اعتقلت القوات الإسرائيلية، أسامة بني فضل، وهو فلسطيني مطلوب للعدالة، للاشتباه في أنه قتل إسرائيلياً ونجله، في هجوم وقع في أغسطس (آب) الماضي، في بلدة "حوارة" بالضفة الغربية، طبقاً لما ذكره الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام، في بيان مشترك.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم الأحد، أنه تم اعتقال بني فضل، في مخيم "جنين" للاجئين.

وأضاف الجيش الإسرائيلي والشين بيت أنه كان مسلحا و مختبئا في شقة يستخدمها مسلحون محليون.

وقُتل شاي سيلاس نيجريكر، 60 عاماً، وابنه أفيعاد نير، 28 عاماً، من جنوب إسرائيل، بالرصاص أثناء جلوسهما خارج مغسلة سيارات في نابلس.

The Israeli security forces have conducted an arrest that saw them take the killer of Shai Nigarkar and son Aviad Nir into custody on the night of November 26 according to Israeli news site Ynet.#IDF #terrorists #Nablus https://t.co/2yHEaPhljW

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) November 26, 2023

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت إن فلسطينيَّيْن اثنين قتلا بالرصاص على أيدي القوات الإسرائيلية في نابلس وجنين، في وقت مبكر، اليوم الأحد، وبهذا يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية خلال الليل في الضفة الغربية إلى 6 قتلى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

بيانٌ من بري بعد حادثة البيجر: جريمة حرب موصوفة ارتكبتها إسرائيل ضد لبنان

دان رئيس مجلس النواب نبيه بري الاعتداء الإسرائيلي الكبير الذي طال لبنان، اليوم الثلاثاء، وذلك من خلال تفجير أجهزة "البيجر" اللاسلكية.   وفي بيان له، اعتبر بري أن "ما أقدمت عليه إسرائيل عصر اليوم لا يرقى إلى مستوى المجزرة فحسب، إنما هو جريمة حرب موصوفة والعالم بأسره مدعو الى تحرك عاجل للجم آلة الإرهاب الإسرائيلي التي إن إستمرت على هذا النحو من التفلت والإجرام فهي آخذة المنطقة والأمن والإستقرار الإقليميين نحو شر مستطير". وفي الختام، تقدم بري بـ"أحر التعازي والصبر والسلوان لعوائل الشهداء"، متمنياً "الشفاء العاجل للجرحى"، وقال: "قدرنا المقاومة والصمود وإحدى الحسنيين النصر أو الشهادة".   إلى ذلك، أجرى بري اتصالاً بالنائب علي عمار معزياً باستشهاد نجله مهدي جراء الحادثة الخطيرة التي شهدها لبنان.   أيضاً، تلقى بري اتصالاً من الرئيس السابق للحزب "التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط، معرباً عن تضامنه الكامل مع المقاومة وأهل الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية بعد الاعتداء الإسرائيلي الخطير الذي طال كل لبنان، مقدماً التعازي باسمه وباسم الجبل وجمهور الموحدين الدروز بالشهداء الذين قضوا، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.
   

مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل مواطنا جندته إيران لاستهداف نتنياهو ووزير الدفاع
  • باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من ٣٠ فلسطينياً بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل وتحتجز 18 مواطناً فلسطينيا من محافظة بيت لحم
  • عباس ابراهيم: ما ارتكبته إسرائيل جريمة حرب موصوفة تنتهك القوانين الدولية
  • مخزومي: ما فعلته إسرائيل جريمة وانتهاك صارخ للقوانين الدولية
  • بيانٌ من بري بعد حادثة البيجر: جريمة حرب موصوفة ارتكبتها إسرائيل ضد لبنان
  • ‏مشعل لنيويورك تايمز: حماس لن تتنازل عن مطالبها الرئيسية المتمثلة في وقف الحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ134 على التوالي