القدس المحتلة - الوكالات
ذكرت القناة 12 الإسرائيلية نقلا عن عدد من المفرج عنهم أنهم لم يتعرضوا للتعذيب أو سوء المعاملة خلال احتجازهم على يد كتائب القسام في غزة.

وقالت ميريت ريجيف، والدة مايا ريجيف، التي أطلق سراحها في وقت متأخر من أمس السبت، في بيان صادر عن منتدى أسر الأسرى والمفقودين الذي يمثل العائلات "قلبي منفطر لأن ابني إيتاي لا يزال محتجزا لدى حماس في غزة".

ونقل موقع واي نت الإخباري عن أفيف هافرون أحد أقارب المحتجزين لدى حماس قوله إن انتظار إطلاق سراح عائلة شوهام، التي تركت أحد والديها أسيرا في غزة، كان محطما للأعصاب. وأضاف "لكن ما هذا مقارنة بالخمسين يوما التي قضوها وهم أسرى؟"

ومن بين المفرج عنهم الأسيرة الأيرلندية الإسرائيلية إميلي هاند البالغة من العمر تسع سنوات، والتي كان يعتقد في البداية أنها قُتلت. وتم إطلاق سراحها مع هيلا روتم البالغة من العمر 12 عاما، والتي لا تزال والدتها في الأسر.

وقالت عائلة هاند في بيان "نشعر بسعادة غامرة لاحتضان إميلي مرة أخرى، ولكن في الوقت نفسه، نتذكر رايا روتم وجميع الأسرى الذين لم يعودوا بعد".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ما هي مواصفات صواريخ فادي 1 و2 التي أطلقها حزب الله مؤخراً؟

رام الله - دنيا الوطن
أعلن "حزب الله" اللبناني عن إطلاق قذائف صاروخية تجاه القاعدة والمطار الجوي في "رمات دافيد"، من طراز "فادي "1 و "فادي "2 ، ردا على الهجمات الإسرائيلية في مناطق مختلفة في لبنان والتي أدت الى عدد كبير من الشهداء.

وعقب إطلاق الصواريخ، سمعت الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، صافرات الإنذار لأول مرة في العمق الإسرائيلي فوي عشرات البلدات شمال إسرائيل، وتم اعتراض قذائف لأول مرة منذ عام 2006 في منطقة الناصرة والعفولة.

وأفادت قناة "الميادين" اللبنانيةأن هذه الصواريخ تستخدم لأول مرة منذ بدء التصعيد، موضحةً أن صاروخ "فادي 1"- ومداه 80 كلم، وهو صاروخ خيبر M220 عيار 220 ملم، سوري الصنع، يُستخدم لتعزيز قدرات حزب الله الهجومية، أما صاروخ "فادي 2"- هو صاروخ M302 عيار 303 ويصل مداه إلى 105 كلم.

ووفقا للقناة فإن هذه الصواريخ هي "من منشآت عماد، وهي بالعشرات ولا تتأثر بالغارات الإسرائيلية، مؤكدةً أن حزب الله لم يستخدم الصواريخ الدقيقة.

مقالات مشابهة

  • بعد التصعيد العسكري..مئات آلاف الإسرائيليين يحتمون في الملاجئ
  • ما هي مواصفات صواريخ فادي 1 و2 التي أطلقها حزب الله مؤخراً؟
  • جمال جيجي حديد يطغى على ليدى سبنسر في أسبوع الموضة بميلانو
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نتنياهو تخلى عن أبنائنا مستغلًا الحرب في الشمال
  • مسؤول أمريكي: هناك مسار يفضي لوقف إطلاق النار بغزة لكن ليس الآن
  • جيجي حديد تحتفل بعيد ميلاد ابنتها الرابع
  • ناعومي كامبل تعود إلى عروض الأزياء بأسبوع الموضة في ميلانو
  • بعد أن تسببت في القبض عليه.. ماذا قال التيجاني عن خديجة التي اتهمته بالتحرش؟
  • استبعاد التوصل لصفقة تبادل قبل نهاية ولاية بايدن
  • ليدي غاغا تشرح سبب تجاهلها الشائعات التي تزعم بأنها رجل