صوت برلمان جنوب أفريقيا اليوم الاحد على قرار بإغلاق السفارة الإسرائيلية وطرد السفير وقطع العلاقات مع دولة الاحتلال على خلفية المجازر البشعة التي ارتكبتها في قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر وحتى اللحظة.

اقرأ ايضاًالحزب الحاكم في جنوب أفريقيا يؤيد اقتراح إغلاق السفارة الإسرائيلية

وجاء قرار البرلمان بعد ايام من اعلان حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا أنه سيؤيد اقتراحًا  يدعو إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في جنوب أفريقيا.

ووفق ما ورد فان منظمة "المقاتلون من أجل الحرية الاقتصادية" المعارضة قدمت هذا الاقتراح الذي وصفته بانه تضامن مع الفلسطينيين 

حزب المؤتمر الوطني الأفريقي كان قد اكد في بيان انه سيوافق على اقتراح يدعو الحكومة إلى إغلاق سفارة إسرائيل حتى توافق على وقف إطلاق النار".

 

وسائل إعلام إسرائيلية: برلمان جنوب أفريقيا يصوّت مع إغلاق سفارة "إسرائيل" وطرد السفير وقطع العلاقات مع "إسرائيل"

— روسيا الآن✪ (@Russianowarabic) November 26, 2023

 

وكانت دول اميركا اللاتينية سباقة في طرد سفراء اسرائيل من اراضيها وقد اعلنت دولة بوليفيا عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل على اثر المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة والتي راح ضحيتها منذ السابع من اكتوبر الاف الضحايا

وقال نائب وزير الخارجية فريدي ماماني ان :"الحكومة البوليفية قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، بسبب ارتكاب إسرائيل جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة"، فيما استدعت كولومبيا سفيرها لدى إسرائيل، وكذلك فعلت تشيلي حيث اتهمت الدولتان قوات الاحتلال الاسرائيلي بتنفيذ عملية ابادة بحق الاطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة
كما اعلنت السلطات التركية تعليق كافة خطط التعاون معها في مجال الطاقة على وجه الخصوص على خلفية المجازر البشعة التي ترتكبها في قطاع غزة  وفي وقت سابق اليوم رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وصف حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" بأنها حركة إرهابية، مؤكدًا بدلاً من ذلك أنها حركة تحررية تسعى لإنقاذ أرضها وشعبها.

وعلى مستوى الدول العربية اخلت إسرائيل سفاراتها في الشرق الأوسط، ومنها البحرين والأردن والمغرب ومصر، كما أخلت سفارتها في تركيا وذلك كاجراء احترازي على وقع التظاهرات الغاضبة في تلك البلدان والاحتجاجات المناهضة لسياسة اسرائيل والمنددة بارتكاب قوات الاحتلال لجرائم الحرب والمذابح والمجازر كل ساعة في قطاع غزة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف جنوب أفریقیا فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم

استشهد وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة .

وأكدت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة القصاص بمخيم النصيرات ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 15 آخرين.

كما استشهد عدد من المواطنين الليلة، وأصيب آخرون بجروح إثر قصف طيران الاحتلال منزلا في مدينة غزة.

وأعلنت مصادر طبية، استشهاد 6 مواطنين بينهم طفلان وسيدة، واصابة عدد آخر جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، جرى نقلهم جميعا إلى مستشفى المعمداني.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تزامنا مع نسف جيش الاحتلال لمنازل شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • صاروخ يمني يقطع أكثر من 2000 كيلومتر ويسقط وسط اسرائيل!
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • هآرتس: إسرائيل جندت أفارقة في حرب غزة.. هكذا ابتزتهم
  • نتنياهو يعلنها: اسرائيل تستعد لعملية عسكرية واسعة على جنوب لبنان
  • هكذا أكدت جنوب أفريقيا تصميمها على متابعة قضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • إسرائيل تفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • جنوب أفريقيا تعد مجلدا من مئات الصفحات بقضيّتها ضد إسرائيل