سرايا - قال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين في رام الله ثائر شريتح، الأحد، إنه كان هناك خروقات واضحة من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني في الدفعتين السابقتين لصفقة تبادل الأسرى، ما أدى إلى تأخير إتمام صفقة أمس لساعات متأخرة من ليلة أمس وفجر اليوم.


وأضاف شريتح أن الاحتلال الصهيوني لم يلتزم بشروط التهدئة وكذلك شروط الصفقة، لكن بعد تدخل الجانبين المصري والقطري وإرسال الملاحظات إلى الاحتلال الإسرائيلي كان هناك تعهد بالالتزام الكامل بملف الأقدمية الخاص بالأسرى سواء فيما يتعلق بالأسيرات أو الأطفال.




"اليوم هناك استكمال للدفعة الثالثة لصفقة الإفراج، وخلال الساعات المقبلة ستتضح الأمور إذا كان هناك التزام إسرائيلي بهذه الصفقة أو العودة إلى الخروقات أو المساس بالاتفاق" وفق شريتح.


وبشأن أعداد الأسرى الفلسطينيين منذ بدء الحرب على غزة في الـ 7 من تشرين الأول 2023 قال شريتح: "مع اعتقالات الليلة الماضية وفجر اليوم وصل عدد ما تم اعتقاله منذ بداية الحرب إلى 3300 حالة اعتقال، والمعتقلون كافة تعرضوا للضرب والإهانة والتعذيب ولاقتحام بيوتهم بطريقة همجية وتعمد التخريب فيها".


وأضاف أن الاحتلال الصهيوني اعتقل منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم قرابة 110 سيدات فلسطينيات وتم الإفراج عن عدد قليل منهن وحُول جزء كبير منهن للاعتقال الإداري، وهناك حوالي 400 طفل قاصر داخل سجون الاحتلال وتم الإفراج عن جزء منهم أمس وأول أمس.
 
إقرأ أيضاً : حماس تسلم تل أبيب قائمة المحتجزين المقرر الإفراج عنهم الأحدإقرأ أيضاً : فاطمة عمارنة تروي تفاصيل تعذيبها في سجن الاحتلال


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة رعاية شؤون الحج والعمرة هنأ الحجاج وشكر للسعودية تسهيلاتها ورعايتها

توجه رئيس هيئة رعاية شؤون الحج والعمرة في لبنان القاضي محمد المكاوي في نهاية موسم حج 1445 هـ / 2024 م، إلى "حجاج بيت الله الحرام بأسمى آيات التهنئة والتبريكات بعد أن تحقق لهم أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة، وإتمامهم الركن الخامس من الإسلام"، سائلا "المولى عز وجل أن يحفظهم ويجزل عليهم الأجر والثواب"، معايدا إياهم بمناسبة عيد الأضحى.
 
وتوجه القاضي المكاوي إلى "المملكة العربية السعودية بخالص الشكر على ما قدمته للمسلمين، بمتابعة ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لتوفيرهم جميع الإمكانات المادية والبشرية في مختلف القطاعات الأمنية والخدماتية الحكومية والخاصة، منذ وصول ضيوف الرحمن إلى المملكة حتى مغادرتهم في نهاية موسم الحج الذي اختص به الله المملكة العزيزة حكومة وشعبا".
 
كذلك، وجه المكاوي خالص الشكر إلى "وزارة الحج والعمرة في المملكة وجميع القيمين عليها والعاملين فيها ودقة متابعتهم لبرامج الحج والعمرة ولا سيما تفويج ضيوف الرحمن خلال مناسك الحج، من أهمها خطة التصعيد إلى عرفة ومن عرفة إلى مزدلفة ومشعر منى ورمي الجمرات بطريقة إحترافية متقنة"، معربا عن تقديره "للقدرات التنظيمية والتطويرية التي تقوم بها الوزارة لإدارة الحج، وصولا إلى إطلاقها موسم حج 1446هـ /2025م، في احتفال نهاية موسم حج 1445 هـ الذي أقامته الوزارة في صرحها في مكة المكرمة مساء 18/6/2024 بعنوان "ختامه مسك".
 
وختم منوها "بما قدمته سفارة المملكة في لبنان من تسهيلات للحجاج ولا سيما لجهة سرعة إصدار تأشيراتهم ومختلف الاجراءات المعتمدة"، وقال: "الشكر موصول أيضاً للسلطات الأمنية في المملكة لرعايتها أمن الحجاج وطمأنينتهم، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم عز المملكة ويحفظها آمنة مستقرة وينعم عليها بالرخاء والإزدهار".

مقالات مشابهة

  • وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: الفلسطينيات يواجهن أقسى أشكال التعذيب والعنف في المعتقلات الإسرائيلية
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • عاجل| هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية اليوم الأربعاء
  • شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى سابقون
  • هيئة شئون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة لـ 9400 معتقل
  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية بعد 7 أكتوبر إلى 9400
  • هيئة شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 25 فلسطينيًا على الأقل بالضفة الغربية
  • رئيس هيئة رعاية شؤون الحج والعمرة هنأ الحجاج وشكر للسعودية تسهيلاتها ورعايتها