شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن كيف يؤثر شهر ميلادك على صحتك العامة طوال حياتك؟ اجابة علمية، السومرية نيوز علم وعالم يعتقد كثيرون حول العالم في الأبراج وتأثير تاريخ ولادة الشخص على تكوين الشخصية وتحديد العديد من الخصائص الأخرى بداية .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كيف يؤثر شهر ميلادك على صحتك العامة طوال حياتك؟.

. اجابة علمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كيف يؤثر شهر ميلادك على صحتك العامة طوال حياتك؟.....
السومرية نيوز - علم وعالم يعتقد كثيرون حول العالم في الأبراج وتأثير تاريخ ولادة الشخص على تكوين الشخصية وتحديد العديد من الخصائص الأخرى بداية من الذوق والرغبات، وصولاً إلى فرص النجاح في وظائف معينة أو حتى التنبؤ بالمستقبل. ما لا يدركه معظم الناس أن شهر الميلاد يؤثر بشكل خاص على مستوى صحة الإنسان أيضاً، إذ يمكن أن يتحكم في عدد من العوامل التي من شأنها أن تؤثر على صحة الشخص العامة أو حتى قابليته لتطوير الأمراض.

تأثير شهر الميلاد على جسم الإنسان

بعيداً عن علوم الفلك والتنجيم، يؤثر موعد الميلاد بشكل كبير وجذري على صحة الأطفال أثناء طور الأجنّة في رحم الأم، وبعدها خلال الأشهر الأولى من ولادتهم.

في الواقع، وفقاً لدراسة نشرتها مجلة جاميا (JAMIA) الأكاديمية للأبحاث، يمكن أن يرتبط شهر الميلاد حتى بأمراض مختلفة قد يصاب بها الشخص طوال حياته.

وكما اتضح تباعاً أيضاً، يرتبط شهر الميلاد بأكثر من مجرد نِسب تطوير الأمراض، إذ يمكن أن يؤثر على الصحة الجسدية والعقلية بعدة طرق مثيرة للاهتمام.

وبينما يؤدي ضوء الشمس إلى إنتاج فيتامين د في الجسم، فإنَّ نقصه في الأشهر الأولى من الحياة قد تكون له آثار طويلة الأمد على الصحة العقلية والبدنية.

مواليد فصلي الشتاء والخريف يُعتقد أن الأشخاص الذين يولدون في شهور الشتاء، وهي نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني، من العام الميلادي أكثر عرضة إحصائياً للإصابة بمرض الزهايمر ومرض الصرع. وقد وضع العلماء نظرية في هذا الشأن، لأن تلك الفئة من المواليد عادةً لا يتعرضون لكمية كافية من أشعة الشمس أثناء نموهم في الرحم وفي الأشهر الأولى من حياتهم.

وقد وجدوا أن الأمر يعيق التطور الجنيني على مستوى ما، ويجعل الأطفال من مواليد هذا التوقيت أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، وفقاً لمكتب الإحصاء الوطني البريطاني.

ومع ذلك، وفقاً لبحث نشرته جامعة شيكاغو في مجلة أبحاث الشيخوخة الأمريكية المتخصصة، يعيش الأشخاص الذين وُلدوا خلال هذا الفصل حتى بلوغ سن المئة أكثر من أي شخص آخر.

مواليد فصلي الربيع والصيف الأشخاص الذين وُلدوا في الأشهر الأكثر دفئاً لا يميلون إلى تفضيل المناخ الدافئ فحسب، فالأطفال المولودون في فصلي الربيع والصيف يتمتعون بصحة أفضل بشكل عام، من أولئك الذين يولدون خلال بقية العام في مختلف دول العالم.

ووفقاً لبحث نُشر في مجلة كولومبيا ماغازين (Columbia Magazine) العلمية بأمريكا، فإن الأطفال المولودين بالشهور الأكثر دفئاً في العام عادةً ما يصبحون أكثر صحة خلال حياتهم.

مواليد فصل الربيع أكثر عرضة للمعاناة من الحساسية ويتضح أن هناك العديد من الآليات المعتمدة على المرض والتي تربط مخاطر المرض بشهر الميلاد. ووفقاً للدراسة المنشورة بمجلة "جاميا" العلمية، تربط الأدلة نوعاً من الربو بشهر الميلاد، لأن الأفراد الذين يولدون في المواسم التي تحتوي على مزيد من عث الغبار في الهواء، لديهم خطر متزايد بنسبة 40% للإصابة بالربو المعقد، بسبب الحساسية لعثّ الغبار.

مواليد فصل الخريف وتطوير حساسيات الطعام هناك كثير من الحساسيات الغذائية التي قد تحدث أو تتطور بمرور الوقت. إذ قد يصاب بعض الأشخاص بالشرى والحكة في اللسان. ومع ذلك، قد يواجه البعض الآخر صعوبة في التنفس أو مخاطر الاختناق.

ووجدت الدراسة أنه على وجه التحديد، يتعرض الأطفال الذين يولدون في الخريف، وشهور مثل سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول، لخطر الإصابة بحساسية الطعام بنسبة 9.5%، مقارنة بنسبة 5% للأطفال المولودين في فصل الصيف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس منذ 8 أشهر

الجديد برس:

ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، “الأونروا”، إن قطاع غزة يواجه أزمة تعليمية كبيرة، بحيث تجاوز عدد الأطفال الذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس، منذ أكثر من 8 أشهر، 625 ألف طفل.

وأشارت وكالة “الأونروا”، في تغريدة على منصة “إكس”، يوم الجمعة، إلى أن 300 ألف من هؤلاء طلاب في مدارسها داخل القطاع.

وقالت “الأونروا” إن الأنشطة التعليمية والترفيهية، التي تقدمها فِرق الوكالة، “ضرورية لتحضير الأطفال للعودة إلى المدارس، واستعادة حقهم في التعليم”.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة نشر، في منتصف شهر يونيو الجاري، أرقاماً صادمة بشأن واقع الأطفال في القطاع.

وقال المكتب الإعلامي إن عدد الأطفال الشهداء، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بلغ 15694 طفلاً، بالإضافة إلى إصابة 34 ألف طفل بجروح.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن 3600 طفل مفقودون تحت الأنقاض، من جراء العدوان، مؤكداً وجود ما لا يقل عن 200 طفل من غزة في الأسر لدى قوات الاحتلال.

وفي سائر إحصاءات العدوان على قطاع غزة، أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن نحو 1500 طفل فقدوا أطرافهم، أو لديهم عاهات دائمة، من جراء العدوان.

وأفاد المكتب بأن 33 طفلاً فقدوا حياتهم بسبب المجاعة وسوء التغذية، محذراً من أن كل الأطفال معرضون للإصابة بالأوبئة.

More than 625,000 children in #Gaza have been out of school for over 8 months – 300,000 of them were @UNRWA students before the war

Play and learning activities provided by @UNRWA teams are critical in preparing children to get back to school and restore their right to education pic.twitter.com/lRTbSFpYFW

— UNRWA (@UNRWA) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • الطريق إلى الاتحادية.. الملفات السرية للإخوان.. عبدالرحيم علي يرصد إرهاب الإخوان طوال أكثر من ثمانين عامًا ضد مصر والمصريين
  • القلق وداء باركنسون.. ما العلاقة؟
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية
  • الأوقاف: أكثر من 500 ندوة علمية وختمة قرآنية نستقبل العام الهجري الجديد
  • بعد انقطاع الطمث.. فقدان الأسنان بسبب أمراض اللثة يشير لوجود مشاكل صحية
  • في يومها العالمي.. كيف تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي بالسلب على حياتك؟
  • إلى جانب الأم.. كيف تؤثر تغذية الأب على صحة نسله لاحقاً؟
  • أيها الستيني.. هذا الصمام يهدد حياتك ! انتبه
  • يونيسف: تدمير البنية التحتية الحيوية بالضفة يؤثر في سلامة الأطفال
  • الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدارس منذ 8 أشهر