شهد الدكتور احمد ابو هاشم  الخميس تنفيذ خطة "محاكاة" إخلاء مبنى المديرية في حال حدوث طوارىء تهدد أمن وسلامة العاملين به ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات جميع الجهات المعنية بالمحافظة وبناء على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج والعميد أركان حرب أحمد فتحي المستشار العسكري للمحافظة .

 

 

وتم تنفيذ خطة الإخلاء كنموذج لإخلاء المبنى حال حدوث أمر طارىء يهدد أمن وسلامة من بداخله من عاملين ومترددين عليه وذلك لتدريب العاملين على تنفيذ خطة الإخلاء الموضوعة سلفاً وطرق الإخلاء الصحيحة والمتفق عليها وأماكن التجمع المخصصة. 
 

جرت عملية الإخلاء بمتابعة إدارة السلامة والصحة المهنية وإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة ومسئولي الأمن بالمديرية .
 

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج على ضرورة وجود خطة لدى جميع المنشآت الصحية يتم تنفيذ خطواتها حال وقوع أمر طارئ يهدد سلامة العاملين والمترددين على هذه المنشآت وأن أمن وسلامة العاملين بالقطاع الصحي أحد أهم أولويات مديرية الصحة .
 

وشدد وكيل وزارة الصحة على ضرورة إتباع الفحص الدائم لعناصر السلامة والصحة ومراجعة كافة أدوات العمل من قبل المكلفين بتلك الأعمال مشيدا بالتجربة العي تمت على أرض الواقع وسرعة استجابة العاملين بالمديرية لعملية الإخلاء .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة سوهاج تجري محاكاة لإخلاء مبنى المديرية الجهات المعنية

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”

بحث وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح، مع وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات ورؤساء جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية وجهاز الإسعاف والطوارئ وهيئة التأمين الطبي، تنفيذ المبادرة التي أطلقها بشأن برنامج (طبيبك في بيتك).

ووفق وزارة الصحة، فقد بحث الاجتماع تنسيق الجهود لإطلاق المرحلة الأولى من تنفيذ البرنامج بالمنطقة الجنوبية، بالتنسيق بين وزارة الصحة، وجهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية، وجهاز الإسعاف والطوارئ، وهيئة التأمين الطبي.

وبحسب الوزارة، فإن البرنامج يهدف إلى تقديم الرعاية الصحية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والحالات الحرجة، في أماكن إقامتهم من خلال فريق طبي متدرب يقدم الخدمات الصحية المنزلية، لتقليل عدد الحالات الوافدة للمستشفيات والمراكز الصحية.

كما يهدف البرنامج إلى تدريب مرافقي المرضى في المنازل على رعاية ذويهم من خلال المتابعة المستمرة وتقديم الخدمات العلاجية في تنظيف الجروح والمداواة والعلاج الفيزيائي، وسحب العينات للمرضى من داخل منازلهم.

يشار إلى أن عقد هذا الاجتماع يأتي تنفيذًا لتوصيات الاجتماع الشهري الذي عقده وزير الصحة مع رؤساء الهيئات والمجالس والمؤسسات والأجهزة والمراكز الطبية ووكلاء قطاع الصحة، في الـ 25 من سبتمبر ببلدية الخمس، لمناقشة أوضاع قطاع الصحة.

المصدر: وزارة الصحة الليبية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • الاحتلال يقصف مبنى بلدية بنت جبيل بجنوب لبنان
  • السيطرة على حريق بشقة فى سوهاج دون حدوث إصابات بشرية
  • إسرائيل تشن غارة بالقنابل الفوسفورية على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • غير قابل للشفاء.. الصحة العالمية تعلن عن خطر حدوث وباء عالمي جديد
  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • «صحة سوهاج»: فحص 444 ألف حالة للكشف عن البلهارسيا والطفيليات
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق مفاجئة في دار السلام وتحرير 97 محضرا متنوعا
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى