حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من منخفض جوي عميق يضرب البلاد مما يعمق الأجواء الخريفية الشتوية ويسفر عن تقلبات في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال الساعات القادمة.

منخفض جوي يؤثر على البلاد السبت المقبل منخفض جوي يضرب مصر في هذا الموعد .. تفاصيل

 وتتوقع الأرصاد وجود فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، محذرة من استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، اليوم الأحد، لليوم الثانى على التوالى، الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الأفقية على فترات متقطعة.

أقل درجة حرارة بخريف 2023

وجراء الرياح المثيرة للرمال تتأثر البلاد بحسب خرائط الطقس بأجواء مغبرة على معظم الأنحاء، بسبب نشاط للرياح الجنوبية يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة وتدني الرؤية الأفقية على مختلف المناطق من السواحل الشمالية الغربية والدلتا والقاهرة وشمال الصعيد. في 

وأشارت الأرصاد إلى أنه لأول مرة في خريف 2023 تسجل درجات الحرارة في سانت كاترين 4 درجات مئوية ليلا، وتسجل مدينة نخل شمال سيناء 5 درجات مئوية ليلا، فيما تسجل القاهرة 17 مئوية خلال ساعات الليل.

تحذيرات لمرضى حساسية الصدر

من جهتها وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية من حالة الطقس غدا، ونصحتهم بارتداء الكمامات فى الشارع، منعًا لاستنشاق الأتربة العالقة .

وتشير توقعات الطقس إلى انخفاضات جديدة بدرجات الحرارة، حيث تتراوح ما بين 3 - 5 درجات مئوية ، حيث تسجل القاهرة 25 درجة نهارا ، وتسجل المحافظات الساحلية 23 درجة مئوية ، فيما تسجل محافظات شمال الصعيد ( المنيا - أسيوط- الفيوم - بنى سويف - سوهاج ) 25 درجة مئوية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية منخفض جوى فرص سقوط أمطار نشاط للرياح منخفض جوی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع مركز الأرصاد  الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات (تعز، إب، الضالع، ريمه، غرب كلاً من ذمار و صنعاء ، صعده، المحويت، حجه وعمران) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات (لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت المركز إلى أن محافظة أرخبيل سقطرى ستشهد رياحا قوية تتجاوز سرعتها 45 عقدة أحياناً، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

كما توقع  أن تسجل درجات الحرارة العظمى في المناطق الصحراوية اليمنية غدا الثلاثاء ارتفاعا جديدا لها مع دخول الانقلاب الصيفي أسبوعه الثالث.

ووفقا للنشرة الجوية من المتوقع، أن تسجل درجات الحرارة العظمى ما بين (41 – 46 درجة مئوية).

واستمرت درجات الحرارة العظمي في المناطق الصحراوية خلال الأسابيع الماضية متأرجحة مابين (38-45) درجة مئوية.

وفي المناطق الساحلية توقع مركز الأرصاد الجوية أن تسجل درجات العظمى مابين (36 – 40 درجة مئوية)، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية. ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

اما في المرتفعات الجبلية فمن المتوقع أن تشهد أجواء غائم جزئياً وحارة نسبيا نهارا، إلى شديد الحرارة على الهضاب الداخلية.

كما نبه الإرصاد الجوي المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة