النهار أونلاين:
2024-09-17@08:58:49 GMT

وصول 61 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

وصول 61 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة

أعلنت الأمم المتحدة، أن 61 شاحنة تحمل إمدادات طبية وغذاء وماء قد أفرغت، حمولتها في شمال غزة. من أصل 248 شاحنة مساعدات إنسانية وصلت إلى القطاع المحاصر. منذ دخول الهدنة بين حماس وإسرائيل حيز التنفيذ.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، في بيان، إنه تم خصوصا تسليم 11 سيارة إسعاف و3 حافلات وسرير طبي مسطح لمستشفى الشفاء.

الذي شهد قتالا عنيفا في الأيام الأخيرة، وذلك للمساعدة في عمليات الإخلاء.

وكانت السلطات الإسرائيلية، تعتبر أن هذا المستشفى يشكل مركز القيادة الرئيسي لعمليات حماس في قطاع غزة. وهو ما تنفيه حماس، فيما كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود باراك أن إسرائيل هي التي قامت بإنشاء القبو تحت مستشفى الشفاء. عندما كانت تسيطر على قطاع غزة قبل أكثر من 4 عقود
وأضافت بيان أوتشا أنه “كلما طال أمد الهدنة. تمكنت وكالات الإغاثة الإنسانية من إرسال مزيد من المساعدات إلى غزة وعبرها.

وفي اليوم السابق، عندما بدأت الهدنة الموقتة بين إسرائيل وحماس من أجل تسهيل تبادل المحتجزين والأسرى، أوصلت 137 شاحنة مساعدات إلى غزة وفق الأمم المتحدة.

ووصلت دفعة ثانية من المحتجزين الذين أفرجت عنهم حركة حماس إلى إسرائيل التي أطلقت بدورها سراح مجموعة ثانية من الأسرى الفلسطينيين السبت، في اليوم الثاني من الهدنة بعد 7 أسابيع من حرب مدمرة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وصول سفينة مساعدات انسانية مصرية إلى بورتسودان

 

أبان وكيل وزارة الصحة الاتحادية استلام المعينات الطبية والإنسانية المقدمة من جمهورية مصر العربية، من أدوية ومستهلكات طبية تبلغ سبع آلاف طن من جملة الـ200 طن حمولة الباخرة المصرية ابوسمبل 2

التغيير: بورتسودان

استقبل والي ولاية البحر الأحمر المكلف الفريق ركن مصطفى محمد نور، يرافقه  وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. عصمت مصطفى، وقائد قوات الدفاع الجوي السوداني وسفير جمهورية مصر العربية بالسودان اليوم بالميناء الشمالي ببورتسودان سفينة مساعدات انسانية مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الإجتماعي ووزارة الأوقاف والهلال الأحمر المصري تحمل  200 طن من الأدوية والمواد الغذائية.

وتحدث والي ولاية البحر الأحمر المكلف، الفريق ركن مصطفى محمد نور، عن العلاقة بين الشعبين السوداني والمصري وقال ان السفينة المصرية تحمل معينات اغاثية عبارة عن أدوية واغذية.

واضاف ان الكثير من الأشياء وصلت خلال الفترة الأخيرة من معدات طبية من الشعب المصري للشعب السوداني ومن هنا نقول للأخوة في مصر شكراً جزيلا ونشكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وحكومته والشعب المصري العظيم.  وأبان وكيل وزارة الصحة الاتحادية، د. عصمت مصطفى، استلام المعينات الطبية والإنسانية المقدمة من جمهورية مصر العربية، من أدوية ومستهلكات طبية تبلغ سبع آلاف طن من جملة الـ200 طن حمولة الباخرة المصرية ابوسمبل 2 .

وشكر الرئاسة المصرية على ما قدمته من معونات للشعب السوداني في ازمته الأخيرة عقب السيول والفيضانات ومازال  يقدمونه من دعم مستمر. وأكد أن المعينات ستصل لأصحابها المحتاجين.

السفير المصري بالسودان، هاني صلاح، قال إن السفينة التي وصلت بورتسودان اليوم تحمل 200 طن من المواد المختلفة مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الصحة والسكان ووزارة الاوقاف وجمعية الهلال الاحمر المصرية.

وأكد هاني ان هذه السفينة خرجت بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واشراف القائد العام للقوات المسلحة المصرية. وأوضح أن الشحنة ستوزع وفق رؤية الحكومة السودانية، وان ما قدمته مصر للسودان دور طبيعي لمصر وان مصر والسودان بلد واحد.

وأكد ان البعثة المصرية مستمرة في منح التأشيرات للسودانيين بتعليمات مباشرة من القيادة السياسية في مصر، مشيراً الي وصول مليون و200 الف مواطن سوداني لمصر بعد الحرب في السودان. وقال إن القاهرة مستمرة في كافة المبادرات التي تعنى بالشأن السوداني.

 

 

الوسومإغاثة مصرية السودان مصر

مقالات مشابهة

  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • قطر تبحث مع الأمم المتحدة التطورات بغزة وجهود الوساطة لإنهاء الحرب
  • اتهموها بالنفاق والازدواجية..خبراء أمميون ينتقدون الدول الغربية لصمتها على جرائم إسرائيل
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • القاهرة الاخبارية: توجه 19 شاحنة مساعدات صوب منفذ كرم أبو سالم تمهيدا لدخولها إلى غزة
  • إسرائيل وحزب الله يتبادلان القصف وقوات الأمم المتحدة تحتمي بالملاجئ
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى السودان
  • وصول سفينة مساعدات انسانية مصرية إلى بورتسودان