كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، تفاصيل تحذير الصحة العالمية من تفشي الالتهاب الرئوي في الصين، مشيرا إلى أنه حدث تراخي في الالتزام بالاجراءات الاحترازية بعد جائحة كورونا في أغلب دول العالم ومنهم الصين. 

تداول 8 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة و412 شاحنة بموانئ البحر الأحمر "مومينت" تجمع جورج وسوف ونجوى كرم وشيرين عبدالوهاب في دبي الالتهاب الرئوي الغامض

وأشار بدران، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أن فيروس كورونا مازال موجودا، وهناك إصابات حول العالم، حيث تصل نسبة الإصابة أسبوعيا بكورونا إلى 240 ألف إصابة حول العالم، منوها بأن عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية تسبب في عودة ظهور فيروسات كانت موجودة قبل جائحة كورونا.

وقال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الالتهاب الرئوي الغامض الموجود في الصين حاليا يصيب الأطفال فقط، وهذا يعني أن الكبار لديهم مناعة من هذا الفيروس، ونسبة الوفيات ليست كبيرة، وهناك تهديد بغلق المدارس. 

ولفت إلى أن ارتفاع مستوى الرعاية الصحية وبرامج الوقاية ووجود المبادرات الصحية ساهم في عدم انتشار الفيروسات بين المواطنين في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجدي بدران الجمعية المصرية للحساسية الالتهاب الرئوي في الصين الالتهاب الرئوي المناعة الالتهاب الرئوی

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية

يصادف اليوم السبت 29 يونيو عيد ميلاد الفنانة القديرة فريدة فهمي، والتي تميزت بخفة الدم، والكاريزما، وبالذكاء والإصرار والطموح والعزيمة، وقد نجحت في خطف قلوب الجماهير بأعمالها الفنية،ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير أبرز المحطات الفنية لها. 
 

نشأة فريدة فهمي

 

وُلدت الفنانة فريدة فهمي في 29 يونيو 1940، في محافظة القاهرة، لوالدها المهندس حسن فهمي، الذي يعمل عميدًا للسينما وهو الأمر الذي شجع موهبتها على الظهور.
 

التحقت فريدة فهمي بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وفي الثمانينيات حصلت على دكتوراه في الرقص الإيقاعي من الولايات المتحدة، وعملت في أفلامها الأولى دون أن ترقص، لكنها فيما بعد تفرغت للرقص الإيقاعي.

بدايتها الفنية 

 

بدأت فريدة فهمي مشوارها الفني في الخمسينيات، بعد تخرجها في كلية الآداب، وعملت على تأسيس فرقة رضا مع زوجها علي رضا وشقيقه محمود رضا.
 

فريدة فهمي شاركت في تأسيس فرقة رضا للرقص الاستعراضي بالعام 1961، رفقة زوجها الراحل علي رضا وشقيقه الفنان الشهير محمود رضا الذي تزوج شقيقتها.
 

والد فريدة فهمي عاونها كثيرًا، حيث كان حينها عميدًا لمعهد السينما المصري، ليرى أن ابنته موهوبة منذ الصغر، وساعدها حينها على تنمية موهبتها، ولكن اشترط عليها ضرورة استكمال تعليمها.
 

سبب اعتزال فريدة فهمى عن الساحة الفنية 
 

اعتزلت فريدة فهمي فى سن الأربعين وسافرت ودرست وحاضرت وأعدت رسالة الماجيستير في أكبر جامعات العالم، كان موضوع رسالتها عن محمود رضا، الذى قالت عنه إنه خلق لغة حركية جديدة، لغة مستمدة من تراث وحضارة مصر وأهلها ومن الفن المصرى الذى أراد أن يصل للعالم، وبالفعل قرأ العالم عن محمود رضا ووضعت الدراسة باسمه فى أكبر جامعات أمريكا حتى يعرف العالم ما فعله وماذا قدم بتجربته الفريدة للفن المصرى والعالمي. 
 

مقالات مشابهة

  • تعرف إلى المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم
  • في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية
  • بالأرقام.. آخر تحديث على عدد الرؤوس النووية وتقسيمها بين دول العالم
  • الصين تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • بايدن: ترمب ترك نسبة تضخم مرتفعة وفشل في مواجهة جائحة كورونا
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • وفاة شخص بمشاجرة بين شقيقين وقريبهما في شفا بدران
  • بعد زيادة انتشاره في الهند.. أعراض الإصابة بفيروس زيكا وكيفية الوقاية منه
  • روديجر.. «المصير الغامض»!
  • تعرف على تفاصيل فيلم "سلايف" لـ ياسمين صبري