجارية لتطوير الشوارع وتوسعتها، إضافة لرصف الجزر الوسطى وتشجيرها، ودهان الأعمدة، واستكمال أعمال الانترلوك، وسرعة الإنتهاء من خطة الرصف.

شدد محافظ كفرالشيخ، بالالتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنجاز جميع المشروعات الجارية، ومتابعة سير العمل بشكل يومى، مؤكدًا على أهمية تضافر كافة الجهود بين جميع الجهات المعنية، لتحقيق الأهداف المنشودة، وتعزيز محاور التنمية بالمحافظة، والوقوف على إحتياجات المواطنين.

IMG-20240707-WA0011 IMG-20240707-WA0005 IMG-20240707-WA0002

مقالات مشابهة

  • سفارة الإمارات تدعو مواطني الدولة المتواجدين في هيوستن لضرورة توخي الحيطة والحذر
  • سفارة المملكة بهيوستن تنبهٌ السعوديين لأخذ الحذر والحيطة من العاصفة «بيريل»
  • الإمارات تدعو مواطنيها في أمريكا إلى توخي الحيطة والحذر بسبب إعصار «بيريل»
  • محافظ أسيوط يقود حملة لإزالة الاشغالات والتعديات على الطريق العام
  • محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بحي غرب
  • أخذ الحيطة والحذر.. ارتفاع منسوب مياه «نهر القاش»
  • محافظ كفرالشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا مع القيادات التنفيذية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من شوارع عاصمة المحافظة.. صور
  • محافظ كفر الشيخ خلال لقائه مع الصحفيين: المحافظة ستكون رقم واحد
  • رئيس جامعة كفرالشيخ يزور مبنى ديوان المحافظة