الجزيرة:
2024-06-27@10:19:54 GMT

إضراب شامل في جنين بعد تصعيد بأنحاء الضفة خلف 8 شهداء

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

إضراب شامل في جنين بعد تصعيد بأنحاء الضفة خلف 8 شهداء

استشهد 8 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، 6 منهم في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة، في حين استشهد شاب فلسطيني عند مستوطنة بساغوت شرقي مدينة البيرة وآخر في قرية يتما جنوب نابلس.

وأفاد مراسل الجزيرة بانسحاب قوات الاحتلال من جنين بعد التصعيد ضد المدينة ومخيمها منذ أمس السبت وحتى فجر الأحد، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين، كما أفاد بإعلان إضراب شامل في جنين حدادا على أرواح الشهداء.

وقصفت قوات الاحتلال منازل عدة بقذائف الأنيرجا، فيما جرفت الآليات شوارع ودمرت ممتلكات المواطنين في أحياء المدينة وأطراف المخيم.

وحاصرت القوات الإسرائيلية مستشفى جنين الحكومي ومستشفى ابن سينا ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومنعت سيارات الإسعاف من التحرك إلا بالتنسيق المسبق.

آثار القصف الإسرائيلي على أحد المنازل بمخيم جنين في الضفة الغربية#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/ifsTjjwlTK

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) November 26, 2023

وحلّقت الطائرات المسيرة الإسرائيلية في سماء مدينة جنين ومخيمها، فضلا عن انتشار كثيف لفرق القناصة على أسطح البنايات المطلة على المخيم وداخلها، وانتشار واسع لآليات وجنود الاحتلال في مناطق واسعة.

واشتعلت النيران في أحد المنازل بمخيم جنين بعد أن قصفته قوات الاحتلال، وفقا لما أوردته شبكة قدس الإخبارية.

وأفادت مصادر طبية -فجر اليوم الأحد- باستشهاد الشاب الفلسطيني عدي مصباح صنوبر (30 عاما) متأثرا بإصابته خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في قرية يتما جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية.

من ناحية أخرى، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مستوطنة بساغوت شرقي مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وأعلنت مصادر فلسطينية استشهاد فلسطيني خامس في اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين شمالي الضفة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق مساء أمس السبت ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين إلى 4.

مشاهد لوداع شهداء مخيم جنين إثر إصابتهم برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه جنين بالضفة الغربية المحتلة#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/vciszrl2a7

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) November 26, 2023

وتزامن التصعيد الإسرائيلي الليلة الماضية مع تنفيذ المرحلة الثانية من تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في إطار اتفاق الهدنة بقطاع غزة، والذي من المقرر أن يستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى نحو 238 منذ بدء معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إضافة إلى قرابة 3 آلاف جريح.

كما أفاد نادي الأسير الفلسطيني بارتفاع عدد المعتقلين في الضفة منذ ذلك التاريخ إلى 3160.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الضفة الغربیة فی الضفة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم منازل في الضفة الغربية

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 6 منازل للفلسطينيين، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن الاحتلال هدم 4 منازل في مدينة أريحا، كما هدم منزلين في رام الله وجنين.

نحو 2000 فلسطيني استشهدوا خلال الأشهر الماضية في أثناء محاولتهم الحصول على الغذاء في مناطق مختلفة من قطاع #غزة جراء استهدافهم من قبل طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي.#اليوم
أخبار متعلقة ارتفاع كبير.. اعرف عدد الشهداء الفلسطينيين بعد 264 يومًا من العدوان على غزةالبديوي: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدوليةللمزيد: https://t.co/5HsSBdIVio pic.twitter.com/2yFKesOJ4z— صحيفة اليوم (@alyaum) June 25, 2024أراضي الأغوارفي سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منشآت زراعية في الأغوار الفلسطينية، وذلك ضمن خطوات الاحتلال المتواصلة للاستيلاء على المزيد من أراضي الأغوار.
كما هاجم مستوطنون بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قصرة جنوب مدينة نابلس واعتدوا على الفلسطينيين وممتلكاتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في جنين
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس
  • الاحتلال يهدم منازل في الضفة الغربية
  • اقتحامات وهدم منازل بالضفة وحماس تدعو العالم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية
  • الاحتلال يقتحم مدن الضفة وكتيبة جنين توقع فرقة إسرائيلية بكمين
  • إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال آخرين في الضفة الغربية