تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتعقد لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعاً لمناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين في شأن إعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة.

وتناقش لجنة العرائض والشكاوى في اجتماعها اليوم عددا من الشكاوى، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون بلدية الكويت ووزير الدولة لشؤون الاتصالات، ووزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب.



بدورها تناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي أبرز الظواهر الخاصة لشؤون التوظف التي سجلها ديوان الخدمة المدنية في تقاريره السنوية عن السنة المالية 2022-2023، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثل ديوان الخدمة المدنية.

وتجتمع لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان لمناقشة دور الجمعيات الخيرية في مساندة القضية الفلسطينية، ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن عدد من الجمعيات الخيرية.

وتناقش لجنة المرافق العامة الاقتراح بقانون بتعديل المادة (46) من القانون رقم (33) لسنة 2016 في شأن بلدية الكويت.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

لجنة وزارية تبحث أعمال تطوير مجزر كفر شكر وتحويله من يدوي لآلي

تفقدت لجنة من وزارة التنمية المحلية مجزر كفر شكر اليدوي، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والمحاسب محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر، والدكتورة لمياء محمد وكيل الوزارة للطب البيطري، لمعاينة وحل مشكلات وضعف الإمكانات، والعمل على التطوير والإحلال والتطوير واستغلال المساحات في إنشاء عنبر إضافي جديد.

معاينة المجزر على الطبيعة 

وأكد محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر، أن اللجنة المشكلة من وزارة التنمية المحلية ومحافظة القليوبية والطب البيطرى تستهدف معاينة المجزر على الطبيعة ودراسة كافة الاحتياجات والمتطلبات في مدى إمكانية الإحلال والتجديد والتطوير ورفع كفاءة المجزر اليدوي الذي يخدم كافة الوحدات القروية بالمركز والمدينة.

إنشاء عنبرين لاستيعاب عدد أكبر من الجزارين

وأضاف رئيس مركز ومدينة كفر شكر، أن مجزر كفر شكر يحتاج إلى تطوير وإحلال وتجديد لإنشاء عنبرين لاستيعاب عدد أكبر من الجزارين داخل مدينة كفر شكر، خاصة وأنه يتكون من عنبر واحد فقط ولا يسع سوى 7 رؤوس ماشية خلال المواسم والأعياد التي يتم فيها ذبح أعداد كبيرة من الماشية.

 وأوضح مسئولي الطب البيطري بمحافظة القليوبية، أن المجزر يدوى وليس آلي ويحتاج وحدة معالجة صرف صحي مع غرف ترسيب مستقلة بالمجزر، وكذالك غرفة إعدام ومحرقة للأجزاء المعدومة ومبنى إداري يسع غرف الأختام والأطباء وأدوات النظافة، وغرفة بها خزنة بالأختام والمادة السرية وحمامات، وغرفة تطهير للأطباء البيطريين والمتعاملين مع الذبائح.

بالإضافة إلى الحاجة لمدخل للحيوانات وأماكن انتظار لها، وكذلك عمل مخرج آخر للذبائح حفاظا على الصحة العامة والذبائح من التلوث.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإحصاء يرأس الوفد المشارك في الاجتماع الحادي عشر للّجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي في مسقط
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • بعد إقرار قانون الإجراءات الجنائية.. تعرف على اختصاصات اللجنة التشريعية بالبرلمان
  • “الملكية لشؤون القدس”: لا بد من حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية
  • تحديد موعد امتحانات الشهادة السودانية
  • لجنة وزارية تبحث أعمال تطوير مجزر كفر شكر وتحويله من يدوي لآلي
  • لجنة الحكام تقرر تأجيل الاختبارات البدنية لحكام الإسماعيلية
  • لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان تناقش "توحيد مهرجان صيف الجبل الأخضر"
  • حزب الوفد بشبين القناطر يجتمع بكامل هيئته لمناقشة الجانب التنظيمي