أشاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بجهود جمعيتي الهلال الأحمر المصري والفلسطيني في إيصال المساعدات، مؤكداً أنه بدون هذه الجهود ما كان يمكن تنفيذ أي من عمليات إيصال المساعدات، مشيراً إلى أنه تم إيصال 61 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة يوم أمس، وهو أكبر عدد من شاحنات المساعدات منذ 7 أكتوبر. 

الأونروا: الوضع في قطاع غزة مأساوي والهدنة كشفت الواقع للجميع الطائرة الإغاثية السعودية الـ 20 تتجه للعريش لمساعدة متضرري غزة

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أكد مكتب الأمم المتحدة أنه كلما طال أمد الهدنة تمكنت وكالات الإغاثة الإنسانية من إرسال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة ، مرحبا بالإفراج عن مزيد من الرهائن، مجددا الدعوة للإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن، وأنه يأمل أن يجلب إطلاق سراح مزيد من المعتقلين الفلسطينيين الطمأنينة لعائلاتهم وأحبائهم.

وأوضح المكتب الأممي أن المساعدات تضمنت مواد غذائية وماء وإمدادات طبية طارئة، وأنه تم تسليم 11 سيارة إسعاف و3 حافلات وسرير طبي إلى مستشفى الشفاء للمساعدة في عمليات الإخلاء، كما تم إدخال 129 ألف لتر من الوقود إلى غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الهلال الأحمر المصرى ايصال المساعدات شمال غزة مستشفي الشفاء

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية

قالت الدكتورة آمال إمام، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن مبادرة «بإيديك تنقذي حياة» لرفع وعي الرائدات الاجتماعيات في مجال الإسعافات الأولية تهدف تدريب 15 ألف رائدة مجتمعية للوصول إلى 3.7 ملايين أسرة مصرية في جميع المحافظات.

تدريب الرائدات على أساسيات الإسعافات الأولية

وأضافت على هامش مؤتمر صحفي بحضور الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الهلال الأحمر سيقوم بتدريب الرائدات على أساسيات الإسعافات الأولية وإكسابهم المهارات التي يمكنهم من خلالها تقديم الدعم في الثواني والدقائق الأولى من حدوث طوارئ للشخص أو الأسرة أو المجتمع.

تجهيز صف أول من الرائدات

وأكدت «آمال»، أن الدعم في الثواني والدقائق الأولى يقصد به الدقائق ما قبل وصول الإسعاف وهي الدقائق التي تقلل المضاعفات وتكون فاصلة في بعض الأحيان ما بين الحياة والموت، موضحة أن مبادرة «بإيديك تنقذي حياة تعني بحياة الإنسان وصحة المجتمع وقدرته على الصمود والاستجابة في حالات الطوارئ من خلال تجهيز صف أول من الرائدات والسيدات لديهم القدرة على التعامل مع الطوارئ.

وأشارت إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي، وجهت بنشر فيديوهات توعوية عن الإسعافات الأولية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر المعرفة لدى جميع أفراد المجتمع المصري.

 

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • البرلمان اللبناني يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • بري يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي يؤمن إيصال المواد الإغاثية
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم