صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@11:56:49 GMT

موسكو تطلق صاروخاً يحمل قمراً صناعياً

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، إطلاق صاروخ يحمل قمراً صناعياً، الساعة 58:23، من قاعدة "بليسيتسك" الفضائية في مقاطعة أرخانجيلسك، ونجاح عملية وضع القمر في مداره.

 وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أنه تم إطلاق الصاروخ الحامل "سويوز 1.2- بي"، وعلى متنه مركبة فضائية، إلى المدار الأرضي بنجاح حيث بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.



وأضاف البيان أنه تم إنشاء وتثبيت اتصال ثابت عن بعد مع المركبة الفضائية، حيث تعمل الأنظمة الموجودة على متن المركبة الفضائية بشكل طبيعي.

وبعد إطلاق المركبة الفضائية إلى المدار، قام ضباط المركز الرئيسي بإدخال معلومات عنها وبدأوا في تحليل ومعالجة المعلومات حول الجسم الفضائي الجديد. 

أخبار ذات صلة روسيا تتوقع اتفاقاً مع تركيا بشأن الغاز قريباً فنلندا تعلن إغلاق معابرها الحدودية مع روسيا باستثناء واحد المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا موسكو قمر صناعي

إقرأ أيضاً:

بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب محادثاته مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان اليوم الجمعة، أن تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات.

وقال بوتين: "تم تحديد مبادراتنا للسلام مؤخرًا في اجتماعي مع قيادة وزارة خارجية روسيا الاتحادية، ويبدو لنا أن تنفيذها سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات".

وقد وصل أوربان إلى موسكو اليوم الجمعة، لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وتتولى هنغاريا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر بدءا من 1 يوليو الجاري.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية الروسية، في أواسط شهر يونيو الماضي، أن بدء المفاوضات مع كييف يقتضي أن تقوم أوكرانيا بسحب قواتها من كامل أراضي المناطق الجديدة في روسيا (من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه).

وأشار بوتين إلى أن الأعمال القتالية ستتوقف فور موافقة كييف على هذا الشرط؛ مؤكدا أنه يتوجب على كييف أن تخطر موسكو رسميا بتخليها عن خطط الانضمام إلى "الناتو".

وتطالب روسيا بأن تكون أوكرانيا بلدًا محايدًا، وخاليًا من الأسلحة النووية، كي يتم التوصل إلى تسوية سلمية.

وكانت موسكو أكدت مرات عديدة أنها مستعدة للمفاوضات، لكن كييف فرضت حظرا تشريعيا عليها؛ وذلك في الوقت الذي يتجاهل فيه الغرب رفض كييف المستمر للدخول في حوار.

مقالات مشابهة

  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد