ليبيا – أكد مدير مصرف الادخار والاستثمار العقاري امحمد الغول أن 14 بلدية وزعت فيها صكوك القروض السكنية ضمن المرحلة الأولى للمبادرة.

الغول قال في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” إن المستفيدين من القروض السكنية بالمرحلة الأولى يصل إلى 18 ألف مستفيد، وأن عدد المستفيدين من المبادرة في المرحلة الثانية سيتراوح بين 18 إلى 20 ألف مستفيد، وفق قوله.

وأشار إلى أن هناك عدة عراقيل تواجه المستفيدين عند تقديم ملفاتهم إلى فروع مصارف الادخار، على رأسها التحصل على الشهادة العقارية وشهادة إثبات ملكية الأرض الخاصة بالمستفيدين.

وأكد أن فروع المصرف مستمرة في قبول الملفات الخاصة بالمستفيدين وفق القوائم التي حولتها حكومة عبد الحميد الدبيبة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية

ناقش ملتقى الشراكة والتعاون الثاني الذي تنظّمه بلدية الداخلية مع الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالشأن البلدي والخدمي مجموعة من الموضوعات تأتي ضمن سعي بلدية الداخلية لإيجاد آلية تفضي إلى حلحلة المشكلات ومعالجة التحديات التي تواجهها البلدية مع المؤسسات الأخرى ونُوقش من خلاله العديد من الموضوعات المشتركة كتداخل الاختصاصات والإجراءات المشتركة التي تُبطئ سير العمل وتؤثر على اتخاذ القرارات وتحمّل المسؤولية؛ لارتباطها بعدة جهات. ولفت المهندس سليمان بن حمد السنيدي، مدير عام بلدية الداخلية إلى أهمية مواصلة العمل والبحث في آليات تسهم في تسريع وتيرة استخراج التصاريح وإنجاز الأعمال ذات العلاقة بالشأن الصحي والخدمي والتنظيمي. وقدّم مدير عام البلدية بمشاركة مدير دائرة الشؤون الصحية عرضا توضيحيا أشار خلاله إلى اختصاصات البلدية في القطاع الصحي وأعمال التفتيش والرقابة والخدمات المقدمة في هذا الجانب، كما أوضح أن هذه اللقاءات تأتي لتحسين حياة الإنسان من خلال تسهيل الإجراءات وتوحيدها وخلق التعاون البنّاء والمشاركة الفاعلة من أجل تحقيق مبدأ التكامل.

وتدارس المجتمعون مجموعة من الأفكار والرؤى التي تسعى الجهات لتنفيذها حيث خلص لعدة توصيات من بينها: أهمية التفاهم المسبق والتواصل المستمر وحصر الخدمات وتوحيد الإجراءات بين المؤسسات ذات الصلة بالعمل البلدي بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات مشتركة، لتحقيق التواصل المستمر وتسهيل اتخاذ القرارات ونحوها.

مقالات مشابهة

  • 41 ألف عقد موثق للإيجارات السكنية في أبوظبي خلال الـ 5 أشهر الأولى
  • الانتخابات البلدية وأثرها على المشهد الراهن في ليبيا
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • «لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية
  •  بدعوة من جامعة اكسفورد.. «الكبير» يجتمع مع عشرين محافظاً للبنوك المركزية الافريقية
  • اليوم.. «الشيوخ» يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس
  • ضريبة الدولار.. الدبيبة يطالب الكبير بموافاته بإجراءات وقف تنفيذها
  • وكيل «أوقاف كفر الشيخ» يوجه بتكثيف الدعاية لمشروع صكوك الإطعام