شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن التعليم العالي مصر تشهد تقدمًا في التعاون مع المنظمات الدولية خلال عهد السيسي، حظى التعليم العالي والبحث العلمي في مصر باهتمام ودعم ومتابعة الرئيس السيسي خلال السنوات العشر الماضية، وفي هذا الإطار أكد د.أيمن عاشور وزير .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعليم العالي: مصر تشهد تقدمًا في التعاون مع المنظمات الدولية خلال عهد السيسي ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعليم العالي: مصر تشهد تقدمًا في التعاون مع...

حظى التعليم العالي والبحث العلمي في مصر باهتمام ودعم ومتابعة الرئيس السيسي خلال السنوات العشر الماضية، وفي هذا الإطار أكد د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو- إلكسو- إيسيسكو)، على الدور الرائد الذى حققته اللجنة الوطنية المصرية للتربية والثقافة والعلوم فى مجال التعاون مع المنظمات الدولية، واستضافة المؤتمرات العلمية الدولية، وتنظيم العديد من البرامج والمشروعات والدورات التدريبية وورش العمل بالتعاون مع المنظمات الثلاث (اليونسكو، الإلكسو، الإيسيسكو) على نحو يحقق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية (رؤية مصر 2030) خلال الفترة من 2014 حتى 2023.

أشار الوزير إلى أن النصف الأول من عام 2023 شهد العديد من الفعاليات التى شاركت فيها جمهورية مصر العربية، ومنها: مشاركة مصر فى أعمال الدورة العادية الـ119 للمجلس التنفيذى للألكسو، والدورة الـ216 للمجلس التنفيذى لليونسكو، وكذلك احتضان مصر الدورة الثالثة للأسبوع العربى للبرمجة، فضلًا عن مشاركة اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو فى احتفالية إحياء مسار دخول العائلة المقدسة أرض مصر، بالإضافة إلى تنظيم اللجنة بالتعاون مع منظمة الألكسو ورشة عمل حول "المدن المستدامة والذكية".  

في ذات السياق، أشار د. محمد سمير حمزة القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمشرف على اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو إلى تنظيم العديد من الفعاليات والدورات التدريبية خلال عام 2023، ومنها: تنظيم اللجنة فعاليات المرحلة الأولى لمشروع " تأهيل ميسرات تعليم الكبار على استخدام منهجية المرأة والحياة" بالإضافة إلى عقد الدورة التدريبية الوطنية حول "الاستشراف الإستراتيجى من أجل اتخاذ القرار" بالتعاون مع منظمة الإيسيسكو، لافتًا إلى اختيار د. منال فوزي رئيس لجنة الإنسان والمحيط الحيوي (ماب) باللجنة الوطنية، والرئيس الأسبق لقسم علوم البيئة بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، ضمن ١٢ خبيرًا باللجنة الاستشارية الدولية لبرنامج الماب الدولي التابع لمنظمة اليونسكو، ابتداء من الأول من يناير 2023 ولمدة ٤ سنوات.

أشار المشرف على اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو إلى فوز د. عماد خليل أستاذ الآثار البحرية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، وأستاذ كرسى اليونسكو للتراث الثقافى المغمور بالمياه، برئاسة الهيئة الاستشارية العلمية والتقنية لمنظمة اليونسكو، وذلك خلال فعاليات الدورة التاسعة لاجتماع الدول الأطراف فى ميثاق اليونسكو لعام 2001، والدورة الرابعة عشر لاجتماع الهيئة الاستشارية والتى عقدت خلال شهر يونيو 2023 بمقر منظمة اليونسكو بباريس، وكذلك فوز د. مسعد عطية عبدالوهاب أستاذ بقسم السموم الغذائية والملوثات بالمركز القومي للبحوث عام 2023 بجائزة اليونسكو - غينيا الاستوائية الدولية في علوم الحياة لعام 2022 في إصدارها السابع.

أوضح د. محمد سمير حمزة أنه خلال عام 2023 تم عقد الاجتماع الدوري لمناقشة تنفيذ مشروع الشهادات الدولية المهنية في التدريس بالتعاون مع الإيسيسكو، مشيرًا إلى تنظيم اللجنة الوطنية بالتعاون مع الألكسو العديد من الأنشطة، ومنها: ورشة عمل حول "استخـدام تحليلات البيانات الضخمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وحماية البيئة"، فضلًا عن تنظيم دورة تدريبية  حول "إدماج منهجية البحث والاستقصاء وحل المشكلات في تدريس العلوم".

لفت القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات إلى تنظيم  اللجنة الوطنية بالتعاون مع منظمة الإيسيسكو، ووزارة السياحة والآثار، وكلية الآثار بجامعة القاهرة، والمتحف القومي للحضارة المصرية NMEC دورة تدريبية بعنوان "تدريب العاملين في إدارة المشروعات ودراسة الجدوى بمجال ترميم الآثار" خلال الفترة من 26 فبراير حتى 2 مارس 2023، ويأتى ذلك فى إطار الدور المحورى للجنة الوطنية المصرية لليونسكو فى تأهيل وإعداد الكوادر البشرية بالتعاون مع مختلف الجهات والمنظمات المعنية.

أضاف د. محمد سمير حمزة أنه تم اختيار القاهرة كعاصمة للثقافة الإسلامية في العالم الإسلامي لعام 2022، وفوز جمهورية مصر العربية بالمركز الأول لجائزة الشباب العربي لعام 2022، وانضمام مدينة الفيوم لشبكة اليونسكو لمدن التعلم (GNLC) لعام 2022، وفوز مدينة دمياط بجائزة اليونسكو لمدن التعلم عام 2021، كما فازت مدينة أسوان بجائزة الشبكة الدولية لمدن التعلم "GNLC" التابعة لليونسكو عام 2019، وكذلك فازت محافظة الجيزة ضمن 16 مدينة على مستوى العالم بجائزة اليونسكو لمدن التعلم عام 2017، فضلًا عن فوز جامعة عين شمس بجائزة (كونفوشيوس) لمحو الأمية لعام 2021.

صرح د.عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة لا تدخر جهدًا في تشجيع التعاون الدولى و

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعلیم العالی بالتعاون مع إلى تنظیم العدید من عام 2023

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السفير هوكان إيمسجورد، سفير مملكة السويد بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار السيد رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

تناول اللقاء، مناقشة العديد من المشاريع ذات الاهتمام المشترك، وخصوصًا في مجال الأورام وتنمية مهارات شباب الأطباء بالمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين الجانبين.

شهد اللقاء، عقد عدة اجتماعات مع بعض الشركات السويدية منها، شركة «سكاني كير» السويدية، والمتخصصة في تطوير المشاريع ونقل الخبرات السويدية.

كما تم عقد اجتماع مع شركة «إليكتا» التي تعد أحد أجهزة شركات العلاج الإشعاعي العالمية، فضلًا عن عقد لقاء موسع مع ممثلي «شركة استرازينكا» لمناقشة تنظيم الدورة القادمة من فاعليات مسابقة Oncolympics.

حضر اللقاء، من الجانب المصري الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية،

والدكتور أحمد عنانى مستشار وزير التعليم العالي لشؤون السياسات الصحية، والدكتور محمد عبد المعطي عميد المعهد القومي للأورام، والدكتور حاتم أبو القاسم مقرر اللجنة التنفيذية لمستشفى 500 500، والدكتور محمد زكي مساعد أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • تقدم غير مسبوق لمؤسسات التعليم العالي في سيناء
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة
  • ‎سيف بن زايد يلتقي وفد ممثلي الجمعية الدولية لقادة الشرطة ورؤساء المنظمات الشرطية
  • سيف بن زايد يلتقي وفداً من ممثلي الجمعية الدولية لقادة الشرطة ورؤساء المنظمات الشرطية
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث التعاون المشترك