موقع 24:
2024-09-10@09:56:52 GMT

استطلاعات الرأي تصدم بايدن وتعزز موقف ترامب

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

استطلاعات الرأي تصدم بايدن وتعزز موقف ترامب

تستمر أرقام استطلاعات الرأي للرئيس الأمريكي جو بايدن في التحول من سيئ إلى أسوأ.

معدل التأييد لأدائه، وهو أصلاً منخفض بشكل تاريخي لرئيس في هذه المرحلة


وكتب ستيفن شيبارد في مجلة "بوليتيكو" كيف بدأ نوفمبر (تشرين الثاني) مع إظهار استطلاع رأي لصحيفة نيويورك تايمز بالتعاون مع كلية سيينا تقدم ترامب في أربع من الولايات المتأرجحة الست.

لكن سرعان ما تبع ذلك المزيد من مؤشرات الخطر الانتخابي لبايدن. تتراجع مكانة الرئيس في المواجهات المباشرة مع ترامب: بالمقارنة مع الاستطلاعات ما قبل الأخيرة، تراجعت أرقام بايدن هذا الشهر في 11 من أصل 13 استطلاع رأي، أجرته المؤسسات نفسها.
وبينما تشير استطلاعات الرأي إلى أن معظم التغير يأتي من ناخبين يتخلون عن بايدن – والذين قد يصبحون مترددين من دون أن يدعموا ترامب – فإن الرئيس الجمهوري السابق بدأ أيضاً باكتساب زخم. أصبحت حصة ترامب من الأصوات في متوسط الاستطلاعات الوطنية أعلى من أي وقت مضى خلال السنة الماضية.

 

A babbling, incoherent impaired Manchurian candidate is now the great hope of the degraded and declining Marxist Dems who’ve sold out America in every imaginable way!

The polls keep getting worse for Biden https://t.co/C9Okc0biVh via @politico

— Lou Dobbs (@LouDobbs) November 26, 2023


والبيانات على مستوى الولاية مذهلة بنفس المقدار: بالإضافة إلى استطلاعات الرأي التي أجرتها نيويورك تايمز/سيينا خلال الأيام العشرة الماضية، أظهرت استطلاعات أخرى تقدم ترامب بثماني نقاط في أريزونا وخمس نقاط في ميشيغان.
يمثل تراجع بايدن الأخير نقطة التقاء بين تسرب لدى فئات انتخابية ديمقراطية موثوق بها، مثل الناخبين الشباب واندلاع الحرب في الشرق الأوسط، وصعود مرشحين مستقلين أو من أحزاب ثالثة يمكنهم سحب الأصوات من كل من بايدن وترامب.

كم يخسر بايدن بين الناخبين الشباب؟

بيّن استطلاع "إن بي سي نيوز" هذا الأسبوع نتيجة مذهلة: تقدم ترامب على بايدن بين الناخبين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً، بنسبة 46 في المئة مقابل 42 في المئة.
ورغم أن ذلك كان ضمن هامش الخطأ المرتفع لمثل هذه المجموعة الفرعية الصغيرة، تظهر استطلاعات رأي أخرى أيضاً سباقاً متقارباً مع ما كان فئة انتخابية ديمقراطية موثوق بها. حصل بايدن على تقدم بخانة واحدة فقط بين الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً في استطلاعات الرأي هذا الشهر من مورنينغ كونسالت (بايدن +2)، وفوكس نيوز (بايدن +7) وجامعة كوينيبياك (بايدن +9). وتقدم ترامب على بايدن في جميع استطلاعات الرأي الأربعة بين جميع الناخبين.
تظهر استطلاعات قليلة فقط أن تقدم بايدن بين الناخبين الشباب يقترب من هوامشه في سنة 2020، لكنه الاستثناء لا القاعدة.

 

President Joe Biden’s poll numbers keep getting worse.https://t.co/0Z2VyW1E6J

— POLITICOEurope (@POLITICOEurope) November 25, 2023


أثار ذلك جدلاً عما إذا كان ترامب يحقق بالفعل اختراقات عميقة مع الناخبين الأصغر سناً، أو عما إذا كانت هذه الأرقام مجرد نوع من التحيز في الاستطلاعات. تتكهن إحدى النظريات الشائعة بأن الناخبين الليبراليين الشباب غير المتحمسين لبايدن وحزبه، بسبب دعم إدارته لإسرائيل في حربها مع حماس مثلاً، لا يشاركون في استطلاعات الرأي حالياً، حتى ولو كان كثر منهم سيصوتون له في نوفمبر المقبل.
لكن بايدن، أكبر رئيس في التاريخ، لم يحصل قط على نتائج جيدة بين الناخبين الأصغر سناً. والاستطلاعات الهاتفية – أجريت جميع الاستطلاعات الأربعة المذكورة أعلاه هاتفياً باستثناء استطلاع مورنينغ كونسالت – هي طريقة صعبة للوصول إلى الناخبين الأصغر سناً.

أرقام بايدن تنخفض.. وأرقام ترامب ترتفع ويُعتبر تراجع هوامش بايدن ضد ترامب  جانباً واحد فقط. ثمة اتجاهان آخران تحت غطاء هذه الاستطلاعات يسببان مشاكل لشاغل المنصب.
أولاً، إن معدل التأييد لأدائه، وهو أصلاً منخفض بشكل تاريخي لرئيس في هذه المرحلة من ولايته الأولى، تراجع معدل الموافقة على أداء بايدن إلى 38 بالمئة في وقت سابق من هذا الشهر، وهو أدنى مستوى منذ يوليو (تموز) 2022. وبالمثل، عندما وصل بايدن إلى 40 بالمئة في متوسط ريل كلير بوليتيكس هذا الشهر، كانت هذه أدنى قراءة له منذ أغسطس (آب) 2022.
في الوقت نفسه، أرقام ترامب آخذة في الارتفاع. لم يكتف ترامب بكسر نسبة 46 بالمئة في الموافقة على أدائه للمرة الأولى في وقت سابق من هذا الشهر وحسب، بل تجاوز هذا الأسبوع 47 بالمئة، وهو ما يعادل تقريباً حصته من الأصوات في انتخابات 2020.
إن غالبية استطلاعات الرأي التي تظهر فوز ترامب بمعظم الأصوات لا تشمل الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم، وهو قرار منهجي مشكوك فيه بما أن الانتخابات بعيدة نسبياً، خصوصاً في سباق افتراضي بين مرشحين لا يلقيان إعجاباً كبيراً لدى الناخبين. لكن حتى استطلاعات الرأي التي تشير إلى وجود ناخبين لم يحسموا أمرهم تظهر تقدم ترامب، مثل استطلاع فوكس نيوز (50 مقابل 46 في المئة). ليس الشرق الأوسط فقط من الشائع محاولة إرجاع أي تغيير في أرقام استطلاعات الرأي للرئيس إلى الأحداث الإخبارية الأخيرة مثل حرب إسرائيل مع حماس. لكن بالنسبة لبايدن، إن الواقع أكثر تعقيداً بعض الشيء.
يُظهر متوسط "فايف ثيرتي أيت" انخفاضاً ثابتاً إلى حد ما في تصنيف الموافقة على أداء بايدن والذي يعود تاريخه إلى مايو (أيار). يعود تاريخ بدء الانخفاض في ريل كلير بوليتيكس إلى أبريل (نيسان).
في الوقت نفسه، ارتفع متوسط التصنيف الإيجابي لترامب بشكل مطرد خلال الشهرين الماضيين: من 39 بالمئة في الأول من سبتمبر (أيلول) إلى 42 بالمئة اعتباراً من بعد ظهر الأربعاء، حسب موقع فايف ثيرتي أيت. الولايات المتأرجحة على المسار نفسه لا تقتصر الأخبار السيئة بالنسبة إلى بايدن على استطلاعات الرأي الوطنية. وذلك بالرغم من حملة إعلانية استمرت ثلاثة أشهر لتعزيز أرقام الرئيس.
منذ منتصف أغسطس (آب)، أنفق بايدن واللجنة الوطنية الديموقراطية نحو 12 مليون دولار على الإعلانات التلفزيونية الحكومية في الولايات المتأرجحة، حسب شركة التتبع آدإمباكت. في معظم فترات الخريف، أنفق بايدن نحو مليون دولار أسبوعياً، بالرغم من أن هذا المبلغ انخفض إلى النصف تقريباً خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وهذا الأمر لا يساعد. بالإضافة إلى استطلاعات الرأي التي أجرتها نيويورك تايمز/سيينا، والتي أظهرت تقدم ترامب على بايدن في أريزونا وجورجيا ونيفادا وبنسلفانيا، تقدم ترامب على بايدن في 6 من الولايات السبع المتأرجحة التي استطلعتها مورنينغ كونسالت وبلومبرغ نيوز.
كانت هناك أيضاً بعض النتائج المذهلة في الولايات الأخرى التي فاز بها بايدن في 2020. في أريزونا، تقدم ترامب بـ8 نقاط الأسبوع الماضي في استطلاع نوبل بريديكتيف إنسايتس وبـ5 نقاط في استطلاع إبيك أم آر أي. ماذا عن تأثير المرشحين الآخرين؟ أحد أكثر الأشياء إثارة للدهشة بشأن أرقام الاستطلاعات المروعة لبايدن هو أنها تأتي في منافسات مباشرة مع ترامب – ولا تشمل مرشحين من طرف ثالث يمكنهم سحب مزيد من الأصوات من الرئيس.
لا يدرج العديد من منظمي استطلاعات الرأي حتى الآن نتائج تنافس مع مرشحين مستقلين مثل روبرت إف كينيدي جونيور وكورنيل ويست أو مرشحة حزب الخضر جيل ستاين، لذلك ثمة القليل من الأدلة في الوقت الحالي لقياس تأثير ترشحهم. يكون تقدم ترامب على بايدن في معدلات ريل كلير بوليتيكس أصغر عندما تتم إضافة كينيدي، ولكنه أكبر قليلاً، عندما يتم تضمين ويست وستاين أيضاً. تعني هذه الإشارات المتضاربة أنه من السابق لأوانه القول بالضبط كيف سيغير المرشحون المستقلون ومرشحو الطرف الثالث الحسابات الانتخابية لبايدن وترامب.
لكن من الواضح أن تراجع بايدن ليس نتيجة لترشح مرشحين من أطراف ثالثة – أو أولئك الذين يحتمل أن يظهروا لاحقاً، مثل السيناتور المتقاعد جو مانشين (ديمقراطي من فرجينيا الغربية). وقد يزيدون من صعوبة تعافي بايدن، خصوصاً إذا استحوذ المرشحون المستقلون على حصص كبيرة من الدعم بين مجموعات مثل الناخبين الشباب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بايدن استطلاعات الرأی التی الناخبین الشباب بین الناخبین فی استطلاع بالمئة فی هذا الشهر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع 5 درجات.. الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الساعات القادمة

كتب- عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء على معظم أنحاء البلاد.

وتوقعت الهيئة، ارتفاع درجات الحرارة غدًا الثلاثاء بنحو 5 درجات ليسود طقس شدبد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلا، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة علي القاهرة ما بين 37: 38 درجة وعلى جنوب الصعيد 41: 43

وجاءت درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا الثلاثاء كالتالي:-

- القاهرة الكبرى والوجه البحرى 37 درجة، والمحسوسة 38.

- السواحل الشمالية 37 درجة، والمحسوسة 39.

- جنوب سيناء 37 درجة، والمحسوسة 39.

- شمال الصعيد 38 درجة، 40.

- جنوب الصعيد 41، والمحسوسة 42

اقرأ أيضا:

قائمة بأسماء طلبات التصالح المرفوضة في حي الخليفة – صور

30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة

ارتفاع 5 درجات.. موجة حارة جديدة تضرب المحافظات حتى الجمعة

مقالات مشابهة

  • التحدي الأكبر لهاريس في المناظرة.. عدم انتقاد بايدن!
  • ترامب وهاريس.. القدرة على إدارة الاقتصاد والهجرة قد تحسم وجهات الناخبين
  • ارتفاع 5 درجات.. الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الساعات القادمة
  • قبل مواجهة ترامب وهاريس.. هل تصنع المناظرات فارقا هذه المرة؟
  • قبل المناظرة المرتقبة.. تقارب التأييد لهاريس وترامب في استطلاعات الرأي
  • هاريس تركز على الإجهاض وترامب واثق من الفوز قبل المناظرة الرئاسية
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • هل تكون المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب فارقة؟
  • قبل المناظرة المرتقبة.. تعرف على موقف ترامب وهاريس من الحرب على غزة
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس