متابعة بتجــرد: بعد طرح أغنيته “Hold Your Fire” باللغة الانكليزية دعماً لأهالي غزة، أكد النجم كاظم الساهر أن المشاهد المروعة التي شاهدها في القطاع المحاصر كانت حافزا لإطلاق هذا العمل الفني.

وأكد في مقابلة مع “العربية” أن الأمر بدأ بفكرة بهدف دعم أهالي غزة قائلاً: “جاءتني فكرة أن أكتب أغنية جديدة بالعربي وترجمتها للإنكليزي، ولكن الأمم المتحدة رشحوا شاعر كتب الأغنية بشكل جميل”.

وأضاف “القيصر”: “سجلت الأغنية مع جمعية الموسيقى الكلاسيكية التابعة للأمم المتحدة من خلال مشاركة مطربين من دار الأوبرا”.

وأوضح النجم العراقي أنه قدم الأغنية باللغة الإنكليزية حتى تصل إلى العالم وقال “كتبت كلمات بسيطة وواضحة حتى تصل الرسالة وتلامس روح المستمع والمتلقي”.

إلى ذلك، كشف الساهر أنه ألغى الحفلات التي كانت مقررة بسبب الأوضاع الحالية في غزة، مؤكداً أنه لا يستطيع الغناء على المسرح ونفسيته سيئة وقال: “في هذه الفترة عندما أتحدث تخنقني العبرة لذلك لا أستطيع الوقوف على المسرح والغناء”.

وكان النجم العراقي قد أصدر أغنية “Hold Your Fire”، أنتجها بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بقيادة بريندا فونغوفا.

main 2023-11-26 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

كاظم الساهر وسعاد ماسي وديانا حداد.. نجوم لأول مرة في مهرجان العلمين

تحت شعار «العالم علمين»، تتجه أنظار العالم إلى مدينة العلمين الجديدة حيث إطلاق فعاليات الدورة الثانية من المهرجان العالمي الذي نجح في جذب أنظار العالم إلى تلك المدينة الساحرة، ويستهدف في نسخته الجديدة ما يقرب من 15 مليون سائح وهو ما يتناسب مع كون مصر واحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية.

نجوم تشارك في مهرجان العلمين لأول مرة

على مدار 50 يوما تشهد مدينة العلمين الجديدة مجموعة مميزة من الفعاليات الفنية والترفيهية، في الدورة الثانية من المهرجان الذي يحمل اسم المدينة الساحلية البارزة، وينطلق في الفترة من 11 يوليو الجاري حتى 30 أغسطس المقبل، وكشفت الإعلامية منى عبد الوهاب المتحدث الرسمي باسم المهرجان عن أسماء النجوم المشاركين في إحياء حفلات غنائية ضمن فعاليات المهرجان.

وهناك عدد من الفنانين الذين يحيون حفلات للمرة الأولى في مهرجان العلمين من بينهم الهضبة عمرو دياب، بالإضافة إلى الفنان العراقي كاظم الساهر، كما تتسع القائمة وتشمل الفنانة اللبنانية ديانا حداد والجزائرية سعاد ماسي، بجانب النجوم الذين قدموا حفلات ناجحة في الدورة السابقة من بينهم الكينج محمد منير، الفنان تامر عاشور، مؤدي الراب ويجز وفريق كاريوكي.

10حفلات غنائية و47 فعالية ترفيهية ورياضية في مهرجان العلمين

من جانبه، كشف عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن استحداث عدد من الفعاليات والأنشطة الجديدة في الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، قائلا خلال الؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المهرجان: «نستحدث مجموعة جديدة من الفعاليات من بينها عرض عدد من المسرحيات لأبرز نجوم الفن العربي والمصري، بجانب 10 حفلات غنائية لأبرز نجوم الغناء، أكثر من 35 فعالية ترفيهية تناسب كل أفراد العائلة، بالإضافة إلى التركيز والاهتمام بالطفل من خلال مهرجان نبتة، وهو ما نفخر به هذا العام، بجانب حوالي 12 حدثا رياضيا يغطى جانب كبير من الألعاب الجماعية والفردية».

كما أشار «الفقي» إلى برتكول التعاون مع موسم الرياضة وهيئة الترفيه السعودية، والذي سيقوموا من خلاله برعاية 4 مسرحيات و3 حفلات غنائية، متابعا: «ونحن في الوقت نفسه سنرعى فى موسم الرياض مسرحتين».

مقالات مشابهة

  • بعد نجاح حفله في القاهرة.. كاظم الساهر يلتقي جمهوره في جدة
  • في هذا الموعد... كاظم الساهر يحيي أحدث حفلاته الغنائية الجديدة في جدة
  • بعد نجاح حفل كاظم الساهر بالقاهرة .. القيصر يستعد لإحياء حفل بجدة
  • كاظم الساهر يحيي حفلا في جدة بهذا الموعد
  • “فلتكن علنية وبدون تكهنات”.. مادورو يعلن استئناف المحادثات مع واشنطن
  • كاظم الساهر يوجه رسالة للجمهور المصري بعد حفله الأخير (فيديو)
  • كاظم الساهر واصفا حفل القاهرة: حضور رائع إلى لقاء قريب
  • «لن أقول وداعا».. أول تعليق من كاظم الساهر بعد نجاح حفله في مصر (فيديو)
  • كاظم الساهر وسعاد ماسي وديانا حداد.. نجوم لأول مرة في مهرجان العلمين
  • أحمد موسى يوجه التحية إلى كاظم الساهر بعد حديثه عن العاصمة الإدارية الجديدة