شهدت مدينة «رومان سور إيزير» جنوب شرق فرنسا، أعمال شغب على خلفية مقتل مراهق يدعى توماس، 16 عاما، متأثرا بجروح أصيب بها جراء طعنه، أثناء عراك في قرية كريبول جنوب شرق البلاد، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

القبض على 20 شخصا في مدينة رومان سور إيزير

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إن العراك بدأ عندما قالت عصابة إنها قدمت لذبح الأشخاص البيض، فيما ألقت الشرطة الفرنسية، القبض على 9 أشخاص مشتبه بهم، جميعهم يعيشون في «رومان سور إيزير».

وفي وقت لاحق، قالت صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية، إن قوات الشرطة، ألقت القبض على 20 شخصًا بعد تجولهم في أنحاء المدينة التي جاء منها العديد من المشتبه بهم المتورطين في مقتل توماس، فيما أشارت وسائل إعلام فرنسية، إلى توجه 80 شخصًا إلى منطقة «موناي» في رومان سور إيزير، استعدادًا للعراك، وسط هتافات «العدالة لتوماس».

نشطاء من اليمين المتطرف يحرقون صناديق القمامة

وأشارت وسائل إعلام محلية، إلى أن نشطاء من اليمين المتطرف قاموا، على إثر الحادثة، بإحراق صناديق القمامة، وألقوا الحجارة على الشرطة وهتفوا: «العدالة لتوماس»، فيما ألقت القوات الأمنية، القبض على 17 شخصا، أصيب 3 منهم بجروح طفيفة أثناء الاعتقال.

ومساء أمس السبت، اعتقلت السلطات الأمنية الفرنسية، 13 شخصا بينهم 7 مرتبطون بـ«اليمين المتطرف» في  الدائرة السابعة عشرة بالعاصمة باريس، على خلفية رسم صلبان معقوفة، وفقا لما أعلنه مصدر في الشرطة الفرنسية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرنسا الشرطة الفرنسية باريس احتجاجات فرنسا شرطة فرنسا القبض على

إقرأ أيضاً:

غضب في فرنسا بعد واقعة ضرب شخص من ذوي الإعاقة

خاص

شهدت مدينة بابيتي الفرنسية واقعة مؤسفة، إذ أقدم 4 ضباط على الاعتداء على رجل من ذوي الإعاقة بالضرب ، في أحد الشوارع العامة للمدينة .

ووفقًا لتلفزيون “تاهيتي نوي”، فإن الضحية من ذوي الإعاقة يبلغ من العمر 47 عامًا، ومعروف في المنطقة ،ويعيش بمفرده ،وكان مخمورًا وأهان ضباط الشرطة لذلك اعتدوا عليه بطريقة وحشية ، مما أثار غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا بعد تداول مشهد يوثق الواقعة .

وفي مواجهة الفضيحة التي سببتها الواقعة ، تم إيقاف ضباط الشرطة الأربعة المتورطين في الهجوم عن العمل، ووضعهم في الحجز بثلاث تهم: العنف الجماعي، والعنف ضد الأشخاص الضعفاء، والعنف من قبل الأشخاص المسؤولين عن السلطة العامة.

ومن جانبه ، أكد وزير الداخلية الجديد برونو ريتيللو، على حسابه على منصة «إكس» ، تم إيقاف الضباط عن العمل واتهامهم على الفور، وإذا ثبتت الحقائق، فيجب معاقبتهم بشدة، سأقدم دعمًا لا ينقطع لوكالات إنفاذ القانون لدينا، لكنني أتوقع منهم أكبر قدر من السلوك المثالي”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/فيديو-طولي-66.mp4

مقالات مشابهة

  • بسبب مشاجرة مع رجال الشرطة بالمطار.. إيداع معتمر حبس الحراش
  • غضب في فرنسا بعد واقعة ضرب شخص من ذوي الإعاقة
  • مـقـتـل 4 أشخاص من عائلة واحدة في مـشـاجـرة بالأسلحة النارية
  • النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا
  • الخارجية الفرنسية تعلن مقتل مواطن فرنسي جراء القصف الإسرائيلي في لبنان
  • الرياض.. القبض على أشخاص ظهروا في محتوى مرئي إثر مشاجرة بينهم
  • ضبط أشخاص إثر مشاجرة لخلاف بينهم في مكان عام.. فيديو
  • مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالفيوم
  • مقتل شخص بطلق ناري في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالفيوم
  • 359 يوماً للحرب على غزة والشرق الأوسط على صفيح ساخن