أعلنت مدينة جنين الإضراب الشامل، الأحد، حدادا على أرواح الشهداء، الذين سقطوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المدينة ليل الأمس وفجر اليوم.

وفي وقت مبكر من فجر اليوم داهمت قوات إسرائيلية مدينة جنيين ومخيمها واستهدفت المخيم بعدة صواريخ كما دخلت آليات عسكرية إسرائيلي إلى المخيم وقامت بتجريف الطرقات وأدى القصف إلى دمار كبير في منازل المدنيين.


????- آثار تدمير آليات الاحتلال لشوارع مخيم #جنين pic.twitter.com/PtXjhSKMvg — عربي بوست (@arabic_post) November 26, 2023
من جانب أخر ذكرت وسائل إعلامية فلسطينية، أن القيادي في كتيبة جنين أسعد علي الدمج استشهد بقصف صاروخي استهدف منزلا بالمخيم فجر الأحد، لترتفع حصيلة الشهداء في جنين ومخيمها خلال الساعات الأخيرة إلى 5 شهداء.



تغطية صحفية | والد الشاب الذي ارتقى صباح اليوم أسعد الدمج أحد قادة كتـيــبـة جنين: "اعتقل لمدة 5 سنوات ونصف وهو متزوج وأب لطفل وزوجته حامل، وأصيب برصـ.ـاصــة في الرقبة وبعد استهداف مسجد الأنصار، وفجر اليوم استُهدف بطائرة مســيَّـرة". pic.twitter.com/g3OVz8AUHK — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 26, 2023
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه نقلت شهـيدا وتعاملت مع 8 إصابات في القصف الجوي على مخيم جنـين إحداها إصابة خطيرة.

وأعلن مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور وسام أبو بكر عن وصول 4 إصابات إلى المستشفى إحداها خطيرة من جراء قصف الاحـتلال للمخيم.



وفي ساعات الليل المتأخرة، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، برصاص قوات الاحـتلال، خلال اقتحامه مدينة جنـين ما أسفر عن اندلاع اشتباكات مع شبان فلسطينيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جنين الضفة الغربية جنين مخيم جنين قصف إسرائيلي الهلال الاحمر الفلسطيني سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

 قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين وتعتقل عددًا من المواطنين

جنين - صفا

فجر المقاومون عبوة ناسفة كبيرة الحجم بدورية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين مساء يوم الأربعاء، وأصابتها إصابة محققة، كما اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين من إحدى الصيدليات في مدينة جنين.

وأفاد شهود عيان لمراسل وكالة "صفا"، بسماع دوي انفجار كبير في طريق دوريات الاحتلال في سهل مرج ابن عامر، ناجم عن عبوة شديدة الانفجار، أصابت الدورية إصابة مباشرة.

وأوضح الشهود أن طائرة عسكرية إسرائيلية تساندها سيارات الإسعاف تابعة لنجمة داود الحمراء الإسرائيلية، عملت على إجلاء الحرجى من الدورية المستهدفة.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها للمدينة، وأعلنت كتائب القسام في بيان عسكري: "يخوض مجاهدونا اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين ويمطرونهم بصليات من الرصاص".

كما أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين أن "مجاهديها يتصدون لقوات الاحتلال التي تقتحم مدينة جنين وأطراف المخيم".

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة جنين وأطراف المخيم، من شارع الناصرة، سبقها تسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى المدينة واعتقلت عددًا من المواطنين من صيدلية الكرمل على أطراف مخيم جنين، عرف منهم: الأسيران المحرران النائب في المجلس التشريعي جمال حويل، وجمال الزبيدي، والدكتور عبد الغني أبو الهيجا، ونجيب فتحي حويل، وأسامة ابو عرب، وإياد أبو الهيجا، ونعيم السعدي، وغسان الطيراوي.

ودفعت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة، بتعزيزات عسكرية إضافية من كافة مداخل جنين مدعومة بجرافات وبمساندة الطائرات المسيرة والأباتشي التي حلقت في سماء المدينة.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة في محيط سينما جنين ودوار الداخلية، وأطراف مخيم جنين، حيث أطلق الجنود القنابل المسيلة للدموع في ساحةً مستشفى جنين الحكومي، والرصاص تجاه المواطنين ومركباتهم.

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها
  • بالفيديو .. الاحتلال يعترف بإصابة 17 جندياً بتفجير مدرعة في جنين
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في جنين
  •  قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين وتعتقل عددًا من المواطنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تنفذ حملة اعتقالات خلال اقتحامها مدينة جنين
  • الاحتلال يعتقل ستة شباب من جنين فجر اليوم الأربعاء
  • إضراب جزئي في عدن احتجاجاً على تدهور الوضع الاقتصادي