كشف تقرير لمحافظة القاهرة أن إجمالي عدد العاملين الذين انتهت خدمتهم بديوان عام المحافظة والأحياء بلغ 1344 عاملا، 679 منهم من الذكور، و665 من الإناث، وذلك خلال العام 2022- 2023.

وبحسب التقرير، تنوعت حالات المنتهية خدمتهم، ما بين بلوغ سن المعاش لـ476 من الذكور و541 من الإناث، واستقالة 4، إضافة إلى حالات نقل من الداخل للخارج والعكس، و75 حالة وفاة، فضلا عن 49 حالة ما بين حكم جنائي وانقطاع عن العمل وتعاطي مواد مخدرة ومعاش مبكر.

الدرجات المالية والوظيفية

وفيما يتعلق بتوزيع العاملين بالمحافظة حسب الدرجات المالية والنوع، ذكر التقرير أنها تشمل 7 درجات وكيل وزارة، و136 درجة كبير، و22 مدير عام، و5020 درجة أولى، و2639 درجة ثانية، و2739 درجة ثالثة، و519 درجة رابعة، و149 درجة خامسة، و405 درجة سادسة، و668 حرفية، ليصبح الإجمالي 12304

وفيما يتعلق بتوزيع العاملين حسب المجموعات الوظيفية خلال عام، تضمنت 6 مجموعة وظيفيةعليا، و3887 التخصصية، و1557 الفنية، و4713 المكتبية، و826 الحرفية، و1315خدمات معاونة.

العمالة المؤقتة

أما العمالة المؤقتة بديوان المحافظة والأحياء، أوضح التقرير أن أكبر نسبة من العاملين المؤقتين هم الحاصلين على مؤهل عال بنسبة 41%، يليه المؤهل المتوسط بنسبة 37%، ثم دون مؤهل بنسبة 20%، وذلك من إجمالي العاملين المؤقتين بالمحافظة، وأقل نسبة من العاملين المؤقتين بالمحافظة هم الحاصلين على مؤهل أقل من المتوسط وبلغت نسبتهم 2%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمالة المؤقتة حالات وفاة خدمات معاونة ديوان المحافظة ديوان عام المحافظة سن المعاش محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

«الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة

أكدت وزارة الإنتاج الحربي، فتح المركز الطبي التخصصي التابع لها في حلوان لاستقبال الحالات في مختلف التخصصات الطبية الموجودة بالمركز.

ويضم المركز 25 عيادة خارجية في مختلف التخصصات، فضلاً عن أقسام للرعاية المركزة للكبار والأطفال، ووحدة للقسطرة والقلب، والطوارئ، والقساطر المخية، وقسم للأشعة وأخر للمعامل.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين، إن «المركز»، يُقدم أسعار مناسبة للمترددين عليه من خارج الإنتاج الحربي، بما يٌسهم في تقديم خدمة مميزة، وتحسين الحالة الصحية والمعيشية لهم.

توجيهات وزارية بحسن التعامل مع المرضى

ووجه الوزير بضرورة الحرص على حسن التعامل مع المرضى المترددين على المركز، واستمرار جهود تطوير وتحسين الخدمة الطبية المُقدمة منه، لتقديم خدمة طبية مميزة، وفق برنامج الحكومة، العامل على بناء الإنسان المصري، وتقديم أفضل خدمة له، بسعر مناسب.

أضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي، في تصريحات له على هامش زيارته للمركز وترأسه مجلس إدارته، بحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة قبل قليل، أن المركز يضم أجهزة طبية على أعلى مستوى، ونخبة من الكوادر الطبية المهرة، لعلاج العاملين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي، والمترددين من خارج «القطاع».

قرارات للارتقاء بالخدمة الطبية

وأعلن محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، اعتماد الوزير لعدد من القرارات الإدارية الهادفة للارتقاء بالمستوى المهني للعاملين، ومستوى الخدمة الطبية المُقدمة من المركز.

مقالات مشابهة

  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • اليوم.. فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر حتى الثلاثاء المقبل
  • المركزي للإحصاء: ارتفاع عقود الزواج خلال 2023 وتراجع حالات الطلاق
  • نشاط مُكثف لوحدة السكان بالديوان العام بالشرقية
  • نحو 18 مليون سائح يزور السعودية منذ بداية العام
  • الإحصاء: ارتفاع عقود الزواج لـ 961220 عقدا خلال 2023
  • عاجل| تراجع عدد حالات الطلاق في مصر 1.6% خلال 2023
  • بأسعار مناسبة.. «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع»
  • «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة
  • 53.4 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات