قال الدكتور أمجد حداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن هناك فرق بين أدوار البرد والأنفلونزا والكورونا والفيروس المخلوي، موضحًا أن جميعهم لهم أعراض مشابهة مع وجود فروقات، حيث يتمثل دور البرد في رشح واحتقان بسيط ويكون الشخص قادرًا على التعامل معهما؛ ولكن الإنفلونزا تكون أشد فحرارة الجسم قد تصل لـ 39 درجة ويصاب الشخص بتكسير شديد في الجسم.



وأضاف “حداد” خلال حواره ببرنامج “صباح الورد”، المذاع عبر فضائية “تن”، اليوم الأحد، أن الأنفلونزا مضاعفاتها تتمثل في الالتهاب الرئوي وهذا يمثل خطرًا على الأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية، مؤكدًا أهمية تلقي لقاحات الأنفلونزا خاصة خلال هذه الفترة.
 

وأشار الدكتور أمجد حداد، استشاري الحساسية والمناعة إلى أن عند تلقي اللقاح لابد من عدم وجود ارتفاع في درجة حرارة الجسم، لافتًا إلى أن لقاح الأنفلونزا ليس له أية أثار جانبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأنفلونزا كورونا الفيروس المخلوي الإلتهاب الرئوي

إقرأ أيضاً:

استشهاد خمسة صحفيين فلسطينيين في غارتين للعدو على قطاع غزة

الثورة نت/
استشهد خمسة صحفيين فلسطينيين في غارتين للعدو الصهيوني خلال أقل من 12 ساعة على مخيم النصيرات ومدينة غزة.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر محلية، قولها: أن الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وفاء ابو ضبعان، والمصمم الصحفي علاء جحجوح (شقيق أمجد) والصحفي رزق أبو شكيان اُستشهدوا بقصف العدو الصهيوني منزل الأخير في مخيم النصيرات وسط القطاع فجر اليوم.

وذكرت المصادر أن طائرات العدو قصفت منزل أبو شكيان الذي كان يأوي مجموعة من النازحين من أسرة الصحفي أمجد جحجوح، حيث ارتكبت قوات العدو مجزرة في المنزل أدت إلى عشرة شهداء.
ومساء الجمعة، استشهد الصحفيان الفلسطينيان سعدي مدوخ وأحمد سكر، إثر غارة صهيونية استهدفت منزلا لعائلة مدوخ في حي الدرج بمدينة غزة.

وقالت مصادر محلية: إن الصحفيين اُنتشلا ضمن خمسة شهداء من بين أنقاض المنزل المستهدف.
ونشر ناشطون فلسطينيون مقطعا يظهر الدمار في منزل عائلة مدوخ ونقل شهداء ومصابين.. كما نشرت مواقع فلسطينية -عبر منصات التواصل الاجتماعي- صورة للصحفي الشهيد سعدي مدوخ وهو يحمل كاميرا في أحد شوارع غزة.
وباستشهاد الصحفيين الجدد، يرتفع عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء الحرب الصهيونية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 158

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح طبية لحماية الأطفال من مخاطر التكييف.. يُسبب نزلات البرد وجفاف الجلد
  • تفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤيا البرد في المنام؟
  • استشهاد خمسة صحفيين فلسطينيين في غارتين للعدو على قطاع غزة
  • محمد رضوان: أسعى لتقديم أدوار مختلفة والابتعاد عن تكرار الشخصيات
  • طبيب مناعة يفجر مفاجأة.. تدريبات اللاعبين أثناء الحر قد يسبب الوفاة
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته وطفلهما في قصف إسرائيلي (تفاصيل)
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وزوجته الصحفية وطفلهما
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وأسرته في قصف إسرائيلي لمخيم النصيرات
  • “وزيرة السعادة التونسية” أنس جابر تبلغ ثالث أدوار ويمبلدون
  • أستاذ بترول: ملف الكهرباء شديد الحساسية ومتفاءل بالتشكيل الوزاري الجديد