أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة الوزارة للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، للتخفيف عن أولياء الأمور، عن طريق آليات ومسارات لمساعدة الطلاب على تحقيق أعلى معدلات التحصيل الدراسي.

حصص البث المباشر والقنوات التعليمية ومنصات التعلم

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه سيتم الاستعانة بأكفأ وأشهر المعلمين من خلال حصص البث المباشر والقنوات التعليمية ومنصات التعلم، التي تقدم شرح سهل ومبسط لجميع المواد الدراسية لكافة الصفوف الدراسية، والتي تذاع في المدارس، بالإضافة إلى تخصيص جدول خاص بها.

آلية القضاء على الدروس الخصوصيةالحصص الدراسية

وأشار الوزير إلى أن الحصص الدراسية تنقسم إلى «فترات المشاهدة والحصص الدراسية»، أي أن فترة المشاهدة جزء لا يتجزأ من البرنامج الدراسي، حيث تزيد حصص المشاهدة من التعلم، وزيادة التحصيل الدراسي من خلال تعميق الشرح والتعرض لها لأكثر من مرة.

آلية القضاء على الدروس الخصوصية

وأضاف وزير التعليم أن: «هناك آلية للقضاء على الدروس الخصوصية، تتمثل في مجموعات الدعم المدرسي، إذ جرى تجهيز قاعات خاصة في عدّة مدارس داخل كل إدارة لطلاب الإعدادية والثانوية بمشاركة أشهر وأفضل المعلمين، أما بالنسبة لبقية الصفوف تكون مجموعات الدعم على مستوى المدرسة».

إتاحة مواد تدريبية تعليمية

ولفت الوزير إلى أن وزارة التربية والتعليم أتاحت هذا العام مواد تدريبية تعليمية علي موقعه الرسمي، من خلال كوادر تعليمية متميزة، والتي تعتبر بديل أفضل من الكتب الخارجية، حيث تتضمن مفاهيم لكل درس ووحدة، والتي وتساعد الطلاب على إتاحة أقصى درجات التحصيل بالتكامل مع الكتب المدرسية.

اقرأ أيضاً«التعليم» تحدد موعد إجازة المدارس خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024

التعليم: تطبيق برامج منهجية الجدارات على طلاب الخدمات بالمدارس الفنية

التعليم: إضافة درجات الطالب الأعلى باختبارات الشهر لمجموعه في امتحانات الترم الأول 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدروس الخصوصية الدروس الخصوصية للطلاب الدكتور رضا حجازي القنوات التعليمية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الدروس

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة

قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

وقد رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

وخلال زيارة مدرسة " الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التي تضم عدد 568 طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية، ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها 1262 طالبة، حيث أثنى الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وقد حرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسي، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

اقرأ أيضاً«التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة

التربية والتعليم تعلن حاجتها لوظائف بالمدارس الرياضية.. تفاصيل

مقالات مشابهة

  • لو محرجة من ابنك.. كتب لتعليم الأطفال والمراهقين مفهوم التربية الجنسية
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)