موقع 24:
2024-07-02@09:47:23 GMT

سيراليون تفرض حظر التجول بعد هجوم على ثكنات عسكرية

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

سيراليون تفرض حظر التجول بعد هجوم على ثكنات عسكرية

قالت حكومة سيراليون، اليوم الأحد، إن البلاد أعلنت فرض حظر للتجول، بعد أن نفذ مسلحون مجهولون هجوماً على ثكنات عسكرية، وحاولوا اقتحام مستودع للأسلحة في العاصمة فريتاون.

وأشارت الحكومة في بيان إلى أن قوات الأمن تسيطر على الموقف. إذ قال وزير الإعلام شيرنور باه في البيان "في الساعات الأولى من صباح الأحد قام مجهولون بمحاولة اقتحام مستودع للأسلحة تابع للجيش في ثكنات ويلبرفورس.

تم صد ذلك".

وأضاف "إعلان حظر للتجول على مستوى البلاد يسري على الفور. ننصح المواطنين بالبقاء داخل البنايات".

وأفاد شهود لمراسل وكالة فرانس برس عن سماع أصوات إطلاق نار وانفجارات في حي ويلبرفوس، حيث يقع المخزن.

COUP SCARE IN SIERRA LEONE ????????

Africa is not totally free from the coups and attempted coups.

As long as the Rigging Democrats continue on their present trajectory - Even Nigeria ???????? will not be spared. pic.twitter.com/BvXKM6thHR

— BIG JOE OF AFRICA ???????????????? (@JosephOnuorah) November 26, 2023





وشهدت سيراليون التي تقع في غرب إفريقيا، أزمة سياسية حادة، في أعقاب انتخابات رئاسية وعامة في يونيو (حزيران) 2023. وأعيد انتخاب جوليوس مادا بيو رئيسا للبلاد، في عملية اقتراع انتقدتها المعارضة والمراقبون الأجانب.

وفي مطلع أغسطس (آب) الماضي، وأكدت شرطة سيراليون أنها أوقفت العديد من الأفراد بينهم ضباط في الجيش، كانوا يخططون لتنفيذ هجمات عنيفة بعد عام من أعمال شغب دامية وقعت في أغسطس (آب) عام 2022، وخلفت أكثر من 30 قتيلاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سيراليون

إقرأ أيضاً:

واشنطن تفرض عقوبات على منظمات غسيل أموال في المكسيك والصين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الاثنين، فرض عقوبات على إحدى منظمات غسيل الأموال في المكسيك، وأعضاء منظمة لغسيل الأموال في الصين، كليهما على صلة إجرامية بعصابة سينالوا، وذلك ضمن جهود الولايات المتحدة المستمرة لعرقلة العمليات تدفق المخدرات غير الشرعية إلى أراضيها.

وذكرت الوزارة - في بيان - أن هذا الإجراء نتيجة للجهود المستمرة التي تبذلها حكومة الولايات المتحدة، بالتعاون مع الحكومة المكسيكية، لعرقلة تهريب مخدر الفنتانيل إلى الأراضي الأمريكية، لافتة إلى أن هذه العقوبات ستعزز الجهود فرق العمل المتخصصة في مكافحة مخدر الفنتانيل في وزارة الخزانة.

من جانبه، قال نائب وزير الخزانة والي أدييمو إن "مواجهة التهديد الذي تشكله منظمات غسيل الأموال في الصين هي إحدى أولويات وزارة الخزانة (الأمريكية)، واليوم نتخذ إجراءات لعرقلة تدفق الأموال إلى كبار منظمات غسل الأموال، والتي تدعم بدورها تهريب الفنتانيل وغيره من المخدرات غير المشروعة إلى الولايات المتحدة"، مؤكدًا أن وزارة الخزان ستواصل تعطيل تجارة الفنتانيل غير المشروعة وتهريب المخدرات التي تودي بحياة الآلاف من الأمريكيين كل عام.

وأضاف أدييمو أنه تم تنسيق هذا الإجراء بشكل وثيق مع حكومة المكسيك، بما في ذلك وحدة الاستخبارات المالية، وهو ما يعكس الشراكة الوثيقة بين البلدين وتأثير تعاونهم في عرقلة تمويل عمليات تهريب الفنتانيل إلى الولايات المتحدة.

ونوهت الوزارة بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره الصيني شي جين بينج، تعهدا في نوفمبر 2023 باستئناف التعاون الثنائي في مكافحة تصنيع المخدرات والاتجار بها بشكل غير مشروع، بما في ذلك المخدرات الاصطناعية مثل الفنتانيل.

مقالات مشابهة

  • مواطن يعثر على ماله المفقود وسط مستودع للنفايات في اربيل
  • واشنطن تفرض عقوبات على منظمات غسيل أموال في المكسيك والصين
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • الحكومة تفرض معايير صارمة على استيراد الأجهزة المشتغلة بالغاز
  • مواعيد مباريات الزمالك المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • 7 ضحايا في حريق مصنع للبلاستيك بسطيف
  • جماعة بني انصار بالناظور تفرض 10 دراهم لولوج الشاطئ
  • هل تفرض رسوم حال تغيير الاسم؟.. الأحوال المدنية تجيب
  • مقتل وإصابة 43 شخصاً جراء انفجار مستودع للألعاب النارية بالفلبين
  • حريق مهول داخل مستودع للسلع بالدار البيضاء وتسجيل خسائر مادية فادحة