شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن احتلال المطاعم والمقاهي للملك العمومي بمراكش حقوقيون يطالبون السلطات بزجر المخالفين، طالبت التنسيقية الإقليمية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بمراكش السلطات المحلية، من قياد وباشوات وشرطة إدارية، بتفعيل القانون وزجر  جميع .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات احتلال المطاعم والمقاهي للملك العمومي بمراكش.

. حقوقيون يطالبون السلطات بزجر المخالفين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

احتلال المطاعم والمقاهي للملك العمومي بمراكش.....

طالبت التنسيقية الإقليمية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بمراكش السلطات المحلية، من قياد وباشوات وشرطة إدارية، بتفعيل القانون وزجر  جميع المخالفين من أصحاب المقاهي والمطاعم، الذين يتطاولون على الأرصفة المخصصة للمارة بشكل بشع وبدون توفرهم على رخص الإحتلال المؤقت للملك العمومي.

وقال المنتدى في بيان استنكاري، إنه رغم التوجه الحكومي نحو تشديد إجراءات المراقبة على الاستغلال المؤقت للملك العمومي، إلا أن هذا الأخير بمدينة مراكش لا زال مستباحا، وأضحى يتنامى يوما بعد يوم وعلى مرأى السلطات المحلية.

وأشار المنتدى إلى أن السلطات تحرك تارة المسطرة في حق بعض المخالفين وزجرهم لإخلاء الأماكن العمومية المحتلة، وتارة أخرى تتغاضى عن تحريك المسطرة القانونية في حق بعض المخالفين.

وتحدثت المنتدى، في هذا الصدد، عن شارع علال الفاسي الذي بد هو الأخر يعيش في بعض الفوضى من طرف أصحاب بعض المحلات المختصة في المأكولات وأصحاب المقاهي “الذين أصبحوا يمارسون قوتهم وجبروتهم باحتلال الرصيف بكراسي ومائدات من أجل استقطاب الزبائن بكثرة”.

كما ذهب المنتدى إلى أن بعض أصحاب الدراجات النارية والعادية هي الأخرى تحتل الرصيف في منظر بشع، مما يجعل المارة الراجلين يضطرون للنزول إلى الطريق المخصصة للسيارات والدراجات النارية مما يهدد حياتهم بحوادث سير.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: 150 موقعا لتجميع قش الأرز والعقوبات تنتظر المخالفين

شدد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، على حظر حرق المخلفات الزراعية نهائياً لمواجهة تلوث الهواء، وحظر تشغيل مكامير الفحم والمسابك والفواخير ومصانع الطوب الطفلي والمصانع غير المرخصة وتشديد الرقابة على المقالب العمومية وعوادم السيارات.

عدم الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية نهائيا

وناشد محافظ الشرقية، في بيان، المزارعين بعدم الحرق المكشوف نهائياً للمخلفات الزراعية وخاصة قش الأرز، لعدم التعرض للمساءلة القانونية والوقوع تحت طائلة القانون واستثمار تلك المخلفات بكبسها وبيعها أو استخدامها علف للمواشى أو تحويلها إلى أسمدة عضوية، لافتاً قيام جهاز شئون البيئة بالمحافظة بتوفير 150 موقعا لتجميع قش أرز مطابق لاشتراطات الحماية المدنية بمراكز ومدن المحافظة، تم فتح 83 موقعا منهم أمام المزارعين، إضافة لتوفير 227 معدة زراعية بإيجار رمزي، في محاولة لمواجهة السحابة السوداء.

وضع الأطر التشريعية اللازمة لخفض انبعاثات الملوثات

وفى سياق متصل، أكد الدكتور مجدى الحصري رئيس فرع جهاز شؤون البيئة الإقليمي بالشرقية والإسماعيلية، اهتمام الدولة بوضع الأطر التشريعية اللازمة لخفض انبعاثات الملوثات بهدف تحسين نوعية الهواء لضمان جودة حياة عالية في بيئة مستدامة حيث تنص المادة (20) من قانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020 على أنه يحظر الحرق المكشوف للمخلفات، وذلك لما ينتج عنه من انبعاثات ضارة بالبيئة بالمخالفة للمعايير والاشتراطات البيئية الواردة بقانون تنظيم إدارة المخلفات.

وتنص المادة (70) من قانون المخلفات رقم 202 لسنة 2020 على أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يقوم بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية.

مقالات مشابهة

  • «الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين
  • طريقة عمل برجر اللحم مثل المطاعم.. «اعرفي أسرار المحلات»
  • الملاكمة الحرة في دورة أكتوبر لجماعة سيدي الزوين بمراكش (فيديو)
  • حوادث انهيار متكررة لواجهات المطاعم والمقاهي تهدد سلامة البيضاويين
  • الإهمال يطال ملاعب القرب بمراكش (صور)
  • ارتفاع أسعار وجبة البروست في عدن يثير استياء المواطنين
  • محافظ الشرقية: 150 موقعا لتجميع قش الأرز والعقوبات تنتظر المخالفين
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • أنصار اتحاد الحراش يطالبون بالاستقبال بـ “نيلسون مانديلا”
  • أربيل تحقق في خروقات الدعاية الانتخابية وتحيل المخالفين إلى المفوضية