صحيفة اليوم:
2024-09-19@13:29:53 GMT

مدارس الأحساء تستقبل طلابها بالهدايا

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

استقبلت مدارس الأحساء اليوم الأحد أكثر من 240 ألف طالب وطالبة مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1445 هـ، وسط أجواء حماسية وترحيبية من قبل المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور.

وحرص الطلاب والطالبات على الحضور مبكراً إلى مدارسهم، مرتدين الزي المدرسي الجديد، كما شاركوا في الألعاب الترفيهية والتعليمية التي نظمتها المدارس.

أخبار متعلقة فيديو| نصف مليون طالب وطالبة في الشرقية يباشرون الدراسةاستقبال أكثر من 161 ألف طالب وطالبة اليوم بمدارس نجران500 ألف يعودون.. كيف استعد "تعليم الشرقية" لاستقبال الطلاب اليوم؟

وتنوعت أساليب وطرق المعلمين والمعلمات في استقبال أبنائهم الطلاب والطالبات بين الهدايا والألعاب الترفيهية والتعليمية.

عودة الطلاب في مدارس الأحساء- اليوم

سعادة الطلاب

عبر الطلاب والطالبات عن سعادتهم بعودة الدراسة، مؤكدين عزمهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية بجد واجتهاد، لتحقيق التطلعات والطموحات.

وأكدت الإدارة العامة للتعليم بالأحساء جاهزيتها الكاملة لاستقبال الطلاب والطالبات، حيث تم تجهيز المدارس وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لضمان سير العملية التعليمية وفق أعلى المعايير.

عودة الطلاب في مدارس الأحساء- اليوم

ورحب مدير عام تعليم الأحساء حمد العيسى، بعودة الطلاب والطالبات لاستكمال الرحلة التعليمية في الفصل الدراسي الثاني، مثمنا جهود المعلمين والمعلمات لأداء رسالتهم التعليمية في ظل دعم القيادة الرشيدة، ولتحقيق التطلعات والطموحات المتمثلة في خلق جيل منافس عالميا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء عودة الدراسة عودة المدارس تعليم الشرقية الطلاب والطالبات

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يشارك في حفل تخرج 328 طالبًا وطالبة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

شارك اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أبناؤهم من طلاب وطالبات الأكاديمية حفل تخرجهم الذى أقيم بالمركز الثقافي الأفريقي " متحف النيل الوثائقي سابقًا "، لحصولهم على درجة البكالوريوس وذلك بإجمالي 328 طالب وطالبة داخل 5 كليات تضم الإدارة والتكنولوجيا، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل الدولى واللوجستيات، والهندسة والتكنولوجيا، والآثار والتراث الحضاري، فضلًا عن منح درجة الماجستير والدكتوراه لعدد 11 من أعضاء هيئة التدريس.

و حضر فعاليات الاحتفال: المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والدكتور لؤي سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، بالإضافة إلى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، والعمداء وأعضاء هيئة التدريس، وأسر الخريجين، علاوة على القيادات العسكرية والدينية والعلمية والتنفيذية والمجتمعية.

وفى كلمته طالب الدكتور إسماعيل كمال، أبناءه بإثبات جدراتهم بعد تخرجهم باقتحام مجالات العمل المختلفة بروح الإبداع والابتكار والمثابرة والتفوق، فالتاريخ المشرف للأكاديمية هو نموذجًا يحتذى به لاستكمال المسيرة العملية، وتوظيف عملهم وتفوقهم في أن يكونوا قادة للمستقبل ورواد للأعمال بمشروعات جديدة وناشئة تساهم في الارتقاء بحياتهم تواكبًا مع رؤية مصر 2030، والتي تم وضع ملامحها بفكر واعي من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو الذى جعلنا ندخل الجمهورية الجديدة بملحمة كبيرة من المشروعات والإنجازات في مختلف قطاعات العمل العام.

وقدم المحافظ، التهنئة لأبنائه على نجاحهم وتفوقهم، والذي جاء نتيجة حصاد سنوات من السهر والكفاح، وفى ظل جهود بناءة وواضحة من إدارة الأكاديمية، والمتمثلة في الدكتور إسماعيل عبد الغفار ليشهد هذا الصرح قفزة كبيرة بتحقيق العديد من الإنجازات داخل وخارج مصر، بالإضافة إلى تحديث المناهج وتطبيق التكنولوجيا الحديثة في التخصصات الدراسية المختلفة مما ساهم في إحداث نقلة نوعية وتحولها من أكاديمية إقليمية إلى مؤسسة علمية دولية لتجنى مصر والدول العربية ثمار تخريج كوادر بشرية مدربة ومؤهلة للمشاركة في منظومة التنمية والنماء والعمران.

مقالات مشابهة

  • القاهرة تنهي استعداداتها لاستقبال 2.5 مليون طالب وطالبة بالعام الدراسى الجديد
  • مدارس بني سويف تستعد لاستقبال 825 ألفًا و700 طالب وطالبة بالعام الدراسي الجديد
  • محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسوان يشارك في حفل تخرج 328 طالبًا وطالبة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • إطلاق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد
  • صحة الفيوم: تخريج 320 طالب وطالبة من معهد التمريض
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • تدشين 100 يوم رياضة في الجامعات ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • جامعة حلوان تستقبل 39 ألف طالب في اختبارات القدرات للعام الجديد
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد